منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم اليوم, 05:14 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,261,016

ما هو الدور الذي تلعبه الصلاة في ممارسة التمييز






ما هو الدور الذي تلعبه الصلاة في ممارسة التمييز

الصلاة هي قلب التمييز الروحي. فمن خلال الصلاة نفتح أنفسنا على إرشاد الله وحكمته وقوته التحويلية. دعونا نتأمل في الدور الأساسي الذي تلعبه الصلاة في ممارسة التمييز.

الصلاة تؤلف قلوبنا مع مشيئة الله. عندما نأتي أمام الرب في تضرع متواضع، فإننا نردد كلمات يسوع في الجثمانية: "لا مشيئتي بل مشيئتك" (لوقا 22:42). إن موقف الاستسلام هذا أمر بالغ الأهمية للتمييز، لأنه يساعدنا على تنحية رغباتنا وتصوراتنا المسبقة جانبًا، مفسحين المجال لمنظور الله.

تنمي الصلاة أيضًا قلبًا مصغيًا. في صمت الصلاة، نتعلم أن نهدئ ضوضاء العالم وأفكارنا الخاصة، ونخلق مساحة لسماع همس الله اللطيف. كما أُمر صموئيل الصغير، علينا نحن أيضًا أن نصلي: "تَكَلَّمْ يَا رَبُّ، لِأَنَّ عَبْدَكَ يَسْمَعُ" (1 صموئيل 3: 9). موقف الإصغاء اليقظ هذا ضروري للتمييز.

الصلاة تدعو إلى استنارة الروح القدس. يصلي بولس من أجل أهل أفسس "لِتَسْتَنِيرَ عُيُونُ قُلُوبِكُمْ" (أفسس 18:1). بينما نحن نصلي، نطلب من الروح القدس أن ينير ظروفنا، ويكشف لنا الحقائق الخفية، ويمنحنا البصيرة الإلهية. هذه الاستنارة ضرورية لرؤية المواقف من منظور الله.

تعمل الصلاة أيضًا كوسيلة لاختبار أفكارنا وانطباعاتنا. عندما نطرح قراراتنا أمام الرب، يمكننا أن نطلب منه أن يؤكد أو يعيد توجيه مساراتنا. إن السلام الذي يتحدث عنه بولس في فيلبي 4: 6-7 غالبًا ما يكون بمثابة تأكيد لمشيئة الله: "لاَ تَهْتَمُّوا بِشَيْءٍ، بَلْ فِي كُلِّ حَالٍ، بِالصَّلاَةِ وَالطَّلَبِ مَعَ الشُّكْرِ، قَدِّمُوا طَلَبَاتِكُمْ إِلَى اللهِ. وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ فَهْمٍ يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ".

الصلاة المستمرة تنمي الصبر في عملية التمييز. أحيانًا لا تكون مشيئة الله واضحة على الفور، وعلينا أن ننتظر توقيته. تساعدنا الصلاة على تنمية هذا الانتظار الصبور، واثقين من أن الله سيكشف لنا مشيئته في وقته الكامل. كما يذكرنا إشعياء 40: 31، "أَمَّا الَّذِينَ يَنْتَظِرُونَ الرَّبَّ فَيُجَدِّدُ قُوَّتَهُمْ".

تربطنا الصلاة أيضًا بحكمة الله. يشجعنا يعقوب 1: 5 "إِنْ كَانَ أَحَدٌ مِنْكُمْ تُعْوِزُهُ حِكْمَةٌ فَلْيَسْأَلِ اللهَ الَّذِي يُعْطِي الْجَمِيعَ بِسَخَاءٍ بِلاَ عَيْبٍ فَيُعْطِيَكُمْ". من خلال الصلاة، نستفيد من حكمة خالقنا اللامتناهية، ونكتسب رؤى تفوق الفهم البشري.

أخيرًا، الصلاة تغيرنا. فبينما نقضي وقتًا في حضرة الله، تتجدد أذهاننا (رومية 12: 2)، وتتشكل شخصياتنا، وتشحذ حواسنا الروحية. هذا التحول المستمر يعزز قدرتنا على تمييز إرادة الله، حيث نصبح أكثر انسجامًا مع طرقه وقلبه.

الصلاة ليست مجرد جزء من التمييز، بل هي الجو الذي يزدهر فيه التمييز الحقيقي. من خلال الصلاة نهيئ أنفسنا لتلقي إرشاد الله وحكمته وتغييره. فلنكن إذًا شعبًا مكرسًا للصلاة، باحثين باستمرار عن وجه ربنا ونحن نسير في طريق التمييز. دعونا نقترب من عرش النعمة بثقة، عالمين أن أبانا يسعده أن يرشد أبناءه إلى الطريق الذي يجب أن يسلكوه (كريستو وآخرون، 2023؛ ماكولي وغراهام، 2020؛ مايرز، 2005).

رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
ما الدور الذي يجب أن تلعبه الصلاة في بحثي عن علاقة عاطفية
ما الدور الذي يجب أن تلعبه الصلاة في علاقاتي العاطفية
ما هو الدور الذي يجب أن تلعبه الصلاة في عملية العثور على زوج مسيحي
ما هو الدور الذي يجب أن تلعبه الصلاة في إدارة العلاقات
ما هو الدور الذي تلعبه الصلاة في توضيح العلاقة


الساعة الآن 09:23 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024