منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 15 - 01 - 2013, 05:16 PM
الصورة الرمزية بنتك انا
 
بنتك انا Female
..::| VIP |::..

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  بنتك انا غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 84
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر : 35
الـــــدولـــــــــــة : فى ارض الغربة
المشاركـــــــات : 23,149

خرج الطبيب الجراح الشهير ديفيد من البيت على عجل كي يذهب إلى المطار للمشاركة في المؤتمر العالمي الدولي الذي سيلقي بحثا فيه
و سيلقى تكريما من أكاديمية الجراحين العالمي على انجازاته الفريدة في علم الطب ، كان متحمسا جدا و لم يصدق انه وصل إلى المطار دون عوائق في الطريق و صعد إلى الطائرة و أقلعت وهو يمني النفس بالتكريم الكبير الذي حلم به طوال حياته المهنية, و فجأة و ب
عد ساعة من الطيران جاء صوت مضيفة الطيران لتعلن أن الطائرة أصابها عطل بسبب صاعقة و ستهبط اضطراريا في أقرب مطار .
نزل جميع الركاب من الطائرة و اتجهوا نحو صالة المطار حيث تم إبلاغهم بأن طائرة أخرى ستأتي غدا لاصطحابهم إلى وجهتهم , لم يصدق ديفيد هذا الأمر و رأى أحلامه بالتكريم تتلاشى أمام عينيه فتوجه إلى مكتب المطار قائلا :- أنا طبيب عالمي, كل دقيقة من وقتي تساوي أرواح ناس وأنتم تريدون أن أبقى 16 ساعة بانتظار طائرة ؟ هناك مؤتمر عالمي يجب أن أصل إليه .أجابه الموظف دون اكتراث : ـ يا دكتور لست أنا من يقرر مواعيد الطائرات و لكن إذا كنت مستعجل لهذا الحد فيمكنك استئجار سيارة و الذهاب بها فالمدينة التي تقصدها لا تبعد عن هنا سوى 3 ساعات بالسيارة .
رضي الدكتور ديفيد على مضض فهو لا يحب القيادة لمسافات طويلة واخذ السيارة و ظل يسوق ، و فجأة تغير الجو و بدأ المطر يهطل مدرارا و أصبح من العسير أن يرى أي شيء أمامه و لم يتنبه إلى المنعطف على يمينه و ظل مستمرا بالسير إلى الأمام و بعد ساعتين من السير المتواصل أيقن انه قد ضل طريقه وأحس بالجوع والتعب فرأى أمامه بيتا صغيرا فتوقف عنده و دق الباب فسمع صوتا لامرأة عجوز يقول : تفضل بالدخول كائنا من كنت فالباب مفتوح ، دخل ديفيد و طلب من المرأة العجوز الجالسة على كرسي متحرك أن يستعمل تليفونها لان بطارية الهاتف النقال قد نفذت ،
ضحكت العجوز وقالت : - أي تليفون يا ولدي ؟ ألا ترى أين أنت ؟ هنا لا كهرباء ولا ماء حنفية و لا تليفونات و لكن تفضل و استرح و صب لنفسك فنجان شاي ساخن و هناك طعام على الطاولة ، كل حتى تشبع و تسترد قوتك فأمامك طريق طويل يجب أن تعود منه .
شكر الدكتور ديفيد المرأة و جلس يأكل بينما كانت العجوز تصلي و تدعي و انتبه فجأة إلى طفل صغير نائم بلا حراك على سرير قرب العجوز و هي تهزه بين كل صلاة وصلاة .
استمرت العجوز بالصلاة و الدعاء طويلا فتوجه ديفيد لها قائلا :- يا أم لقد أخجلني كرمك و نبل أخلاقك و إغاثتك الملهوف و عسى الله أن يستجيب لكل دعواتك .
قالت له العجوز : - يا ولدي أنت ابن سبيل أوصى بك الله كل من في قلبه إيمان ، و أما دعواتي فقد أجابها الله له المجد كلها إلا واحدة ولا ادري ما السبب ولعل ذلك بسبب قلة إيماني .
قال لها ديفيد : - و ما هي تلك الدعوة يا أمي ؟ اتريدين حاجة في نفسك فاقضيها لكي ؟ فانا مثل ولدك ،
قالت العجوز : - باركك الله يا ابني ولكني لست بحاجة لشيء لنفسي ، أما هذا الطفل الذي تراه فهو حفيدي و هو يتيم الأبوين و قد أصابه مرض عضال عجز عنه كل الأطباء عندنا ، و قيل لي أن جراحا واحدا قادر على علاجه يقال له دكتور ديفيد و لكنه يعيش على مسافة كبيرة من هنا و لا طاقة لي بأخذ هذا الطفل إلى هناك و اخشي أن يأخذ الله أمانته و يبقى هذا المسكين بلا حول و لا قوة ، فدعوت الله كل يوم وليلة أن يسهل أمري و اجد طريقة اعرض بها هذا اليتيم على الدكتور ديفيد لعل الله أن يجعل الشفاء على يديه .
بكى ديفيد و قال : - يا أم لقد طرت وسرت و عطلت الطائرات و ضربت الصواعق و أمطرت السماء كي تسوقني إليك سوقا ما أيقنت أن الله له المجد يسبب الأسباب للذين يحبون الله.
عجيبة هى مقاصدك يا رب। عجيب أنت يا الهي في أعمالك

رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
عجيبة هى أحكامك يارب .
عجيبة هى امك يارب
عجيبة هى امك يارب
عجيبة هى محبتك يارب
عجيبة هى مقاصدك يارب


الساعة الآن 08:33 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024