منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 22 - 07 - 2013, 10:11 AM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,256,893

معتصمو «النهضة» يفتشون الطلبة أثناء دخولهم إلى جامعة القاهرة فى أول أيام التنسيق بجامعة القاهرة


معتصمو «النهضة» يفتشون الطلبة أثناء دخولهم إلى جامعة القاهرة فى أول أيام التنسيق بجامعة القاهرة

شهدت مكاتب تنسيق القبول بالجامعات فى أول أيام عملها أمس، إقبالا متوسطا من قبل طلاب المرحلة الأولى التى تستمر لمدة 5 أيام، حيث أثر اعتصام أنصار الرئيس المخلوع محمد مرسى فى ميدان «النهضة» أمام جامعة القاهرة على إقبال الطلاب على معامل التنسيق، وأعرب عشرات الطلاب عن استيائهم من إقدام شباب الإخوان على تفتيشهم أثناء مرورهم قاصدين مكاتب التنسيق.
وبدأ طلاب الشريحة الأولى من المرحلة فى تسجيل رغباتهم بحد أدنى 386 درجة فأكثر أى بنسبة 94٫15% للشعبة الهندسية علمى رياضة وعدد طلابها 17831، ولطلاب شعبة علمى علوم بحد أدنى 395 درجة وبنسبة 96٫34%، وعدد طلابها 18827، وفى الشعبة الأدبية بحد أدنى 330 درجة فأكثر أى بنسبة 80٫49%، وعدد طلابها 60773، وبذلك يصل عدد طلاب المرحلة الأولى إلى 97 ألفا و431 طالبا وطالبة.
ويتقدم اليوم طلاب الشريحة الثانية من المرحلة الأولى للحاصلين على 403 درجات لأقل من 406 درجات لشعبة علمى علوم، أما شعبة علمى رياضة للحاصلين على مجموع 395٫5 درجة لأقل من 400٫5 درجة، فى حين يتقدم طلاب الأدبى الحاصلين على مجموع 357٫5 درجة لأقل من 369 درجة.
من جهته أوضح أحمد جمال، أمين كلية الحاسبات والمعلومات، أنه بدأ منذ صباح أمس استقبال الطلاب وإعطاؤهم أرقاما لترتيب دخولهم إلى المعامل المخصصة، لافتا إلى أن الطلبة يواجهون صعوبة فى الدخول على الموقع الخاص بتسجيل الرغبات إلا أنه جارٍ العمل على حل المشكلة، مشيراً إلى أن السبب فى بطء الموقع يرجع إلى الضغط الشديد على «السيرفر» الرئيسى بجامعة القاهرة بسبب الإقبال الكبير.
وشهد مكتب التنسيق إقبالا متوسطا من الطلاب لتسجيل رغباتهم بمعامل كليات الهندسة والزراعة ومركز البحوث والدراسات الإحصائية ومكتب التنسيق الرئيسى بالمدينة الجامعية، ورصدت «الوطن» قيام بعض الأفراد بعمل معمل تنسيق موازٍ لتسجيل رغبات الطلاب أمام المدينة الجامعية فى مقابل 30 جنيها من كل طالب فى حين أن وزارة التعليم العالى أعلنت أن تسجيل الرغبات مجانى.
من جهة أخرى، توافد طلاب الثانوية العامة «الشريحة الأولى» من المرحلة الأولى والحاصلين على 406 درجات فأكثر من العلمى علوم، و400.5 درجة فأكثر علمى رياضة، و369 درجة فأكثر أدبى، على معامل كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس، لتسجيل الرغبات، حيث شهدت معامل الجامعة إقبالا شديدا من الطلاب الذين حضروا بصحبة أولياء أمورهم لتسجيل الرغبات، فيما يتولى أمناء المعامل والموظفون الإداريون عملية إرشاد الطلاب فى تسجيل الرغبات وتوجيههم داخل المعمل.
كما شهد معمل الحاسب الآلى بكلية الآداب بجامعة عين شمس، تكدسا شديدا من قبل الطلاب لتسجيل الرغبات، واشتكى عدد كبير منهم من تقاعس موظفى المعمل وانعدام النظام، مشيرين إلى أن المعمل تأخر فى فتح بابه، واكتفى الموظفون بتوزيع الأرقام على الطلاب، مما تسبب فى نشوب مشادات بين أولياء الأمور والموظفين.
وقال محمد لطفى، المسئول عن إدارة تشغيل معامل كلية الزراعة بالجامعة، إنه تم توفير 3 معامل بها 70 جهاز حاسب آلى بالكلية لاستقبال الطلاب، مشيراً إلى أن الإقبال متوسط حتى الآن.
وفى جامعة حلوان، شهدت المعامل إقبالا متوسطا من الطلاب الذين اشتكوا أيضاً من تأخر فتح باب المعمل وقلة أجهزة الحاسب الآلى، بالإضافة إلى انقطاع الكهرباء وتعطل بعض الأجهزة ووجود جهاز طباعة واحد، مما سبب ضغطا شديدا أدى إلى تذمر أولياء الأمور وبطء عملية التسجيل.
من جانبها، وفرت الجامعة معملا بعين حلوان لخدمة طلبة منطقة القاهرة الكبرى، وآخر بهندسة المطرية ليخدم طلاب منطقة عين شمس، ومعملا بكلية الفنون الجميلة يخدم منطقة الزمالك وآخر بكلية التربية الرياضية بنين يخدم منطقتى فيصل والهرم بالجيزة، بالإضافة إلى معمل كلية الهندسة بحلوان ويخدم منطقة حلوان، وتم تزويد كل معمل منها بـ20 جهاز حاسب آلى.
وفى جامعة المنصورة شهد اليوم الأول للتنسيق زحاما شديدا على معامل التنسيق الإلكترونى الستة وتم حجز عدد كبير من الطلاب خارج المعامل على الرغم من حرارة الجو فى انتظار السماح لهم بالدخول بعد انتهاء زملائهم من إدخال بياناتهم.
وقالت مصادر بوزارة التعليم العالى لـ«الوطن» إن المؤشرات والنسب التقريبية الأولية للقبول بكليات القمة مثل الطب البشرى 98٫5%، وطب الأسنان 98%، وصيدلة 97%، والعلاج الطبيعى 96٫9%، والطب البيطرى 96٫2%، وهندسة البترول 98٫5%، والهندسة 95٫8%، وحاسبات ومعلومات 92٫5% والاقتصاد والعلوم السياسية 96٫4%، والإعلام 95%، والألسن 95%، مشيرة إلى أنه سيتم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى عقب انتهائها بـ48 ساعة.





الوطن

رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
جامعة القاهرة تهدد باستبعاد مكاتب التنسيق من منشآتها
جامعة القاهرة تخصص 4 ملايين جنيه لتطوير مستشفى الطلبة
انقطاع الإنترنت عن طلاب التنسيق فى اليوم الثانى بجامعة القاهرة
معتصمو النهضة يغلقون أبواب جامعة القاهرة بالرمل والحجارة
إقبال محدود لطلاب الثانوية العامة بأول أيام التنسيق بجامعة القاهرة


الساعة الآن 05:57 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024