منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 22 - 08 - 2024, 05:22 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,123

ما هي المبادئ الكتابية التي يمكن أن ترشدني في مقاربتي للمحادثات



ما هي المبادئ الكتابية التي يمكن أن ترشدني في مقاربتي للمحادثات؟



يقدم لنا الكتاب المقدس ثروة من الحكمة لتوجيه محادثاتنا وتفاعلاتنا مع الآخرين. دعونا نتأمل في بعض المبادئ الكتابية الرئيسية التي يمكن أن تشكل نهجنا في التواصل.

يجب أن نتذكر أن لكلماتنا قوة عظيمة. كما يقول لنا سفر الأمثال 18:21 "لِلِّسَانِ سُلْطَانُ الْحَيَاةِ وَالْمَوْتِ". هذا يذكرنا بالمسؤولية القوية التي نتحملها في كلامنا. دعونا نستخدم كلماتنا لنبني ونشجع ونجلب الحياة للآخرين، بدلاً من أن نهدم أو نثبط (إلمطاهر، 2021).

يقدم لنا الرسول يعقوب إرشادًا هامًا عندما يحثنا على أن نكون "سِرَاعًا فِي الإِصْغَاءِ، بُطْئًا فِي الْكَلامِ، بُطْئًا فِي الْكَلامِ، بُطْئًا فِي الْغَضَبِ" (يعقوب 1: 19). يشجعنا هذا المبدأ على إعطاء الأولوية للإصغاء على الكلام، والتفكير بعناية في كلماتنا قبل النطق بها، والحفاظ على روح الصبر وضبط النفس في تفاعلاتنا (بلانكافلور وآخرون، 2021).

يعطينا المسيح نفسه القاعدة الذهبية التي يجب أن تكون أساس كل محادثاتنا: "اِعْمَلُوا لِلنَّاسِ كَمَا تُرِيدُونَ أَنْ يَعْمَلُوا لَكُمْ" (لوقا 6:31). قبل التحدث، يجب أن نأخذ بعين الاعتبار كيف نود أن يتم التحدث إلينا لو كنا في موقف الشخص الآخر. يمكن لمبدأ التعاطف والمراعاة هذا أن يحول تواصلنا (موريرا ومونتيس، 2021).

يؤكد الكتاب المقدس أيضًا على أهمية قول الحق، ولكن دائمًا بروح المحبة. ترشدنا رسالة أفسس 4: 15 إلى أن "نقول الحق في المحبة". هذا التوازن أمر بالغ الأهمية - نحن مدعوون لأن نكون أمناء وصادقين، ولكننا مدعوون لأن نوصل كلامنا بلطف وشفقة واهتمام بسلامة الشخص الآخر (سيمونز وهيمنجز، 2018).

يذكّرنا سفر الأمثال 15: 1 بأن "الْجَوَابُ اللَّطِيفُ يُبْعِدُ الْغَضَبَ، وَالْكَلِمَةُ الْغَلِيظَةُ تُثِيرُ الْغَضَبَ". تعلمنا هذه الحكمة قوة اللطف والرفق في كلامنا، خاصة عند التعامل مع المواقف الصعبة أو المثيرة للجدل (بلانكافلور، 2021).

نحن مدعوون أيضًا أن ننتبه إلى محتوى كلامنا. تشجعنا رسالة فيليبي 4: 8 على تركيز أفكارنا - وبالتالي كلماتنا - على "كُلُّ مَا هُوَ حَقٌّ، كُلُّ مَا هُوَ نَبِيلٌ، كُلُّ مَا هُوَ صَوَابٌ، كُلُّ مَا هُوَ طَاهِرٌ، كُلُّ مَا هُوَ جَمِيلٌ، كُلُّ مَا هُوَ مَحْمُودٌ". يمكن أن يرشدنا هذا المبدأ إلى الارتقاء بمحادثاتنا إلى مواضيع بنّاءة ومفيدة للحياة (ييوه، 2021).

أخيرًا، لنتذكر كلمات ربنا يسوع في إنجيل متى 12: 36-37: "وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ وَاحِدٍ سَيُعْطِي حِسَابًا يَوْمَ الدِّينِ عَنْ كُلِّ كَلِمَةٍ بَاطِلَةٍ تَكَلَّمَ بِهَا. فَإِنَّكُمْ بِكَلِمَاتِكُمْ تُبَرَّءُونَ وَبِكَلِمَاتِكُمْ تُدانونَ". هذا التذكير الواعي يشجعنا على أن نتكلم بنية ومسؤولية، مدركين أن لكلامنا أهمية أبدية (ثيسل وماكنوتون، 2015).


رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
ما هي الأمثلة الكتابية عن التضحية في العلاقات التي يمكن أن نتعلم منها
ما هي المبادئ الكتابية التي يجب أن توجهنا كمسيحيين في تعاملنا مع الضعف
ما هي المبادئ الكتابية التي يجب أن توجه البحث عن زوج مسيحي
ما هي المبادئ الكتابية التي يمكن أن تساعد الشباب على إدارة القلق في الحياة اليومية
إذا كان ضد المبادئ الكتابية


الساعة الآن 07:13 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024