منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 07 - 12 - 2012, 08:15 AM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,538

«الوطن» ترصد «موقعة جمل جديدة» بدمياط على يد «الإخوان»

«الوطن» ترصد «موقعة جمل جديدة» بدمياط على يد «الإخوان» صورة أرشيفية
عاشت دمياط مساء أمس الأول «موقعة جمل جديدة» من قبل جماعة الإخوان المسلمين على يد مجموعة من البلطجية والعصابات التى تشتهر بها المحافظة، وكانت «الوطن» شاهد عيان على الأحداث منذ بدايتها.
وفى تمام السابعة بدأت التظاهرات والهتافات تصل ذروتها، وفجأة وبأعلى صوتهم ردد المتظاهرون «الشعب يريد إعدام الرئيس»، وذلك بعد أنباء بوفاة أكثر من فرد بمحيط قصر الاتحادية.
حضر المئات من جماعة الإخوان المسلمين، وانضم إليهم عدد من أهالى الأعصر، وخرجت عناصر البلطجية، وحضرت قيادات مديرية أمن دمياط لموقع الحدث، وأغلق طريق كورنيش النيل المقابل لمقر الجماعة، ووقعت مناوشات بين المتظاهرين وأعضاء الجماعة. فيما انقسم المتظاهرون على أنفسهم بعد انضمام المئات من الأهالى إليهم، وذهب جزء منهم للتظاهر أمام بوابة المقر، فيما ظل باقى المتظاهرين قاطعين لطريق كورنيش النيل.
وفى تمام التاسعة والربع استعانت قيادات مديرية الأمن بتشكيلات أمن مركزى، وهتف المتظاهرون ضد قيادات الداخلية، وبدأت اشتباكات بين الطرفين عادت على إثرها سيارات الأمن المركزى والمصفحات لمقر مديرية أمن دمياط، ولم يبقَ سوى قيادات المديرية والمخبرين الذين اندسوا وسط المتظاهرين لمعرفة ماذا يخططون له. ووسط الاحتجاجات ألقى المتظاهرون القبض على اثنين بحوزتهما «طبنجات»، وأكد شهود العيان خروج أحدهما من مقر الجماعة شاهراً السلاح فى وجه المتظاهرين، إلا أنهما أنكرا صلتهما بالجماعة، وتم تسليمهما لرئيس المباحث الذى باشر التحقيقات. كما ظهر مجهولون بحوزتهم أسلحة بيضاء ونارية وأشهروها فى وجوه المتظاهرين، كما تعرض الكثير منهم لمحاولات اعتداء بمطاوى وسكاكين وطبنجات، ومع الظلام الدامس لم يتم التعرف على الكثير منهم. وفى تمام العاشرة والنصف مساءً وصلت تهديدات مؤكدة للمتظاهرين بالرحيل أو التصفية وفوجئوا بخروج بلطجية عليهم حاملين سكاكين ومطاوى وسيوفاً يحاولون الاعتداء عليهم وتحولت دمياط لحرب شوارع بدأت بأعمال الفر والكر حتى تمكن المتظاهرون من إلقاء القبض على بعضهم.
وحسبما أكد شهود العيان وعدد من شباب القوى الثورية لـ«الوطن»، فإن هؤلاء البلطجية استعانت بهم جماعة الإخوان مؤخراً لتأمين مقراتهم والاعتداء على المتظاهرين.



الوطن
رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
«الوطن» ترصد بالصور: الإخوان يحيطون «رابعة» بمتاريس وحواجز إسمنتية
«الإخوان»: ما حدث في «رمسيس» «موقعة جمل» جديدة
«الوطن» ترصد استراتيجية «الإخوان» للتنكيل بالمعارضين فى «الاتحادية»
«الوطن» ترصد ليلة الهجوم على مقرات الإخوان
المصريون الأحرار: الإخوان قادوا «موقعة جمل جديدة»


الساعة الآن 08:31 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024