منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 18 - 08 - 2024, 06:26 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,256,893

ما الخطوات العملية التي يمكنني اتخاذها للتخلي عن المرارة






ما الخطوات العملية التي يمكنني اتخاذها للتخلي عن المرارة؟



يجب أن نلجأ إلى الصلاة. افتح قلبك لله وشاركه آلامك وصراعاتك ورغبتك في الشفاء. يعلمنا صاحب المزامير: "أَلْقِ هُمُومَكَ عَلَى الرَّبِّ فَيَحْفَظَكَ" (مزمور 55:22). في صمت الصلاة، اسمح لمحبة الله أن تخترق المناطق المتصلبة في قلبك. اطلب نعمة الغفران والتخلّي والتحوّل. تذكر كلمات يسوع: "اُطْلُبُوا فَيُعْطَى لَكُمْ، اُطْلُبُوا فَتُعْطَوْا، اُطْلُبُوا فَتَجِدُوا، اِقْرَعُوا فَيُفْتَحَ لَكُمُ الْبَابُ" (متى 7: 7).

ثانيًا، ممارسة التسامح. قد يكون هذا أحد أكثر الجوانب صعوبة في التغلب على المرارة، ولكنه أيضًا أحد أكثر الجوانب أهمية. فالمسامحة لا تعني نسيان الأذى أو التماس العذر للخطأ، بل هي أن تحرر نفسك من عبء الاستياء. كما علّمنا يسوع: "لأَنَّكُمْ إِنْ غَفَرْتُمْ لِلنَّاسِ إِذَا أَخْطَأُوا إِلَيْكُمْ، يَغْفِرْ لَكُمْ أَبُوكُمُ السَّمَاوِيُّ أَيْضًا" (متى 6: 14). ابدأ باتخاذ قرار واعٍ بالمسامحة، حتى لو لم تكن مشاعرك قد لحقت بإرادتك بعد. صلِّ من أجل الذين أساءوا إليك، طالبًا من الله أن يباركهم. يمكن لفعل المحبة هذا أن يغير قلبك.

ثالثًا، تنمية الامتنان. غالبًا ما تزدهر المرارة في بيئة من النقص أو الظلم المتصور. من خلال التركيز عمدًا على النعم في حياتك، يمكنك مواجهة أنماط التفكير السلبية التي تغذي المرارة. ينصحنا القديس بولس قائلاً: "اِشْكُرُوا فِي كُلِّ حَالٍ، لأَنَّ هَذِهِ هِيَ مَشِيئَةُ اللهِ لَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ" (1 تسالونيكي 18:5). كل يوم، خصص وقتًا لتشكر الله على عطايا محددة في حياتك، مهما بدت صغيرة.

الخطوة المهمة الأخرى هي طلب الدعم من مجتمعك الديني. شارك صراعاتك مع أصدقاء موثوقين أو مرشد روحي أو مستشار. يذكرنا سفر الجامعة: "اثنان أفضل من واحد... إذا سقط أحدهما، فيمكن لأحدهما أن يساعد الآخر على النهوض" (جامعة 4: 9-10). في بعض الأحيان، يمكن أن يساعدنا منظور الآخرين في رؤية موقفنا بشكل أوضح وإيجاد طرق للشفاء ربما لم نكن لنعرفها بمفردنا.

الانخراط في أعمال الخير وخدمة الآخرين. عندما نركز على احتياجات الآخرين، غالبًا ما نجد أن أعباءنا تصبح أخف وطأة. علمنا يسوع أننا بالعطاء نأخذ (لوقا 6: 38). من خلال تقديم المحبة والرحمة للآخرين، نفتح أنفسنا لتلقي محبة الله بشكل أكمل، الأمر الذي يمكن أن يشفي جروح المرارة في قلوبنا.

مارس اليقظة الذهنية والوعي الذاتي. انتبه لأفكارك ومشاعرك دون إصدار أحكام. عندما تلاحظ ظهور أفكار مريرة، أعد توجيه ذهنك بلطف إلى أفكار أكثر إيجابية. يشجعنا الرسول بولس الرسول قائلاً: "أَخِيرًا أَيُّهَا الإِخْوَةُ وَالأَخَوَاتُ، كُلُّ مَا هُوَ حَقٌّ، كُلُّ مَا هُوَ نَبِيلٌ، كُلُّ مَا هُوَ صَوَابٌ، كُلُّ مَا هُوَ طَاهِرٌ، كُلُّ مَا هُوَ جَمِيلٌ، كُلُّ مَا هُوَ مَحْمُودٌ، كُلُّ مَا هُوَ مَحْمُودٌ - إِنْ كَانَ شَيْءٌ مِنَ الأَشْيَاءِ مُمْتَازًا أَوْ يَسْتَحِقُّ الْمَدْحَ - فَفِي مِثْلِ هَذِهِ الأَشْيَاءِ تَفَكَّرُوا." (فيلبي 8:4).

تأملوا في سر المصالحة. في الاعتراف بخطايانا ونيل غفران الله، يمكننا أن نجد الشفاء لنفوسنا والقوة لمدّ هذا الغفران للآخرين. يمكن لنعمة هذا السر أن تكون عونًا قويًا في التغلب على المرارة.

وأخيراً، كن صبوراً مع نفسك. غالبًا ما يكون التخلي عن المرارة عملية تدريجية. قد تكون هناك انتكاسات على طول الطريق، ولكن لا تثبط عزيمتك. كل خطوة صغيرة إلى الأمام هي انتصار. ثق في توقيت الله وقدرته على الشفاء. كما يذكّرنا النبي إشعياء: "وَأَمَّا الرَّاجُونَ فِي الرَّبِّ فَيُجَدِّدُ قُوَّتَهُمْ. يَرْتَفِعُونَ عَلَى أَجْنِحَةٍ كَالنُّسُورِ، وَيَرْكُضُونَ وَلَا يَتْعَبُونَ، وَيَمْشُونَ وَلَا يَضْعُفُونَ." (إشعياء 40: 31).


رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
ما الخطوات التي يمكنني اتخاذها لتجديد ذهني وتغيير أنماط تفكيري
كيف يمكنني التعرف على المرارة في قلبي
من اليوم سنتخذ الخطوات التي ينبغي اتخاذها لكي نتغير
ما الخطوات التي يمكنك اتخاذها لتعزيز الحمل الصحي؟
الخطوات العملية للتخلص من العادة السرية


الساعة الآن 09:57 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024