منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم اليوم, 04:48 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,266,042

موضوع اختيار الله وسروه




موضوع اختيار الله وسروه

مرتان يبدأ إشعياء قصائده عن ”عبد يهوه“ بعبارة ”هوذا“. فيقول مرة «هوذا عبدي الذي أعضده، مختاري الذي سُرّت به نفسي»، ومرة ثانية يقول: «هوذا عبدي يعقل يتعالى ويرتقي ويتسامى جدًا»

وكلمة ”هوذا“ هي استهلال بارع لجذب الانتباه لإعلان جديد. كأن الرب يقول التفتوا وانتبهوا، سوف أعلن لكم شخصًا عظيمًا. ونحن لا نتعجب كثيرًا عندما يشير العبد إلى سيده قائلاً: ”هوذا سيدي“، وأما أن السيد يشير إلى العبد أكثر من مرة قائلاً: ”هوذا عبدي“ فهذا يدل على أن هذا العبد ليس مجرد عبد عادي.

والأرجح أن كلمة هوذا في القصيدة الأولى 42: 1 هي في مباينة مع ما ختم به الأصحاح السابق: حيث يقول الرب: «ونظرت فليس إنسان، ومن هؤلاء فليس مشير حتى أسألهم فيردون كلمة. ها كلهم باطل وأعمالهم عدم، ومسبوكاتهم ريح وخلاء». ثم بعد أن ثبت أنه لم يوجد أحد مستحق في السماء أو الأرض أو تحت الأرض أن يتمم مشيئة الله، فإن الرب أرسل ”عبده“ المعيَّن «من قبل تأسيس العالم» لإتمام مشيئته. فليس أنه فقط الشخص الذي سرت به نفس الرب، بل هو أيضًا الذي مسرة الرب به تنجح.

وعبارة ”عبدي الذي أعضده“ تعني عبدي الذي أُمسك به أو عبدي الذي أستند عليه. والفكرة الأخيرة نجدها في 2ملوك 5: 18 إذ كان الملوك قديمًا يستندون على الأشخاص الجبابرة مرفوعي الوجه عندهم (2مل5: 1). وهنا نجد الشخص الذي يستند عليه الرب يهوه. إنه بحق رجل مشوراته.

وكلمة ”مختاري“ لا تعني مجرد اختيار عشوائي من جانب الرب ما بين عدد كبير من العبيد، بل تدل على المحبة العظمى للآب نحو المسيا، كما يقول هنا: «مختاري الذي سرت به نفسي».
رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
يبقى موضوع استعلان ذراع الرب أو تجسد كلمة الله موضوع دهش الخليقة السماوية
اختيار الله لأولاده المؤمنين هو اختيار ليهبهم أمجاد على الأرض وفى السماء
اختيار الله
من عظائم رحمة الله أن كل إنسان موضوع فى خطة الله للخلاص،
اختيار الله


الساعة الآن 09:26 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024