منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 01 - 12 - 2012, 09:23 AM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,256,957

حسين فهمي لـ"مرسي": فنانو مصر يدركون أنك تريد الخير للبلاد.. والشعب سيقدر لك وقفتك الجريئة بالرجوع عن الإعلان الدستوري

حسين فهمي لـ"مرسي": فنانو مصر يدركون أنك تريد الخير للبلاد

حسين فهمي

القاهرة-أ ش أ
أكد الفنان حسين فهمي أن فناني مصر يدركون أن الرئيس محمد مرسي يريد الخير لمصر.

وقال فهمي، خلال لقاء نظمه مركز الحوار العربي الأمريكي بمناسبة الذكرى الثامنة عشرة لتأسيسه بحوار عن الوضع الحالي في مصر بحضور مجموعة من أهل الفكر العرب في ضاحية فيينا بولاية فرجينيا المتاخمة لواشنطن العاصمة، إن "فناني مصر يدركون أنك تريد الخير لمصر، وينقلون لك نبض الشارع المصري الذى يقول لك إن احترام شعب مصر لك سيزيد.. وسيقدر لك وقفتك الجريئة بالرجوع عن الإعلان الدستوري ليصب هذا القرار في سجل رصيدك من أجل مصر".

وأضاف أن مرسي يريد الخير لمصر ولكن الطريقة التي يرى تحقيق هذا الخير من خلالها مؤلمة ولن تحقق الهدف السامي الذى يريده لمصر، وهو اختصار الزمن حتى تلحق مصر بمكانتها اللائقة".

ودعا فهمي، الرئيس مرسي إلى "إنصاف الشعب المصري بعد أن وقف إلى جوار شعب غزة، خاصة أنه أول رئيس منتخب بعد ثورة 25 يناير السلمية التي نزعت الخوف من قلوب المصريين وأضاءت الطريق للعام العربي من أجل "الحرية والعيش والعدالة الاجتماعية".

وقال إن "أبنائي يقفون في صفوف الشعب المصري في ميدان التحرير للتعبير عن دعوتهم لك لاتخاذ هذه الخطوة الجريئة، ولولا أنني أقوم الآن بجولة في أمريكا لدعم الحوار بين الشرق والغرب، لكنت بين صفوف المصريين في ميدان التحرير كي أساهم معهم في نقل هذه الدعوة لك".

وأضاف أن "الديمقراطية عملية مستمرة وتعتمد على الشعب ولا تتحقق إلا من خلال الخطوات الديمقراطية بغض النظر عن الهدف.. وإنني أدعوك إلى أن تستمد القوة بعد الله من شعبك الذي سيحقق لك المستحيل".

جاء ذلك في رسالة وجهها الفنان حسين فهمي للرئيس محمد مرسي عندما سأله الجمهور العربي في أمريكا عما يريد أن يقوله للرئيس مرسي في هذا الوقت البالغ الحساسية في تاريخ مصر، بدافع من تقدير الرئيس مرسي للفنانين ولقائه بعدد كبير منهم ومن بينهم الفنان حسين فهمي.

وأوضح أن "الفن المصري والعربي يريد أن يخلدك كرئيس استجاب لرغبة شعبه، ولا يريد للتاريخ أن يضعك في خانة موسيليني وهتلر لأنك مصري تريد الخير لمصر".

وأوضح الفنان حسين فهمي أنه التقى عددا من أعضاء الكونجرس، خاصة مجلس الشيوخ، خلال زيارته لواشنطن، مشيرا إلى أنه نقل لهم دعوة فناني مصر للرئيس وحزنهم على صمت الولايات المتحدة في هذا الصدد، مشيرا إلى أن "العديد من أعضاء مجلس الشيوخ أعربوا عن تفهمهم وأكدوا أن هذا هو خيار الإدارة الأمريكية وهى التي تتحمل المسئولية عن ذلك وليس الكونجرس".

وأعرب المشاركون في اللقاء عن سعادتهم بالأسلوب الهادئ الذى ينهجه الفنان حسين فهمي ويعبر به في الوقت نفسه عن نبض الشارع المصري وينصف الرئيس مرسي في نفس الوقت.

من جانبه، أعرب الدكتور صبحى غندور، مدير مركز الحوار العربي الأمريكي، عن سعادته باختياره الموفق في دعوته للفنان حسين فهمي للمشاركة في احتفال المركز بالذكري الثامنة عشرة لتأسيسه، مشيرا إلى أن الحوار الهادئ هو مفتاح الحلول الصائبة، وهى الرسالة التي يتبناها المركز.

واستعرض الفنان حسين فهمي مع الجالية المصرية والعربية مسيرته الفنية، مشيرا إلى أنه درس الإخراج في أمريكا وعاد إلى مصر عام 1971، ولكن المخرج يوسف شاهين أصر على أن الله خلقه لرسالة التمثيل رغم دراسته للإخراج وهى الفكرة التي تبناها المنتجون إلى أن مثل حتى اليوم 120 فيلما سينمائيا.

وقال إن واشنطن هى ثاني محطة له في جولة بدأت بلندن وستشمل تركيا ودول أخرى لدعم الحوار بين الشرق والغرب استجابة لمبادرة رجل الأعمال المصري شفيق جبر، مشيرا إلى أنه سيتوجه اليوم، السبت، إلى نيويورك في إطار هذه الجولة.

وأضاف أن الدكتور أسامة الشرباصي، رئيس مجلس أمناء منظمة السلام العالمي بالولايات المتحدة، اتصل به لتحديد ترتيبات تسليمه وسام سفير النوايا الحسنة للسلام بأمريكا، وهو يتكون من وسام النجمة الذهبية وشهادة سفير النوايا الحسنة للسلام.

وقد أعلنت منظمة السلام العالمي بالولايات المتحدة قبل ثلاثة أشهر أنها منحت وسام السلام للرئيس محمد مرسي، كما منحته للعاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، كما منحت المنظمة وسامها للسلام إلى عدد مختار من الفنانين العرب المتميزين الذين يدعمون رسالة السلام من خلال مجالهم.

حسين فهمي لـ"مرسي": فنانو مصر يدركون أنك تريد الخير للبلاد
رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
"مرسى" يقر أمام جهات التحقيق الاتصال بـ"الظواهرى" اثناء حكمه للبلاد..
"القعيد" الرئاسة طلبت من إسرائيل دعمها لإستمرار "مرسي" رئيساً للبلاد
كارثة..الكونجرس : "مصر" دولة مثيرة للقلق..و"مرسي" يسجن معارضيه "أقباط ومسلمين"
رئيس حزب "الأمة" لـ"مصر تريد": "مرسي" مشكوك في شرعيته و"أمريكا" باعت الملف القبطي
رئيس حزب "الأمة" لـ"مصر تريد": "مرسي" مشكوك في شرعيته و"أمريكا" باعت الملف القبطي


الساعة الآن 02:56 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024