منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 13 - 06 - 2013, 07:43 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,259,187

السيارات الكلاسيكية الخمس الأعلى سعرا


السيارات الكلاسيكية الخمس الأعلى سعرا


إعداد . شاهيناز حسين هناك سيارات تعتمد عليها فى حياتك اليومية وهناك سيارات تقتنيها للاستمتاع بأدائها الفائق وهناك سيارات يمكنك فقط أن تتأمل جمال تصميمها، و هناك أيضا نوع خاص من السيارات.

يجمع بين القدرة والتصميم المميز وشيء من الخصوصية وهو ماجعلها لا تفقد قدرتها على الإبهار على مر التاريخ مما وضعها على قائمة أفضل السيارات الكلاسيكية على الإطلاق وأعطاها حقا فى أن تكون من أغلى السيارات ثمنا حتى اليوم.تتناول قائمتنا السيارات الكلاسيكية الخمس الأعلى سعرا.

1 - Type 57S Atlanticبوجاتى

تستحوذ على المركز الأول بوجاتى Type 57S وهى سيارة نادرة تم بناء هيكلها من الألومينيوم وتمتعت بتصميم رياضي، وكانت بوجاتى قد أنتجت 4 سيارات من ذلك الطراز فقط لم يتبق منها اليوم سوى سيارتين واحدة يمتلكها مصمم الأزياء رالف لورين بينما الثانية وهى الأولى التى تخرج من خطوط الانتاج فكانت مملوكة لطبيب أمريكى وتم بيعها بعد وفاته عام 2008 مقابل مبلغ تراوح بين 30 و40 مليون دولار أمريكى لمشتر لم يفصح عن شخصيته لتحصل على لقب أغلى سيارة كلاسيكية فى العالم.

2 - رولز رويس Phantom II Continental

تعد تلك السيارة فريدة من نوعها لكونها رولز رويس بالاضافة لكونها واحدة من 281 من طراز Continental Phantom II كما ان هذه النسخة هى الوحيدة من نوعها التى تم بناؤها خصيصا لمهراجا هندي..تتمتع السيارة بـ 14 مصباح أماميا منها اثنان يستديران فى اتجاه عجلة القيادة..تم بيع السيارة فى مزاد علنى ووصل سعرها إلى 13 مليون دولار أمريكي.

3 - Testarossa250 فيرارى

بين عامى 1958 و1961 شاركت فيرارى 250 Testa Rossa فى تسعة عشر سباق استطاعت تحقيق النصر فى عشرة منها وكانت جزءا من نسخ محدودة لم يتم انتاج سوى 22 سيارة منها فقط وتعد تلك السيارة بالتحديد واحدة من أكثر سيارات فيرارى التى شاركت فى سباقات حول العالم وبعد مرور أعوام عديدة عادت السيارة إلى موطنها فى مارينلو الإيطالية ليتم بيعها فى مزاد علنى بمبلغ 12.4 مليون دولار أمريكى وتصبح بذلك أعلى سيارات فيرارى الكلاسيكية سعرا على الإطلاق.

4 - DB5 007 أستون مارتن

ليست فقط سيارة عادية من طراز DB5 لعام 1964 بل هى أيضا السيارة التى قام بقيادتها البطل السينمائى جيمس بوند فى فيلم العميل 007 وهى واحدة من السيارات التى تم استخدامها فى الفيلم بكثرة وهى الوحيدة الباقية حتى اليوم وقد أضاف لتميز تلك السيارة قيامها مؤخرا بالتسويق لأفلام جيمس بوند فى عام 2010 ولذلك عندما تم طرح السيارة فى مزاد علنى لبيعها بعد عرض الفيلم حصلت على ما يعادل 4.1 مليون دولار أمريكي.

5 - Type 57S بوجاتى

امتلك تلك السيارة طبيب بريطانى يدعى هارولد كار وكان معروفا بشخصيته غريبة الأطوار، وبعد وفاته فوجئ اقاربه بتلك السيارة مخبأة داخل جراچ منزله لمدة خمسين عاما وهى واحدة من سبع عشرة نسخة Type 57 المعدلة خصيصا للسباق والتى قام كل من امتلكها بادخال بعض التعديلات الرياضية عليها لتصبح فى النهاية طراز يجمع بين القوة والاداء الفائق مما جعل السيارة تحصل على ما يعادل 4.4 مليون دولار أمريكى كسعرا لها عندما تم بيعها فى مزاد علنى عام 2009.

رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
الحواس الخمس الروحية المنيرة ترمز إلى مصابيح الخمس عذارى الحكيمات
شروط تحويل السيارات إلى الغاز الطبيعي مبادرة «تخريد السيارات» تبدأ بالأجرة والميكروباص
العمليات الخاصة تؤمن عرض السيارات الكلاسيكية بوسط البلد
وفرى أكثر من 85 سعرا حراريا
قررت ان اكتب شعرا


الساعة الآن 07:18 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024