منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 19 - 01 - 2024, 02:37 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,256,893

رموز المعمودية قبل المسيح



رموز المعمودية قبل المسيح
1: رموز المعمودية في العهد القديم.

هناك عدة رموز للمعمودية في العهد القديم نتذكر منها:
أ: الطوفان. فالطوفان هو رمزاً للمعمودية كما يؤكد ذلك بطرس الرسول ويقول “اولئك الذين قد كانوا عصاةً زماناً لما انتظر امهال الله في ايام نوح. إذ كان يصنع الفـلـك الذي فيه خلـص نفر يسير اي ثمان انفس بالماء. وانتم ايضاً الان على ذك الشبه تتخلصـون بالمعـمـودية. ليـس بغـسـل الجسد من الوسخ بل استفهام النية الصالحة عن الله بقيامة يسوع المسيح”. (بطرس الاولى 3: 20 ــ 21).

ب:
عبور البحر. كذلك عبور بني اسرائيل البحر هو زمـر للمعـمـودية كما يؤكـد بولـس الرسـول في رسـالته الى اهل كورنثس إذ يقول “وأحب ان تعلموا ايها الاخوة أن اباءنا كلهم كانوا تحت السـحابة وجازوا جميعاً في البحر. وانصبغوا جميعاً على يدي موسى في الغمام وفي البحر”. (10: 1 ــ 2).

ج:
التطهير. هناك العديد من الفروض التطهيرية في العهد القديم والتي تلزم الاغتسال للتخلص من النجاسة والتأهل للعبادة. كما يذكر سفر العدد “وليغسل الذي جمع رماد البقرة ثيابه وليكن هذا سنّة لبني اسرائيل وللغرباء النازلين بينهم الى الدهر” (العدد 19: 10). او كما ورد في سـفر التـثـنـيـة “وليغـتسل بالماء عند المساء” (تثنية: 23: 11).

د:
الانبياء. العديد من الانبياء يتحـدث عن فـيـض ماء مطهـر من الخطيئة. فهذا زكريا النبي يقول “في ذلك اليوم تكون عـيـن مفتـوحة لبيت داود ولسـكان اورشـلـيـم لغـسل الخطيئة والنجاسة” (زكريا 13: 1). وحزقيال النبي يقـول “واسكب عـليكـم ماءً طاهراً فتـنقـّون من كل نجسـكم ومن جـميـع اثامكـم اطهركم” (حزقيال 26: 25) وداود النبي يقـول “تغـسلني فأبيض افضل من الثلج” (مزمور 51: 9).

هـ.
الاغتسالات الطقسية. فبل مجيء المسيح كان اليهود يعمدون المهتدين من الوثنية للانضمام الى الشعب اليهودي كما يذكر متى الرسول في حديثه الذي يوبخ الكتبة والفريسيين المرائين اذ يقول “الويل لكم ايها الكتبة والفريسيون المراءون. لأنكم تطوفون البحر واليابس لتصنعوا دخيلاً واحداً. فاذا صار، جعلتموه ابناً لجهنم مضاعفاً اكثر مما عليكم. (متى 23: 15).


رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
رموز المعمودية فى العهد القديم
من رموز المعمودية في العهد القديم (الطوفان)
+رموز المعمودية في العهد القديم+
رموز المعمودية
سر المعمودية: رموز المعمودية


الساعة الآن 02:27 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024