منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 29 - 08 - 2012, 09:15 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,538

مفاجأة.. "النور" يجرى "امتحانات" لأعضائه فى السياسة.. نائب رئيس الحزب: المنتسبون بالحزب لن يصوتوا بالانتخابات والترشح يشترط نجاح العضو بالاختبارات.. سيد مصطفى: المستوى الأول سيبدأ الجمعة القادم


مفاجأة.. "النور" يجرى "امتحانات" لأعضائه فى السياسة.. نائب رئيس الحزب: المنتسبون بالحزب لن يصوتوا
الدكتور عماد عبد الغفور رئيس حزب النور
كتب رامى نوار

تنتهى مساء اليوم، الأربعاء، المهلة التى حددها حزب النور "السلفى" لأعضائه للتسجيل فى الاختبارات، التى قررها الحزب لأعضائه، والتى تنقسم إلى دورتين "الأولى" تنقل العضو من "منتسب" إلى "عامل" وتمنحه حق التصويت فى الانتخابات الداخلية، والدورة الثانية، التى تمنح العضو حق الترشح للمناصب القيادية بالحزب، على مستوى مراكز المحافظات.

وكشف سيد مصطفى، نائب رئيس حزب النور، ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور بمجلس الشعب "المنحل"، أن الانتخابات الداخلية بحزب النور ستبدأ من القاعدة إلى القمة، حيث ستتم الانتخابات بداية من المراكز فى جميع المحافظات، موضحاً أن من له حق التصويت فى الانتخابات الداخلية للحزب يجب أن يكون عضواً عاملا وليس منتسبا، وعليه أن يجتاز الدورة الأولى، ومجموعة الاختبارات التى وضعها متخصصون، وتشمل اختبارات فى العلوم السياسية.


وأكد "مصطفى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن العضو الذى يسعى للترشح للمناصب القيادية سواء على مستوى المحافظة أو على مستوى الهيئة العليا، يجب أن يجتاز الدورتين الأولى والثانية، مضيفاً: "الدورة الأولى التى تمنح العضو حق التصويت فى الانتخابات الداخلية تشمل اختبارا فى مبادئ وأهداف الحزب، ومصطلحات علم السياسة، وأنواع الأحزاب السياسية، والنظام السياسى المصرى، وأنظمة الانتخابات المختلفة"، مشيراً إلى أن العضو الذى يسعى لخوض الانتخابات على مستوى أمانات الحزب يجب أن يجتاز الدورة الثانية المتعلقة بالإدارة السياسية، وتشمل "تعريف القيادة، وخصائص القيادة، واجبات ومسئوليات القيادة الإدارية، آلية اتخاذ القرار، علم الإدارة، والمفاهيم القانونية المختلفة"، بعدها يحصل العضو الذى اجتاز اختبارات الدورتين على عدد من التدريبات المكثفة حول كيفية إدارة الأحزاب السياسية.

وأوضح نائب رئيس حزب النور، أن الانتخابات الداخلية بحزب النور بجميع مراكز المحافظات، سيتم فيها انتخاب "أمين الحزب بالمركز و4 نواب لأمين الحزب، وأمين الصندوق"، مضيفاً: "من يريد الترشح على مستوى المحافظة يجب أن ينجح على مستوى المركز"، لافتاً إلى أن كل محافظة سيكون لها مندوبان فى الجمعية العمومية للحزب، التى ستختار بعد ذلك رئيس الحزب والهيئة العليا للحزب.

وأشار "مصطفى" إلى أنه حسب الجدول الزمنى، الذى أعلنته لجنة الانتخابات المركزية بحزب النور، فإن باب التسجيل فى الدورتين، سيغلق مساء اليوم، الأربعاء، وستكون اختبارات المستوى الأول يوم 31 أغسطس القادم وإعلان النتيجة يوم 2 سبتمبر القادم، موضحاً أن المستوى الثانى الذى يمنح عضو حزب النور حق الترشح لوظائف مكتب أمانة القسم أو المركز سيكون يوم 5 سبتمبر القادم وإعلان النتيجة يوم 7 سبتمبر القادم.

وأضاف، أن اللجنة المركزية للانتخابات الداخلية لحزب النور "السلفى"، حددت يوم 15 سبتمبر القادم لانتخابات الدوائر بالمحافظات، وإعلان النتائج يوم 20 سبتمبر، على أن يتم عقد المؤتمر العام للحزب وانتخاب مكتب أمانات المحافظات والمندوبين يوم 28 سبتمبر، وأن يتم عقد الجمعية العمومية وانتخاب الهيئة العليا ورئيس الحزب يوم 12 أكتوبر القادم، على أن تنتهى كافة مراحل الانتخابات يوم 19 أكتوبر القادم بانعقاد الهيئة العليا، وانتخاب مجلس الشيوخ ومجلس الحوكمة، وتعيين رؤساء لجان التخطيط والثقافية والعضوية.






اليوم السابع

رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
"عبد العزيز" منسق حملة "صباحي" يخرج "لسانه" لمؤيدة لـ"السيسي"
دعوى قضائية لحل "الحرية والعدالة" و"النور" و"الوطن" و"البناء والتنمية" و"الأصالة"
"غد الثورة" يرفض قرار النائب العام يإخلاء سبيل "غادة نجيب" نائبة رئيس الحزب
استقالة 150 عضوا بـ"النور" اعتراضا على لقاء قيادات الحزب بـ"الإنقاذ"
"البرادعى" ينعى وفاة "شعراوى".. و"الدستور" يطلق اسمه على قاعة بالحزب


الساعة الآن 05:20 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024