منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 19 - 08 - 2024, 05:27 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,956

ما هي الصفات التي يجب أن تبحث عنها المرأة المسيحية في الزوج التقي




ما هي الصفات التي يجب أن تبحث عنها المرأة المسيحية في الزوج التقي؟

بينما نتأمل في الصفات التي يجب أن نبحث عنها في الزوج التقي، دعونا نرجع بقلوبنا وعقولنا إلى الكتاب المقدس وتعاليم إيماننا لنسترشد بها. تذكري أنه لا يوجد إنسان كامل إلا المسيح نفسه، لكن هناك صفات تميز الإنسان الذي يسعى لأن يحيا حياة ترضي الله.

ابحث عن رجل يحب الرب من كل قلبه ونفسه وعقله وقوته (مرقس 12: 30). يجب أن تكون هذه المحبة لله واضحة في حياته اليومية - في أولوياته واختياراته ومعاملته للآخرين. ابحث عن الشخص الذي يُظهر إيمانًا حقيقيًا حيًا، ليس فقط بإعلان إيمانه بل بإظهاره من خلال أفعاله وشخصيته.

يجب أن يكون الزوج التقي رجل صلاة ورجل يعتز بكلمة الله. كما كتب المرنم: "طُوبَى لِلرَّجُلِ الَّذِي لاَ يَسْلُكُ فِي مَشُورَةِ الأَشْرَارِ، وَلاَ يَقِفُ فِي طَرِيقِ الْخُطَاةِ وَلاَ يَجْلِسُ فِي مَجْلِسِ الْمُسْتَهْزِئِينَ، بَلْ مَسَرَّتُهُ فِي نَامُوسِ الرَّبِّ، وَفِي نَامُوسِهِ يَتَفَكَّرُ نَهَارًا وَلَيْلاً" (مزمور 1: 1-2). مثل هذا الرجل سيكون قادرًا على توفير القيادة الروحية في بيتك وتشجيع مسيرتك مع المسيح.

ابحث عن الرجل الذي يُظهر ثمار الروح - المحبة والفرح والسلام والصبر واللطف واللطف والصلاح والأمانة والوداعة وضبط النفس (غلاطية 22:5-23). هذه الصفات هي دليل على عمل الروح القدس في حياته وستساهم في زواج متحاب ومتناغم.

يجب أن يتميز الزوج التقي بالنزاهة والأمانة. يخبرنا سفر الأمثال: "الصِّدِّيقُ الَّذِي يَسْلُكُ فِي أَمَانَتِهِ طُوبَى لِبَنِيهِ مِنْ بَعْدِهِ!". (أمثال 20: 7). ابحث عن شخص صادق، يفي بوعوده، ويعيش متسقًا مع معتقداته المعلنة.

التواضع هو صفة مهمة أخرى. فالرجل الذي يستطيع أن يعترف بأخطائه، ويطلب الغفران، ويكون منفتحًا للنمو والتغيير، سيكون شريكًا وقائدًا أفضل في المنزل. كما يحثنا بطرس قائلاً: "البسوا جميعًا التواضع تجاه بعضكم البعض، لأن "الله يعارض المتكبرين ويعطي نعمة للمتواضعين". (1 بطرس 5:5)

تأملوا أيضًا في معاملة الإنسان للآخرين، لا سيما أولئك الذين لا يستطيعون نفعه. علمنا يسوع أن نهتم "بأصغر هؤلاء" (متى 25:40). الإنسان الذي يُظهر الشفقة والكرم والاحترام لجميع الناس يعكس قلب المسيح.

الحكمة والفطنة من الصفات القيّمة في الزوج. يذكّرنا سفر الأمثال بأن "مَخَافَةُ الرَّبِّ هِيَ بَدْءُ الْحِكْمَةِ" (أمثال 9:10). ابحث عن شخص يتخذ قرارات مدروسة، ويسعى إلى المشورة الإلهية، ويسعى جاهدًا لتطبيق المبادئ الكتابية في الحياة اليومية.

يجب أن يكون الزوج التقي أيضًا مجتهدًا ومسؤولاً. يقول بولس: "إِنْ كَانَ أَحَدٌ لاَ يُرِيدُ أَنْ يَعْمَلَ فَلاَ يَأْكُلْ" (2 تسالونيكي 3:10). هذا لا يعني بالضرورة نجاحًا دنيويًا، بل يعني بالأحرى استعدادًا لإعالة أسرته والمساهمة بشكل هادف في المجتمع.

أخيرًا، ابحثي عن رجل يفهم ويتبنى النموذج الكتابي للزواج. يجب أن يكون راغبًا في أن يحب بتضحية كما أحب المسيح الكنيسة (أفسس 25:5)، وأن يكون شريكًا لكِ في خضوع متبادل للمسيح.

تذكر، لن يجسد أي إنسان كل هذه الصفات بشكل كامل. الأهم هو القلب المتواضع الملتزم بالنمو في المسيح ومحبة الآخرين. صلِّ من أجل التمييز أثناء تقييمك للشركاء المحتملين، مع إبقاء عينيك دائمًا مثبتة على يسوع، مؤلف إيماننا ومكمله.


رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
ما هي الصفات التي يجب أن أبحث عنها في الشريك المسيحي المحتمل
ما هي الصفات التي يجب أن تبحث عنها الشابة المسيحية في الزوج المحتمل
واجعلك تجد الفرصة التي كنت تبحث عنها
أكثر الصفات التى تكرهها المرأة فى الرجل !!
الصفات التى تحدد الاستشهاد فى المسيحية


الساعة الآن 10:29 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024