منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 23 - 09 - 2012, 02:39 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,256,893


فى حوار خاص "دراج" يوضح سر أزمة تغريدات البرادعى لـ"سلطان"..ويؤكد: الإخوان تربية "مبارك"


فى حوار خاص "دراج" يوضح سر أزمة تغريدات البرادعى لـ"سلطان"..ويؤكد: الإخوان تربية "مبارك"
كريم شعبان - تصوير: ميدو أيمن

بعد موافقة لجنة شئون الأحزاب على تأسيس حزب الدستور بعدد توكيلات 11 ألف أجرت الفجر هذا اللقاء الصحفى مع الدكتور أحمد دراج وكيل مؤسسي الحزب للإطلاع على مجموعة من النقاط التى تهم المواطن المصري نظراً لأن ميلاد الحزب منذ أيام.

وهذا نص الحوار:_


س1_ ماهو الهيكل التنظيمى للحزب؟

ج_ يتكون الحزب من أ_ الهيكل الدائم ب_الهيكل المؤقت
أوضح دراج أن الهيكل المؤقت يتكون من الأربعة المؤسسين لحزب الدستور ، والذين يقومون بإنتخاب رئيس الحزب ، ومن ثم يقوم رئيس الحزب بإختيار المجموعة المعاونة.

وأضاف دراج الى أن الهيكل المؤقت يطلق عليه أيضاً الأحكام الإنتقالية وهى الأهم ،ولا يتجاوز الهيكل مدة 12 شهر ، ويتكون من الوكلاء المؤسسين ، مؤكدا هناك إتفاق بين الوكلاء على إختيار البرادعى رغم محاولة الكثيرا الوقيعة بيننا.

وتابع :سيقوم البرادعى بتشكيل لجنة تسير تتكون من 5 : 15 عضو تهدف الى المساعدة فى إدارة الحزب،بالإضافة الى تشكيل مجلس مؤقت للحكماء يستمر عمله لمدة عام يقوم بدور المجلس الأعلى ويتم عرض مشاكل الحزب عليه، والائحة الداخلية.

وعن لجنة التسير التى إختارها البرادعى أكد دراج على أن تلك اللجنة تختار من غير أعضائها لجنة من 5: 9 أعضاء يقومون بدور الأمانة العامة للمرحلة الإنتقالية ، التى تستمر مابين 3 أشهرإلى سنة ، وأشار الى أنه لابد من وجود خبرات لقيادات الأمانة العامة ، بالإضافة الى تشكيل لجنة أقل تتكون من 7 : 15 عضو تشرف على الأمانات النوعية ، مثل "التعليم ، الصحة ، الإقتصاد" ، بالإضافة الى أن لجنة التسير تقوم بإختيار أمين الصندوق ، والرئيس المؤقت للجهاز الإداري للحزب ، حتى إنتخاب رئيس.

وعن دور الأمانة المؤقتة أوضح دراج الى أنها سوف تقوم بتعيين منسقى الحزب بكافة محافظات الجمهورية ، مؤكدا ليس لدينا أعضاء برلمانين للهيئة البرلمانية ، ولكن سيتم تشكيلها من أعضاء سابقين مثل "مكرم عبيد ، مصطفى الجندي".

وتتكون الهيئة العليا المؤقتة من :_
1_ رئيس الحزب وهو الدكتور "البرادعى"
2_لجنة تسير الحزب المؤقتة
3_الهيئة البرلمانية
4_أمين الصندوق

بالإضافة الى أن الهيئة ستضم خمسة أعضاء يمثلون المهن المختلفة مثل "العمال ، الفلاحين" ، وفى نهاية الأمر ستعرض الأسماء على رئيس الحزب"البرادعى" للموافقة عليها أو إدخال تعديلات.

وعن إختيار أعضاء المحافظات أكد دراج ستقوم الأمانة المؤقتة يإختيار خمسة أعضاء يمثلون محافظات" القاهرة ، الإسكندرية ، وجه قبلى ، بحري ، المحافظات النائية" .

س2 _ ماهى عدد التوكيلات الحقيقة التى حصل عليها الحزب؟

ج_ العدد الرسمي الذى تم تقديمه الى لجنة شئون الأحزب كان 11 ألف توكيل ، أما باقى التوكيلات والتى لم نستطع تقديمها كانت نفس العدد تقريبا من عشرة ألاف الى إثنتي عشرة ألفاً .

س3 _ لماذا اشتكى عدد كبير من المواطنين من عدم ذكر اسمائهم فى الوكلاء المؤسسين؟!

ج_ هذا شيء طبيعي لكثرة أعداد التوكيلات التى حصل عليها الحزب فى وقتٍ ضيق،موضحا سيتم نشر باقى الأسماء قريباً على موقع الحزب، كاشفا هناك أعضاء رسمين لم يقدموا توكيلات، ولكنهم ساعدوا عن طريق التمويلات المادية بدون طلب من أمثال دكتور" جلال أمين ، علاء الأسوانى ، حسام عيسى،أحمد الغندور" بالإضافة الى العشرات من الفنانين.

س4_ ماهى أسباب إختيار البرادعى رئيساً للحزب؟

ج_أولا : البرادعى شخصية لها قبول خاص لدى كثير من الشباب، فالدكتور يعرف عنه أنه أشبه بالمغنطيس الذى يجذب الأخرين، ثانيا: رؤيته الدقيقة التى تسبق الزمن فى كثيراً من الأحيان، بالإضافة الى أنه هو المؤسس الحقيقى للحزب .

س5_ ماهو مصدر تمويل الحزب؟
ج_ الحزب غني بأعضائه ، فالتمويل ذاتى ، الكثير قدم التبرعات دون الدخول ، فى الحزب ، نافيا الحصول على تمويل خارجي ، مؤكدا لم يأت لنا جنيه من الخارج، ولن نقبل بذلك ، سنقبل فقط تبرعات المصريين سواء فى الداخل أو الخارج.

س6_ ماهى إستعدادت الحزب لمجلس الشعب ؟

ج_نحن سنخوض أى إنتخابات فى مصر بما فيها إتحاد الطلاب فى الجامعات ، ثم المحليات والنقابات ، والشعب ، رافضا إستخدام لفظ "الغزو".

س7_ هل سيكون للدستور تحالفات قبل إنتخابات البرلمان؟

ج_ بالطبع ولكن سيكون فى وقتها ، فالدستور حزب جديد ، ودخوله فى تحالفات يجعله يفقد الكثير من أنصاره ، مؤكدا العمل بمفرده أفضل ، وسننتقل إلى الشارع من أجل المستقبل وليس للتحالف.

س8_موقف الحزب من الجمعية التأسيسية؟

ج_الحقيقة أن الجمعية وضعت قواعدها على أساس خطأ من البداية ، بغض النظر عن أن الثانية أفضل من الأولي،إلا أنها مازال بها مبدأ المناصفة بين التيار الإسلامى ، والمدني، منتقدا الاختلاف على وضع مؤسسات بعينها ، مثل "الأزهر ، الكنيسة ، الجيش " داخل الدستور، متمنياً دراج أن يخرج دستور لجميع المصريين ، خاليا من العيوب ، مشيرا الى أن بعض الأشخاص داخل الجمعية ينتمون فكرياً لحزب الدستور.

س9_ ما رأيكم فى أخونة الدولة؟

ج_الحقيقة أن هناك أشخاص عدة قد أكدوا لي أن الجماعة تسعي لمحاولة أخونة بعض مؤسسات الدولة مثل "التعليم" ، مشيرا بعضهم قال أنه طلب من رموز أخوانية أخذ دورات فى مجالات بعينها ، وتم تعيينهم ، معبرا دراج عن رفضه التام لما يحدث من الجماعة ، مطالبا ببناء دولة على أساس صحيح ، متسائلا : ماذا سنفعل عندما يأتى رئيس أخر ينتمى لغير الإخوان هل سيتم تغيير النظام السائد؟! ، مؤكدا فالدولة دولة مهما كان الرئيس ، أما النظام شيء أخر ، ضاربا مثلا بمن يسكن فى منزل ثم يتركه ، يظل المنزل ، مع تغيير الأشخاص، رافضا تفصيل مؤسسات الدولة على مقاس الجماعة، مشيرا أن هذا الأسلوب كان يفعله نظام مبارك ، والحزب الوطنى المنحل ، مضيفا : ألتمس العذر لهم لأنهم تربوا على يد نظام مبارك، ولذلك لن يستطيعوا أن ينفكوا عنه .

س10_ مارايك فى الخروج الآمن للمجلس العسكري؟

ج_ حقيقة الأمر فى البداية كنت أستبعد ذلك ولكن مع الوقت ثبت أن هناك صفقة قد تمت ، والدليل بقاء بعض نظام مبارك من أمثال النائب العام ، الذى حقق مع "شفيق" وقال أنه خارج دائرة الإشتباه ، وبعد هروبه أصدر أمرا بالقبض عليها فى قضية أرض الطيارين، بالإضافة الى وزير الرياضة الجديد "العامري فاروق" أحد أعضاء الحزب الوطنى المنحل ، منتقدا تعامله مع ألتراس أهلاوي ، متسائلا أين محاسبة قتلة شباب النادي الأهلى فى بورسعيد.

س11_ مارأيك فى قرارات رئيس الجمهورية؟

هناك قرارات جيدة ، وهناك السيئة للغاية ، على سبيل المثال تشكيل الأعلى والقومى للصحافة ، منتقدا هدم أكشاك النبي دانيال ، مشيرا نفس أسلوب نظام مبارك ، موجها العتاب الى وزير الداخلية بسبب أحداث الألتراس فى مبارة برج العرب ، والسفارة الأمريكية ، مؤكدا التشابه بين الإخوان ونظام المخلوع هو عدم الشفافية فى كثيرا من الأحداث ، متهما الداخلية بإرسال بلطجية الى جمهور الأهلى لمنعه من دخول الإستاد ، متسائلا لماذا لم يتم محاسبة الإشخاص المتورطين فى أحداث بورسعيد؟.

وحول أحداث السفارة الأمريكية أكد دراج أن كل مايحدث يخدم النظام الأمريكي ، موضحا ردود العرب إبتزازية ، منتقدا طريقة الرد على هذه الإساءات ، مشيرا أثر الفيلم المسيء للرسول على المنطقة العربية كارثي، متعجباً من صمت مؤسسة الرئاسة حول الأحداث ، موضحا إنفعال العرب مؤقت ، مطالبا بوقفة داخلية لمنع إزدراء الأديان ، مضيفا : لا أجد مبرر لرد الفعل العنيف على هذا العمل المشين.

وحث دراج المسلمون على التعقل ، والتوقف عن الهجوم ، منتقدا كلا من "وجدي غنيم ، وجمال صابر بسبب تصريحات الفتنة الطائفية" ، متابعا شيوخ الفضائيات سيؤدون بالعالم العربي الى كوارث كبيرة ، مستطرداً : الأخوة الأقباط لهم مالنا وعليهم ما علينا.

س12_ كيف سيواجه الحزب والدكتور البرادعى جماعة الإخوان المسلمين ؟

ج_ نحن لدينا سلطة للعمل ، وليس لمواجهة أي تيار مهما كان ، سنساعد فى بناء الحياة الحزبية الصحيحة، ولن نكون ضد الإخوان حتى لو عملوا ضدنا ، وسنجد وسائل علمية للتغلب على الجماعة فى الشارع، ولن نتبع أساليب الجماعة خلال الإنتخابات ، مؤكدا "ده رأى الدكتور البرادعي".

س13_ لماذا الهجوم الحاد من النائب السابق عصام سلطان على الدكتور البرادعي ؟

ج_ فى الحقيقة الدكتور البرادعى لا يوجه تغرايدته إلى شخص بعينه ولكن الى مؤسسات الدولة ، والسلطة التنفيذية ، فالبرادعى أكبر من أن يدخل فى مثل هذه المهاترات ، وعن التجريح الشخصى فى الدكتور البرادعى أكد دراج "الشجار المثمرة ينالها الجميع" ، مضيفا : البعض يحاول الشهرة على حساب البوب.

وأختتم دراج حواره مع الفجر موجها رسالة الى النائب السابق"عصام سلطان" مدافعا عن البرادعى قائلا":أعرف أنك إنسان وطني ، لكن الإساءة للبرادعى لن تكسبك شيئاً ، سيظل البرادعى هو البرادعى ، و عصام سلطان هو عصام سلطان، أرجو ألا يرد بإنفعال على تغريدات الدكتور البرادعى ، فسلطان يعمل بمبدأ "اللى على راسه بطحة بيحسس عليها".

فى حوار خاص "دراج" يوضح سر أزمة تغريدات البرادعى لـ"سلطان"..ويؤكد: الإخوان تربية "مبارك"

فى حوار خاص "دراج" يوضح سر أزمة تغريدات البرادعى لـ"سلطان"..ويؤكد: الإخوان تربية "مبارك"

فى حوار خاص "دراج" يوضح سر أزمة تغريدات البرادعى لـ"سلطان"..ويؤكد: الإخوان تربية "مبارك"



رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
"الحركة الوطنية" يطالب الحكومة بإنهاء العام الدراسي مبكرا.. ويؤكد: "الإخوان" جماعة "لا دين لها"
ياسر برهامى يصدر "فتوي" فى كون "السيسي" حاكم متغلب..ويؤكد : مظاهرات "الإخوان" لا تمنع سفك الدماء ولا
انفراد.. "الإخوان" تطلب نقل "المعزول" لـ"المعادى العسكرى" أسوة بـ"مبارك"
"كلنا خالد سعيد": ما هو موقف "الإخوان" من اقتحام "الأقصى" لو كان "مبارك" مازال يحكم
مصطفى بكري لـ"الوطن": "الجمهورية" رفضت طباعة "الأسبوع" بسبب حوار طنطاوي.. وزمن الإخوان أسوأ من مبارك


الساعة الآن 05:49 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024