منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم اليوم, 11:50 AM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,266,634

ما هي الصفات التي يجب أن يبحث عنها الشباب في الزوج المحتمل




ما هي الصفات التي يجب أن يبحث عنها الشباب في الزوج المحتمل وفقًا للكتاب المقدس؟




يجب أن ندرك أن الإيمان المشترك بالمسيح أمر أساسي. يحثنا الرسول بولس الرسول قائلاً: "لاَ تَخْتَلِطُوا مَعَ غَيْرِ الْمُؤْمِنِينَ. لأَنَّهُ أَيُّ بِرٍّ وَشَرٍّ مُشْتَرِكٌ مَعَ غَيْرِ الْمُؤْمِنِينَ؟ وَأَيُّ شَرِكَةٍ لِلنُّورِ مَعَ الظُّلْمَةِ؟ (2 كورنثوس 6: 14). هذه ليست دعوة لعزل أنفسنا عن أولئك الذين لا يشاركوننا الإيمان، بل هي تذكير بأن الأساس الروحي المشترك في رباط الزواج الحميم هو أمر حاسم للتناغم والنمو المتبادل في الإيمان.

بالإضافة إلى هذا الجانب التأسيسي، يرشدنا الكتاب المقدس إلى البحث عن الصفات التي تعكس شخصية المسيح. في غلاطية 5: 22-23، نجد ثمار الروح: "الْمَحَبَّةُ وَالْفَرَحُ وَالسَّلاَمُ وَالسَّلاَمُ وَالصَّبْرُ وَاللُّطْفُ وَالصَّلاَحُ وَالإِخْلاَصُ وَالْوَدَاعَةُ وَضَبْطُ النَّفْسِ". يجب أن تكون هذه الفضائل واضحة، على الأقل بقدر متزايد، في حياة الزوج المحتمل.


يقدم سفر الأمثال حكمة خاصة فيما يتعلق بصفات الزوج التقي. فهو يتحدث عن قيمة العثور على شريكة تخاف الرب: "فَالْجَمَالُ خَادِعٌ وَالْجَمَالُ زَائِلٌ، أَمَّا الْمَرْأَةُ الَّتِي تَخَافُ الرَّبَّ فَهِيَ مَمْدُوحَةٌ" (أمثال 31:30). هذه المخافة من الرب ليست رهبة، بل هي تقديس واحترام عميقين لله يشكلان حياة المرء كلها.

يتم تسليط الضوء أيضًا على الحكمة والفطنة كصفات مرغوبة. يصف سفر الأمثال 31 الزوجة ذات الشخصية النبيلة بأنها الزوجة التي "تَتَكَلَّمُ بِالْحِكْمَةِ، وَالتَّعْلِيمُ الصَّادِقُ عَلَى لِسَانِهَا" (أمثال 31:26). وبالمثل، الزوج الحكيم هو الذي يستمع إلى المشورة الإلهية وينمو في الفهم (أمثال 12:15).

يؤكد الكتاب المقدس أيضًا على أهمية اللطف والرحمة. أفسس 32:4 يرشدنا أن "كونوا لطفاء ورحيمين بعضكم ببعض، مسامحين بعضكم بعضًا، كما في المسيح سامحكم الله". هذه الصفات ضرورية في العلاقة الزوجية، حيث الغفران والتفاهم المتبادل أمران أساسيان.

النزاهة والجدارة بالثقة من الصفات الأساسية الأخرى التي يجب البحث عنها. يخبرنا سفر الأمثال 20: 6-7: "كَثِيرُونَ يَدَّعُونَ أَنَّ لَهُمْ مَحَبَّةً ثَابِتَةً، وَلَكِنْ مَنْ يَجِدُ أَمِينًا؟ الصِّدِّيقُونَ يَعِيشُونَ حَيَاةً بِلاَ لَوْمٍ، وَطُوبَى لأَوْلاَدِهِمْ مِنْ بَعْدِهِمْ". الزوج الأمين يكون أمينًا ليس فقط في الزواج بل في كل مجالات الحياة.

دعونا لا ننسى صفة الاجتهاد. يمدح الكتاب المقدس أولئك الذين يعملون بجد، سواء في المنزل أو خارجه. يصف لنا سفر الأمثال 31 الزوجة التي "تعمل بأيدٍ حريصة" (أمثال 31:13)، بينما يذكرنا 1 تيموثاوس 8:5 أن "كل من لا يعول أقاربه، ولا سيما أهل بيته، فقد أنكر الإيمان وهو أسوأ من الكافر".

قبل كل شيء، يجب أن نبحث عن الزوج المحتمل الذي يُمثِّل الحب القرباني. فكما أحب المسيح الكنيسة وأسلم نفسه من أجلها (أفسس 25:5)، كذلك يجب أن يكون الزوجان على استعداد لأن يضع كل منهما احتياجات الآخر قبل احتياجاته الخاصة.

تذكروا أنه لا أحد منا يجسد كل هذه الصفات بشكل كامل. كلنا ننمو في النعمة. المهم هو أن نرى دليلاً على هذه الفضائل ورغبة صادقة في النمو فيها. دعونا نصلي من أجل الحكمة والتمييز ونحن نفكر في الأزواج المحتملين، واضعين نصب أعيننا دائمًا على المسيح، المثال الكامل للمحبة والإخلاص.
رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
ما هي الصفات التي يجب أن أبحث عنها في الزوج المسيحي المحتمل
ما هي الصفات التي يجب أن أبحث عنها في الزوج المسيحي المحتمل
ما هي الصفات التي يجب أن أبحث عنها في الشريك المسيحي المحتمل
ما هي الصفات التي يجب أن تبحث عنها المرأة المسيحية في الزوج التقي
ما هي الصفات التي يجب أن تبحث عنها الشابة المسيحية في الزوج المحتمل


الساعة الآن 04:29 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024