منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم اليوم, 05:08 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,123

كيف يمكنني تطوير صورة ذاتية صحية مبنية على مبادئ الكتاب المقدس






كيف يمكنني تطوير صورة ذاتية صحية
مبنية على مبادئ الكتاب المقدس

إن تطوير صورة ذاتية سليمة متجذرة في الحقيقة الكتابية هي رحلة مدى الحياة للنمو في فهمنا لمحبة الله وهويتنا كأبناء محبوبين له. يجب أن نبدأ بالاعتراف بأننا مخلوقون على صورة الله، مخلوقون بمخافة الله وعجائب صنعه (تكوين 1: 27، مزمور 139: 14). هذه الحقيقة الأساسية تعطينا قيمة وكرامة متأصلة لا تستند إلى إنجازاتنا أو مظهرنا أو آراء الآخرين.

في الوقت نفسه، يجب أن نعترف بتواضع بطبيعتنا الساقطة وحاجتنا إلى نعمة الله. نحن خطاة مخلصون بتضحية المسيح، ولسنا كائنات كاملة. هذه النظرة المتوازنة تبعدنا عن الغطرسة وكراهية الذات. وكما يذكّرنا القديس بولس: "بنعمة الله أنا ما أنا عليه" (1 كورنثوس 15:10).

ولتعزيز هذه الصورة الذاتية الكتابية، يجب أن نغمر أنفسنا في كلمة الله، ونتأمل في المقاطع التي تتحدث عن محبته غير المشروطة وقبوله لنا في المسيح. يمكننا أن نتدرب على رؤية أنفسنا من خلال عيون محبة الله ورحمته، بدلاً من عيون العالم الناقدة أو من خلال حكمنا القاسي على أنفسنا.

من المهم أيضًا أن نحيط أنفسنا بجماعة محبة من المؤمنين الذين يمكنهم تشجيعنا والتحدث بالحق في حياتنا. كما أن الحديد يشحذ الحديد، هكذا يشحذ إنسان إنسانًا آخر (أمثال 27:17). في الشركة المسيحية، يمكننا أن نعطي ونتلقى تأكيدًا على قيمتنا في المسيح.

ينطوي تطوير صورة ذاتية سليمة أيضًا على استخدام مواهبنا ومواهبنا التي وهبنا إياها الله لخدمة الآخرين وتمجيد الله. عندما نعيش هدفنا في المسيح، فإننا نختبر إحساسًا عميقًا بالوفاء والقيمة التي لا تعتمد على مقاييس النجاح الدنيوية.

أخيرًا، يجب أن نتعلم أن نمد النعمة لأنفسنا، تمامًا كما يمد الله النعمة لنا. هذا يعني أن نتخلى عن الكمال ونعتنق إنسانيتنا. يمكننا أن نعترف بأخطائنا ونقاط ضعفنا دون أن نسمح لها أن تحددنا، مع العلم أننا في المسيح مغفور لنا ونتحول يومًا بعد يوم إلى شبهه (2 كورنثوس 18:3).

إن تطوير صورة ذاتية صحية مستندة إلى الكتاب المقدس لا يتعلق بتضخيم غرورنا، بل يتعلق بمواءمة نظرتنا لأنفسنا مع نظرة الله لنا. إنها رحلة للنمو في التواضع والامتنان والثقة في محبة الله وهدفه لحياتنا. نرجو أن نسعى باستمرار لرؤية أنفسنا من خلال عيون خالقنا ومخلصنا المحب.

رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
هذه التطويبـة لقـراءة الكتاب المقدس وهي مبنية على أربع مراحل
صورت أسوارك على يدي (إش 49: 16 ) في الكتاب المقدس
صورة ذاتية مع الأذن ضمادات
مبادئ دراسة الكتاب المقدس
مبادئ لدينونة الله فى الكتاب المقدس


الساعة الآن 09:34 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024