منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 09 - 08 - 2013, 09:50 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,256,893

"الخارجية" تكشف لـ "رئيس تحرير صدى البلد" حقيقة أزمة العفو الدولية ودور"الجزيرة" في إثارتها





"الخارجية" تكشف لـ "رئيس تحرير صدى البلد" حقيقة أزمة العفو الدولية ودور"الجزيرة" في إثارتها


المتحدث باسم الخارجية لأحمد صبري رئيس التحرير التنفيذي لـ "صدى البلد":
- اتصلت بالعفو الدولية لتقديم اعتذار حول خطأ غير مقصود وتفهمت الموقف
- لا نجد غضاضة في تصحيح الأخطاء .. وفهمي أجرى 31 مقابلة في يوم واحد ولم يقصد "أسلحة ثقيلة"
- اتصلت بمكتب الجزيرة بالدوحة لتقديم اعتذار حول "صور الثورة المفبركة" لكنهم رفضوا
- فرانس 24 اعتذرت عن بث صور غير صحيحة حول ثورة يونيو عقب اتصالي بهم

تلقى "صدى البلد" اتصالا هاتفيا من السفير بدر عبد العاطي، المتحدث باسم وزارة الخارجية، أوضح خلاله حقيقة التصريحات التي أدلى بها وزير الخارجية نبيل فهمي لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" ، التي نسب فيها لمنظمة العفو الدولية وجود أسلحة ثقيلة داخل منطقة رابعة العدوية.

وقال السفير عبد العاطي، لأحمد صبري رئيس التحرير التنفيذي لموقع "صدى البلد" إن الوزير كان يقصد الحديث عن التعذيب في رابعة ولكنه أخطأ في التعبير، وأن الوزير أجرى يومها 31 مقابلة وتحدث فيها عن التعذيب في رابعة وليس أسلحة ثقيلة، وأن الأمر لا يعدوا عن كونه "خطأ غير مقصود"، تم تداركه سريعا في اليوم ذاته.

جاء ذلك ردا على تصريحات قالها أحمد صبري على صفحته على الفيسبوك، ودعا خلالها إلى محاسبة من زوّد وزير الخارجية نبيل فهمي بمعلومات "غير دقيقة".

وأضاف عبدالعاطي أن حوار الوزير فهمي مع "بي بي سي" أذيع 4 مرات، وتم تعديل هذه الفقرة عند تفريغ الشريط في المرة الأولى ، وأذيع بالشكل الصحيح عقب ذلك، ولكن قناة الجزيرة تسعى لتصيّد الأخطاء.

وأكد عبد العاطي، لصبري خلال الاتصال الهاتفي، أن الوزارة يكفيها شرفا بتصحيح الأخطاء، ولم تجد "غضاضة" في توضيح الموقف ، وأنه اتصل بمديرة قسم الشرق الأوسط في منظمة العفو الدولية وقدم لها اعتذارا وتوضيحا مكتوبا أيضا، وأوضح لها أنه خطأ غير متعمد ، وأكدت المديرة من جانبها لعبد العاطي ، أن المنظمة تقدر بشدة اتصال المسئول المصري وتوضيح الأمر وتفهم الموقف.

وأكد عبدالعاطي، لصبري، أنه أجرى أمس اتصالا بقناة الجزيرة وأوضح أنه تقدم باعتذار عن هذا الخطأ، وطالبهم في الوقت نفسه بتقديم اعتذار مماثل عن الصور المفبركة التي بثتها قناة الجزيرة التي تبث بالإنجليزية وغيرت فيها الحقائق وأظهرت أن المظاهرات التي خرجت تؤيد ثورة يونيو، مؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسي.

واضاف عبدالعاطي أنه اتصل أيضا بقناة "فرانس 24" عقب بثها الصورة ذاتها، وأوضح لها أن الصورة التي تم نقلها عن الجزيرة خاطئة، فقدمت "فرانس 24" اعتذارا 3 مرات ، بينما رفضت قناة الجزيرة تقديم اعتذار عن "قلب الحقائق" والفضيحة المهنية التي وقعوا فيها، رغم أنه أجرى اتصالا بمدير مكتب الجزيرة الإنجليزية في الدوحة.

ويبقي لنا ان نؤكد تقدير"صدى البلد" لاتصال السفير عبدالعاطي واهتمامه بتوضيح الأمور للإعلام ، وهو مؤشر جيد علي اتباع الخارجية المصرية لنهج الشفافية الذي افتقدناه كثيرا خلال السنوات الماضية في مصر.

وكان صبري، قد أكد على صفحته أن العفو الدولية أصدرت تقريرا هاما، أكدت فيه امتلاكها أدلة تشير إلى تورط الإخوان في عمليات تعذيب داخل وحول رابعة، ونشرت شهادات لهم، وإن تقرير المنظمة الدولية يعتبر دليلا واضحا على انتهاك مؤيدي الرئيس المعزول، لحقوق الإنسان وجاء متسقا مع ما ينشر في وسائل الإعلام المصرية حول عمليات التعذيب التي تحدث في الميدان، ولكن عقب تصريحات الوزير "غير الدقيقة"، اضطرت المنظمة الدولية إلى إصدار بيان آخر كذبت فيه الوزير، وهو ما يمكن أن يتم استغلاله من جانب الإخوان.

وقال صبري: "منظمة العفو الدولية لها مصداقية عالية لدى العديد من دول العالم، ولا تتوانى مطلقا في انتقاد قوات الأمن المصرية بأشد وأقسى العبارات عندما تنتهك حقوق الإنسان في مصر .. ولا أحد يستطيع أن يشكك في مصداقية هذه المنظمة العالمية، ولكن الإخوان وآلتهم الإعلامية استغلوا تصريحات الوزير"غير الصحيحة"، وتركوا المعلومة الأصلية.

صدى البلد
رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
السفير المصري بـ "روسيا" يكشف لـ "صدى البلد" عن مفاجأة في أزمة "سد النهضة" عقب زيارة السيسي وفهمي لـ
"موسى" يستمع ﻷشرطة "الخمسين" ويراجع "المضابط" لحل أزمة "الديباجة".. وانتهاء أزمة الخبراء
ثروت الخرباوي يكشف لـ"صدى البلد" حقيقة "مجلس الأمن الإخواني".. وأسرار محاولة نجل "مرسي"
"صدى البلد" يكشف تفاصيل "240 "دقيقة دامية بين "الإخوان " والأمن المركزى فى اشتباكات "رمسيس " وكوبرى
رئيس تحرير "صدى البلد" يكشف أسرار انفراد "الموقع" بقرار "قنديل" بإنشاء منطقة خاصة للاستثمارات القطري


الساعة الآن 04:06 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024