منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 11 - 01 - 2013, 06:48 AM
الصورة الرمزية Magdy Monir
 
Magdy Monir
..::| VIP |::..

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Magdy Monir غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 12
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر : 57
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 51,017

اسئلة وارد عليها حول سر المعمودية




اسئلة  والرد عليها حول سر المعمودية









هل هناك وقت مخصص للمعمودية ؟
كلا .
إننا نلاحظ في الاستعمال الجاري في الكنيسة إن المسيحيينيأتون بأولادهم إلى المعموديةفي أي يوم كان . فهم لا ينتظرون طويلاً لجعل أولادهم أبناءالله.
ومع ذلك فهناك وقت مفضل ، هو ليلة عيد القيامة . وفي الوقت الحاضر أيضا ، عيد الغطاس ، يبارك الكاهن الماء الذي يستعمل للمعمودية . وإذا وجد أطفال أو بالغون يراد تعميدهم ، يعمدون بعد مباركة الماء . بعد ذلك يجدد كل الحاضرين مواعيد العماد ، معبرين عن أيمانهم بيسوع . كما جرى هذا يوم اعتمدنا . في هذه الرتبة ، حتى المعمدين يجددون أيمانهم بيسوع ليلة عيد القيامة .

2. لماذا يعتبر عيد القيامة وقتاً مفضلاً لمنح المعمودية؟


لأن الموعودية تعني (الموت) – الموتعن الخطيئة – و ( القيامة ) القيامة لحياة جديدة، مع يسوع القائم .
إن التعميد في القديم كان يتم بطريقة الغطس . ( ما زال الغطس مستعملاً في الطقوس الشرقية) . والمعنى الرمزي للغطس هو إن المعمد قد دفن . فالماء يغطيه ، كما يغطي التراب الميت في القبر . ومعنى هذا إن الخطيئة تموت فينا . ثم نخرج ثانيةً من الماء . وهذه علامة للقيامة . إننا نموت عن الخطيئة ، ونبدأ حياة جديدةمع يسوع القائم .اقرأ رسالة بولس إلى أهل رومية ( 6 : 3 – 1 ) .


3. رأينا الانإننا نموت ، في المعمودية، لنقوم لحياة جديدة. فهل هذا مجرد كلام لطيف ورمز جميل ؟



كلا بل إنه أمر واقعي عميق جداً . فإننا نولد حقيقة لحياة جديدةهي : حياة الله .
ـ الآب: اقرأ الرسالة الأولى ليوحنا (3 : 1 – 2).إننا ندعى أولاد الله ، ونحن كذلك : … متى صرنا أولاد الله؟ حين اعتمدنا . هذا ما يشرحه لنا مار يوحنا نفسه في إنجيله حينما يسرد حديث نيقودمس مع يسوع .اقرأ إنجيل يوحنا 3 : 1 – 6
فماء المعمودية هو ولادة جديدة. فيها يجعلنا اللهنولد ثانية إذ يعطينا ، بالروح القدس، حياته بالذات . حينما اعتمد المسيح في نهر الأردن حل عليه الروح القدس. وجاء صوت اللهقائلاً : (( هذا هو أبني الحبيب الذيبه سررت )) ( متى 3 : 13 – 17 ) .
وفي معموديتنا نحن ، رسل الله ، إلينا أيضاً ، روحه القدوس . ويسمينا بقوله :” (( هذا هو أبني الحبيب)) .واستناداً إلى هذا الواقع ، استطاع مار بولس ان يقول في رسالته إلى أهل رومية .اقرأ رسالة بولس إلى رومية 8 : 15 – 16 .

- المسيح : كان الرسول بولس، في السابق، يضطهد المسيحيين. حينما ظهر له يسوع ، سأل قائلاً : “” من أنت يا رب ؟ . فأجابه الربقائلاً : أنا يسوع الذيتضطهده ” . (أعمال الرسل9 : 1 – 5 ) .
بولس إذا لم يضطهد يسوع بشخصه ، لأن يسوع كان قد مات على الصليب. لكن يسوع كان يجعل نفسه واحداً مع المسيحيين.في الدينونة الأخيرة يقول يسوع : ” الحقأقول لكم : إن كل ما صنعتموه إلى واحد من اخوتي هؤلاء الصغار ، فإلي قد صنعتموه “( متى 25 : 4. ) . في هذا القول أيضاً يجعل يسوع نفسه واحداً مع المسيحيين.
لماذا يقول يسوع ذلك ؟ لأن الله ليس له سوى ابن واحد مولود من طبيعته الإلهية ألا وهو يسوع . وفي المعموديةنحن نموت مع يسوع ونقوم مع يسوع فيسوع الممجد يعطينا حياته بالذات بصفته ابن الله.

- الروح القدس : قال يسوع : ” فإن يوحنا قد عمد بالماء ، أما أنتم فستعمدون بالروح القدسبعد أيام قليلة ” ( أعمال الرسل1 : 5 ) . وقال مار بطرس في يوم العنصرة: ” ويعتمد كل واحد منكم باسم يسوع المسيح لمغفرة خطاياكم . العنصرةفتنالوا موهبة الروح القدس ” ( أعمال الرسل 2 : 38 ).في المعموديةيأتي إلينا إذن الثالوث الأقدس ، الآب والابن والروح القدس. إن الله، بسبب الخطيئة ، طرد آدم من الفردوس الأرضي . لكن الخطيئة تغفر في المعمودية ، الله يأتي إلينا ثانية .

رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
مجموعة من الأسئلة والرد عليها
دلائل التطور والرد عليها(1)
الاعتراضات على سفر المكابيين الأول والرد عليها
اعتراضات والرد عليها
اسئلة عن الزواج المسيحي والرد عليها


الساعة الآن 07:40 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024