منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 23 - 01 - 2013, 09:03 PM
 
بيدو توما Male
..::| العضوية الذهبية |::..

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  بيدو توما غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 987
تـاريخ التسجيـل : Dec 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : الدنمارك
المشاركـــــــات : 5,035


حتى الصلاة لا تساعدك
أنها تشكرالله مع كل ما لديها

حتى الصلاة لا تساعدك
قد تستغرب إذا عرفت أن نسبة عالية من الأشخاص المكتئبين كثيراً ما يمارسون الصلاة وعادتهم غير المرغوب فيها من التذمر والرثاء للنفس قد أبعدت حتى أقرب أصدقائهم إلى أن بدا لهم أن الله وحده هو الذي يلتفت اليهم وبالطبع فإن الشخص شديد الإكتئاب أو اليائس يميل إلى الشعور بأن الله قد تخلى عنه.
وقد تندهش أيضاً اذا عرفت أنه ليست كل الصلوات حسنة وفي الحقيقة أن كثيراً مما يسميه الناس صلاة هو بصراحة ضار ومؤذٍ لأنه ضد إرادة الله. وغالبية الناس المصابين بالاكتئاب يستخدمون صلاتهم ليغذو حقدهم وضغينتهم ولكي يعلنوا رثائهم لنفوسهم وهذا لا يسبب لهم الضعف فقط ولكنه ضار روحياً لهم.
وقد قدم موسى وهو واحد من أعظم قديسي العهد القديم أسوأ مثال للصلاة يمكن أن نجده في الكتاب المقدس لقد كان مستاء جداً من بني إسرائيل بسبب تذمرهم ولذلك فقد حول استياءه تجاه الله فصلى قائلاً: لماذا أساءت إلى عبدك؟
ولماذا لم أجد نعمة في عينيك حتى أنك وضعت ثقل جميع الشعب علي؟
العلي ولدته حتى تقول لي أحمله في حضنك كما يحمل المربى الرضيع إلى الأرض التي حلفت لآبائه؟
من أين لي لحم حتى أعطي جميع هذا الشعب؟


لأنهم يبكون علي قائلين أعطنا لحماً لنأكل لا أقدر أنا وحدي أن احمل جميع هذا لأنه ثقيل علي فإن كنت تفعل بي هكذا فاقتلني قتلاً أن وجدت نعمة في عينيك فلا أرى بليتي
(عدد 11 : 11 – 15).

في هذه الصلاة التي بدأت بالغضب ثم تدرجت إلى الرثاء للنفس أصيب موسى بالإكتئاب بشدة لدرجة أنه بالفعل طلب من الله أن يميته مسكين موسى!! لقد إستاء من ضجيج وصياح الشعب ومن قيادته له حتى أنه نسى معونة الله الفائقة لاحتياجاته مثل هذه الصلاة ستترك صاحبها دائماً في حالة إكتئاب.
لكي تكون الصلاة مفيدة لا بد أن تشتمل على الشكر وينصحنا الإنجيل المقدس أن لا تهتموا بشيء بل في كل شيء بالصلاة والدعاء مع الشكر لتعلم طلباتكم لدى الله وسلام الله الذي يفوق كل عقل يحفظ قلوبكم وأفكاركم في المسيح يسوع (في 4 : 6 ، 7).
إن الصلاة الصحيحة مفيدة ولكن الصلاة الصحيحة تشتمل على الشكر وإن كنت تؤمن بالحقيقة أن الله يستجيب الصلاة وأنه قادر أن يعمل لأجل منفعتك فاشكره قبل أن يكون هنالك أي علامة تدل على ما سوف يعمله وهذا النوع من الصلاة يعد وسيلة للشفاء أن الصلاة بدون شكر ضارة وتؤدي إلى الاكتئاب ففي كل مرة تخرج من فترة الصلاة وتجد نفسك مكتئباً أكثر مما بدأت، افحص صلاتك من جهة عنصر الشكر ، وأشكر الرب دائماً آمين يارب آمين دائماً
يسوع المسيح يحب
الجميع

بيدو
رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
الصلاة جميلة وأعمالها مستقيمة، الصلاة المقبولة تُشعر الإنسان بالراحة
الصلاة تساعدك لكي ترى عالم الروح
الصلاة تنقى الفكر، الصلاة تظبط الفم، و الصلاة تمنع الفعل الخطأ.....
...هذه هى الصلاة التى تضمن الاستجابة...لقد تجاوزت استجابة الصلاة حدود ايمانهم
الصلاة بالروح تساعدك أن تنمو روحيا


الساعة الآن 09:30 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024