منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 15 - 09 - 2012, 07:50 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,256,983

تأجيل دعوى رفع الحصانة عن الزند لجلسة 13 أكتوبر




تأجيل دعوى رفع الحصانة عن الزند لجلسة 13 أكتوبر

أحمد الزند
أجلت محكمة دمياط الابتدائية الدعوى رقم 42، والتي أقامها أحمد الريطي، المحامي بالاستئناف العالي ومجلس الدولة بدمياط، ضد كل من رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي، ووزير العدل عادل عبدالحميد عبدالله، ورئيس مجلس القضاء الأعلى محمد متولي علي حسن، مطالبا بإلزام وزير العدل ورئيس مجلس القضاء الأعلى بإحالة المستشار أحمد الزند للنائب العام للتحقيق معه ورفع الحصانة القضائية عنه، أجلتها لجلسة 13 أكتوبر المقبل لحين ضم رئيس الجمهورية، لكونه المسؤول الأول عن أمن البلاد حاليا.

كان الريطي قد أكد في دعواه مخالفة الزند لمواد قانون العقوبات 86 و99 و133 و137مكرر، وذلك بمخالفة المواد 73/1 و73/2 من قانون السلطة القضائية، في مواجهة رئيس الجمهورية.

واستند الريطي في دعواه إلى استخدام الزند ألفاظ تنم عن التهديدات الصريحة والواضحة، بعد تهديده لمرسي بسحب قراره الجمهوري الصادر بإلغاء قرار رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة خلال 36 ساعة، وإلا سيتم التصعيد، في حين أنه موظف دولة لا يجوز تهديده أو ترويعه بالقول أو الإشارة أو الفعل، استنادا لنص المادة 99 من قانون العقوبات، والتي تنص على معاقبة من يلجأ للتهديد أو العنف بالسجن المشدد.

كما استند الريطي في أيضا للتدخل السافر من قبل الزند بإهانة مرسي بفقدانه لصوابه، ومطالبته له بأن يعود لصوابه، ما يعتبر إهانة لفظية تخضع للمادة 133من قانون العقوبات.

واستنكر الريطي الاجتماع الذي عقد بنادي قضاة مصر يوم 9-7-2012، والذي أذيع عبر القنوات الفضائية، وماصدر عنه من بيان على لسان رئيس نادي القضاة، بما يحويه من مخالفات صريحة لقانون السلطة القضائية، هدفها تعطيل الإعلان الدستوري ومنع رئيس الجمهورية من ممارسة أعماله، والإضرار بالسلام الاجتماعي، لما استخدمه من لغة تهديد وترويع لرئيس الجمهورية.

وأشار الريطي لمخالفة الزند لنصوص مواد القانون 73/1 و73/2، بمنعه من ممارسة العمل السياسي ومطالبته رئيس الجمهورية بالعدول عن قرار عودة مجلس الشعب، رغم أنه قرار سياسي وليس قضائي.



الوطن
رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
تأجيل دعوي إعادة بث "قناة الرحمة" لجلسة 12 أكتوبر القادم
تأجيل دعوى ساويرس ضد وزير العدل لجلسة 12 أكتوبر
تأجيل دعوى الزند ضد سلطان لجلسة 29 مايو المقبل
تأجيل قضية إستاد بورسعيد لجلسة 21 أكتوبر لاستكمال مرافعات الدفاع
تأجيل دعوى مطلقة عكاشة لمطالبته بعلاج ابنهما المعاق لجلسة 18 أكتوبر


الساعة الآن 03:17 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024