منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 02 - 08 - 2024, 12:49 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,260,543

ماذا يقول الكتاب المقدس عن المواعدة للنساء المسيحيات


ماذا يقول الكتاب المقدس عن المواعدة للنساء المسيحيات؟



يجب أن نتذكر أن علاقتنا الأساسية هي مع الله. نحن كنساء مسيحيات، نحن مدعوون إلى أن نطلب أولاً ملكوته وبره (متى 6:33). هذا يعني أنه في جميع علاقاتنا، بما في ذلك العلاقات العاطفية، يجب أن نعطي الأولوية لإيماننا وطاعتنا لمشيئة الله.

يشجعنا الكتاب المقدس على حراسة قلوبنا، لأن كل ما نفعله ينبع منها (أمثال 4:23). في المواعدة، هذا يعني أن نكون حذرين بشأن من نسمح له بالدخول إلى حياتنا ومدى سرعة تكويننا لارتباطات عاطفية. من المهم أن نأخذ الأمور بروية وصلاة، طالبين إرشاد الله في كل خطوة.

يؤكد الكتاب المقدس أيضًا على أهمية أن نكون متساوين مع المؤمنين (2 كورنثوس 6:14). في حين أن هذه الآية غالبًا ما يتم تطبيقها على الزواج، إلا أنها يمكن أن ترشدنا أيضًا في اختياراتنا في المواعدة. يجب علينا كنساء مسيحيات أن نبحث عن شركاء يشاركوننا إيماننا وقيمنا، أولئك الذين سيشجعون ويدعمون نمونا الروحي.

يعلمنا الكتاب المقدس أن نعامل الآخرين باحترام وطهارة. في 1 تيموثاوس 1:5-1-2، يأمرنا بولس أن نعامل الرجال الأصغر سناً كإخوة والرجال الأكبر سناً كآباء، بكل طهارة. يمكن لهذا المبدأ أن يوجه سلوكنا في علاقات المواعدة، ويذكرنا بالحفاظ على الحدود المناسبة ومعاملة شركائنا باحترام.

تؤكد كلمة الله أيضًا على أهمية الشخصية على المظهر الخارجي. في حين أن الجاذبية الجسدية أمر طبيعي، تذكرنا 1 بطرس 3: 3-4 أن الجمال الحقيقي يأتي من الداخل - الجمال الذي لا يخبو من الروح اللطيفة والهادئة. عندما نتواعد، يجب أن نبحث عن شركاء يظهرون شخصية إلهية وجمالًا داخليًا.

أخيرًا، يشجعنا الكتاب المقدس على طلب الحكمة والمشورة من الآخرين (أمثال 15:22). في المواعدة، قد يعني هذا إشراك الأصدقاء الموثوق بهم أو أفراد العائلة أو قادة الكنيسة في عملية اتخاذ القرار. يمكن لرؤاهم ووجهات نظرهم أن تساعدنا في التعامل مع تعقيدات العلاقات العاطفية.

تذكر أن المواعدة ليست مذكورة صراحة في الكتاب المقدس، ولكن هذه المبادئ يمكن أن ترشدنا إلى إكرام الله في مساعينا الرومانسية. دعونا نقترب من المواعدة بالصلاة والحكمة والالتزام بتمجيد الله في جميع علاقاتنا.

رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
ماذا يقول الكتاب المقدس عن المواعدة والعلاقات
ماذا يقول الكتاب المقدس عن الأطفال؟ وكيف نقوم على تربيتهم حسب تعاليم الكتاب المُقدس؟
هل يمكن للنساء أن يكونوا وعاظا أو قساوسة؟ ماذا يقول الكتاب المقدس عن النساء فى الخدمة؟
ماذا يقول الكتاب المقدس عن...؟
هل يمكن للنساء أن يكونوا وعاظا أو قساوسة؟ ماذا يقول الكتاب المقدس عن النساء فى الخدمة؟


الساعة الآن 03:28 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024