منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 08 - 11 - 2012, 02:42 PM
 
حمامة السلام Female
| غالى على قلب الفرح المسيحى |

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  حمامة السلام غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 55
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : alex
المشاركـــــــات : 7,223







العناية بالبشرة الجافة Dry Skin Care
تتعدد أنواع البشرة مابين الدهنية و الجافة و الطبيعية و المركبة والحساسة، ولكل نوع من هذه الأنواع مشكلاتها وطرق خاصة للعناية بها لكى تظل مشرقة وجذابة، لذا لابد
وأن تتعرفى على نوع بشرتك حى تتمكنى من التعامل معها بشكل صحيح.
فى البداية .. كيف تتعرفين على نوع بشرتك ؟
إليك طريقة بسيطة للتعرف على نوع بشرتك أو للتأكد منه، فى المساء نظفى بشرتك جيداً من خلال غسيلها واحرصى على عدم وضع أى نوع من أنواع المساحيق عليها، وعندما تستيقظين فى الصباح اضغطى على بشرتك بقوة على أربع نقاط من الوجه وهي الجبهة والخدين والأنف والذقن بإستخدام منديل ورقى، ثم افحصى هذا المنديل إذا وجدتى عليه آثار دهون فإنك من أصحاب البشرة الدهنية، وإذا لم تجدى دهون ووجدتى آثار تقشر فإنك من أصحاب البشرة الجافة، أما إذا وجدتى آثار دهنية رقيقة فإنك من ذوات البشرة الطبيعية.
البشرة الجافة
يظل جفاف البشرة مشكلة تعانى منها الكثيرات، هذا الجفاف الذى يفقد البشرة جمالها ورونقها، والذى يظهر غالباً فى منطقة الخدين أو حول جانبى الوجه فيؤدى إلى فقدان الوجه لصفاءه، ماهى أسباب هذا الجفاف ؟ وماهى المشكلات التى تصاحبه ؟ وكيف يمكن الحفاظ على البشرة الجافة والعناية بها ؟ إليك الأجوبة على هذه الأسئلة.
عوامل جفاف البشرة
تتعدد عوامل جفاف البشرة فقد يظهر الجفاف نتيجة " عوامل مرضية "، أو " عوامل نفسية خاصة " وأن العوامل النفسية الداخلية - مثل ( الشعور بالحزن أو القلق أو الإجهاد ) – تلعب دوراً في جفاف البشرة.
كما أن " التقدم فى العمر " يُعد سبباً رئيسياً فى جفاف البشرة نتيجة قلة قدرة البشرة على الاحتفاظ بالماء وذلك نتيجة رقة الجلد، وبالتالي تصبح البشرة أكثر استعداد للجفاف، بالإضافة إلى ذلك فإن " العادات الخاطئة فى التعامل مع البشرة " تعد أحد العوامل الرئيسية فى جفاف البشرة مثل قيام الكثيرين الإستحمام بالماء الساخن أكثر من مرتين يومياً وإستخدام أنواع من الصابون غير مناسب لطبيعة البشرة، بخلاف التدخين الذى يؤثر بشكل سلبى على بشرتك ونضارتها ويُعد سبباً رئيسياً لجفافها.
وهناك بالطبع " عوامل أخرى " تساهم فى جفاف البشرة مثل التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، و اضطراب النظام الغذائى وعدم إحتواءه على المواد التى تساعد على ترطيب البشرة، والعوامل وراثية، وأيضاً التغيرات الجوية التى تلقى بظلالها على البشرة وتتسبب فى جفافها فالبشرة الجافة – على سبيل المثال - تتعرض للتشقق فى الطقس البارد بسبب زيادة كمية الماء المفقودة من الجلد.
مشكلات البشرة الجافة
تتمثل المشكلات التى تعانى منها صاحبة البشرة الجافة فى قلة نضارتها، وشحوبها، جفاف ملمسها خاصة بعد غسل الوجه، بالإضافة إلى أنها هى الأكثر تعرضاً للتجاعيد فى وقت مبكر خاصة تلك التجاعيد التى تظهر حول العينين والفم والجبين، فضلاً عن ظهور بعض التشققات الخشنة الملمس فى حالة عدم ترطيب البشرة بإستمرار، وتعد البشرة الجافة هى الأكثر تأثراً بتغيرات الطقس.
نصائح للعناية ببشرتك الجافة
البشرة الجافة بشرة رقيقة وحساسة فقدت الكثير من نضارتها وجاذبيتها لذلك يجب التعامل معها بلطف للإهتمام والعناية بها ، وإليك بعض النصائح الخاصة بالعناية ببشرتك الجافة:
-احرصى منذ سن مبكرة على إستخدام كريم خاص بالعينين لتجنب التجاعيد
-احرصى دائماً على وضع واقى للشمس خاص بالبشرة الجافة عند خروجك من المنزل
-امتنعى عن إستخدام الصابون العادي واستخدمى الصابون المصنوع من الزيوت أو المواد المرطبة ومع ذلك يجب أن يكون إستخدامه فى حدود.
- نظفى بشرتك بإستمرار بإستخدام كريم منظف ، ويُفضل ترتطيبها يومياً.
-احرصى على تجفيف بشرتك دائماً بمنشفة قطنية رقيقة.
-تحتاج بشرتك الجافة إلى كريم مغذى ويُفضل أن يكون من تلك الكريمات الغنية بالدهون أو التى يدخل فى تركيبها قدر كبير من الزيوت.
-تجنبى استخدام المياه الساخنة أثناء الإستحمام وأثناء غسل الوجه قدر الإمكان.
-تناولى من 8 – 10 أكواب من المياه يومياً حتى تحافظى على رطوبة جلدك.
-احرصى على تناول الخضروات والفاكهة الطازجة واحرصى كذلك على إمداد الجسم بالفيتامينات التى يحتاجها لأن نقص فيتامين ( أ) – على سبيل المثال - يسبب جفاف البشرة وظهور قشر بالجلد.
-حاولى الإبتعاد قدر الإمكان عن التدخين، و احرصى على ممارسة الرياضة بشكل مستمر
-حاولى إستبدال المواد التجميلية التى تحتوى على الكحول أو العطور بأخرى لا تحتوى عليها
- استمرى فى وضع الأقنعة الطبيعية بشكل أسبوعى على بشرتك للحفاظ على جاذبيتها ورونقها، ولا تستعجلى النتائج لأن الوصفات الطبيعية تحتاج بعض الوقت حتى تحصلى منها على نتيجة واضحة.

رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
اعرفى روتين العناية بالبشرة الجافة لترطيبها
طرق فعالة للعناية بالبشرة الجافة قبل الزفاف
9 نصائح طبيعية للعناية بالبشرة الجافة خلال فصل الخريف
العناية بالبشرة الجافة في الصيف
اخطاء كبيره في العناية بالبشرة 2014 ، اخطار في العناية بالجمال 2014


الساعة الآن 02:47 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024