منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 01 - 02 - 2013, 04:07 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,264,140

"لكن المعزي ، الذي هو الروح القدس، الذي سيرسله الآب باسمي....."
يوحنا 14:26

"لكن المعزي ، الذي هو الروح القدس، الذي سيرسله الآب باسمي....."يوحنا 14:26

هذا العدد يشير ببساطة إلي أن الآب سيقول للروح القدس"إذهب في إسم يسوع" فالروح القدس أرسل من الآب في إسم يسوع.
ليس للروح القدس إسم، فاسمه ليس "الروح القدس" هذا فقط وصف له ولشخصه. فالروح القدس ليس له اسم يخصه لكنه يستجيب لإسم يسوع فعندما ندعو إسم يسوع يتحرك الروح القدس. فهو لا يتحرك في الأرض بطريقته التي يعمل بها الإ إذا جاء باسم شخص ما له الحق في الأرض. ويسوع إشتري العالم كله. فهو يعني إبن الأنسان وابن الله فهو مئة بالمئة إنسان ومئة بالمئة الله. هو الشخص الذي له الحق في العالم كله. فهو ذرية إبراهيم.


فالروح القدس الآن قد جاء للأرض باسم يسوع. ويأخذ مكان يسوع هنا علي الأرض. إنه هنا ليفعل ما كان يسوع ليفعله. فهو ليس أقل قوة من شخص يسوع بل إنه في الحقيقة من قًًًًًوى يسوع . يقول الكتاب المقدس في أعمال 10: 38 "يسوع الذي من الناصرة كيف مسحه الله بالروح القدس و القوة الذي جال يصنع خيرآ ويشفي جميع المتسلط عليهم إبليس لأن الله كان معه" فالروح القدس هو تلك القوة والآن ذهب المسيح للسماء لكن الروح القدس ظل هنا معنا. إنه هنا ليساعدنا علي الحصول علي كل ما يخص يسوع. فنحن وارثون له ووراثون مع المسيح.

يقول الكتاب المقدس في 1كو12:2 "ونحن لم نأخذ روح العالم بل الروح الذي من الله لنعرف الأشياء الموهوبة لنا من الله " فالشخص الذي نتعامل معه يمتلك العالم كله. الروح القدس ليس هنا ليتوسل لإنسان هو هنا في إسم من هو من ذرية إبراهيم. تذكر. الله القديرأراد لإبراهيم و لذريته العالم كله.
يقول الكتاب المقدس إن ذرية إبراهيم هو المسيح وإذا كنت للمسيح فأنت ذرية إبراهيم ولذلك أنتم ورثة طبقآ للوعد"فإن كنتم للمسيح فأنتم إذآ نسل إبراهيم و حسب الموعد ورثة"غلاطية 29:3
ولهذا السبب أنا لا أستطيع أن أتقبل الفقرو لا يستطيع أحد أن يفقرني. أنا أرفض أن أوصف بالفقير لأني لست فقيرآ. أنا ذرية إبراهيم . أنا أعلم من أنا. أنا لست شخصآ عاديآ. أنا وارث لله ووارث مع المسيح"فإن كنا أولادآ فإننا ورثة أيضآ ورثة الله ووارثون مع المسيح...." رومية 8: 17

يوجد مكانآ لك في الله. مكان الصحة حيث يكون لك سلطان علي الأمراض. مكان الثروة حيث يكون العوز و الإحتياج والفقر غرباء عنك. يوجد مثل هذا المكان وهذا هو حيثما انا أعيش.يصف الرسول بولس هذا المكان السماوي في عب 12: 22"بل قد أتيتم إلي جبل صهيون وإلي مدينة الله الحي أورشليم السماوية وإلي ربوات هم محفل ملائكة" ففي كل مرة أقابل أخ أو أخت من هذ المكان أعلم حتمآ أنهم من هذا المكان .وأيضآ أعلم من هم الذين مازالوا يبحثون عن هذا المكان. فهم يحاولون الوصول هناك لكن بلا فائدة لأنه يجب أن تكون مولود ثانية لكي تكون هناك! وهناك كثير من الأطفال المولودين هناك ولا يدرون بقيمة الوجود فالبعض ضل وذهب لمدينة أخرى، لكن الحياة في المدينة التي أتكلم عنها "طريق واحد"

لقد قرأت قصة جميلة عن "سميث ويجلسوورث" يقال أنه كان بالخارج عندما توفت زوجته. وعندما رجع للبيت واخبر بوفاتها قال" لم تخبرني قبل أن تموت. كيف تموتي بدون إذني؟". ثم وضع يده عليها في إسم يسوع المسيح الناصري ودعاها للحياة مرة أخري. إستيقظت فسألها لماذا لم تخبره أنها سوف تموت. فأخبرته إنه كان وقتها لتذهب و هي أرادت ذلك حقآ . فقال" لا مشكلة. لكن كان يجب أن تخبريني" ثم تركها لتنام ورقدت مرة أخري. هذا الرجل من تلك المدينة أي مدينة الله.
ثق في هذا. عندما يأتي الروح القدس ليسكن فيك،و تصبح أنت مكز قيادته وتكون مركزعملياته حينها يسكن في جسدك و يجعله مسكنآ له."ولا تشربوا من الخمر الذي فيه الخلاعة بل إمتلئوا بالروح" أفسس 5: 18
الله يقول لنا هنا أنه يرغب في أن نقبل ملء روحه القدوس؛ الذي بواسطته يملئنا بكل فيضه. هذا تم حتي نختبر قوته كما يفيض في أرواحنا للتأهيل الإلهي لنعيش الحياة المسيحية المنتصرة.

لكن ربما نتساءل" كيف أقبل ملء الروح القدس؟". هناك عدة طرق لتستقبل ملء الروح القدس. فأثناء مهمة بولس الرسول و رحلته في أسيا قابل 12 رجال في أفسس الذين لم يقبلوا الروح القدس. يسجل الكتاب هذا"...... عندما وضع بولس يديه عليهم حل الروح القدس عليهم، وتكلموا بألسنة و تنبؤا" أع 16: 6. فهذه إحدي الطرق أن تقبل ملء الروح القدس. هؤلاء الرجال كان لابد لهم من وجود شخص آخر قد قبل الروح القدس ويضع يديه عليهم. إن لم تقبل ملء الروح القدس، يمكنك أن تلجأ لشخص قد أختبر هذا الملء ويضع يده عليك وتستقبل الروح القدس.
وهناك طريقة أخرى لتقبل الروح القدس وهي أن تطلب ذلك في الصلاة. يقول الرب في لوقا11: 13" إذا كنتم وأنتم أشرار تعرفون أن تعطوا عطايا جيدة لأولادكم، فكم بالحري أباكم السماوي يعطي الروح القدس للذين يسألونه"
هذا يعني أنه عندما تسأل الرب يإيمان في اسم يسوع المسيح ستنال الروح القدس.

فربما و أنت تقرأ هذا الكتاب يكون أجدادك أناسآ بسطاء و أشخاصآ في عائلتك فقراء وبسطاء وها انت الآن في المشهد وتستطيع ان تسمع كل صوت يقول لك " انت يا... أنت بالفعل فقير؛ أنت لا تستطيع أن تصل لشىء. أنت فقير فطالما كنت فقيرآ وستظل فقيرآ" إن كان يوجد شخص الروح القدس في حياتك فأنت تسمع هذا الصوت من داخلك وسوف يقودك خلال برية الحياة ويرشد خطواتك وسيخبرك ماذا تعمل ويملائك بالفكر الحق ويعطيك أفكار قوية ويريك رؤى سوف تحدث. هو الذي سيضع الصورة كلها أمامك وسيلهمك في رحلتك لتحقيق هذه الصورة . الروح القدس.


رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
لقد دَعي الروح القدس الذي سيرسله بالمعزي، ملقبًا إياه
متى جاء المعزى الروح القدس الذي سيرسله الآب باسمي
و أما المعزى الروح القدس الذى سيرسله الآب بإسمى
" أما المعزى الروح القدس سيرسله الآب بأسمى فهو يعلمكم بكل شىء ويذكركم بكل ماقلته لكم "
"متى جاء المعزى الذي سأرسله أنا إليكم من الآب؛ روح الحق .. يشهد لي" (يو 15: 26 )


الساعة الآن 08:50 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024