منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 11 - 04 - 2022, 02:30 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,264,063

دعوة الى التربية على ثقافة الرعاية من خلال الاسرة والمدارس




التوصيات



دعوة الى التربية على ثقافة الرعاية من خلال الاسرة والمدارس والجامعات والمنظّمات الدوليّة والحكوميّة وغير الحكوميّة ذات رسالة تربويّة وكذلك، وسائل التواصل الاجتماعي ورجال الدين لنقل قيم التضامن، واحترام الاختلاف، والترحيب والرعاية بأكثر الإخوة ضعفًا. وفي هذا الصدد، قال البابا بولس السادس "لا تخافوا من الكنيسة؛ فهي تكرّمكم وتقوم بتربية مواطنين صادقين ومُخلصين، ولا تثير الخصومة والانقسامات بل تسعى إلى تعزيز الحرّية السليمة والعدالة الاجتماعيّة والسلام؛ وإذا كان لديها أولويّات، فهي تعطي الأولويّة للفقراء، ولتربية الصغار والشعب، ولرعاية الذين يعانون والمُهمَلين" (خطاب البابا بولس السادس في أوغندا، كامبلا، 1/8/ 1969)



دعوة الى "إنشاء صندوق عالميّ، يهدف إلى المساهمة في مكافحة الفقر والجوع، وتلبية الاحتياجات الصحية، والتبدلات المناخية وتنمية أفقر البلدان ولتعزيز الأمن والسلام بدل الأموال المستخدمة في مجال الأسلحة والنفقات العسكريّة الأخرى...



دعوة الى بوصلة المبادئ الاجتماعية للإبحار في مسار أنساني آمن مشترك من خلال المسؤولين عن المنظّمات الدوليّة والحكومات، والعالم الاقتصادي والعلمي، وعالم التواصل الاجتماعي والمؤسّسات التعليميّة.
ويأخذ هذا المسار بعين الاعتبار قيمة وكرامة كلّ شخص، والأخوّة والاحترام المتبادل ومراعاة القانون الدولي وحماية وتعزيز حقوق الإنسان الأساسيّة والعمل معًا والتضامن من أجل الخير العام وتعزيز السلام والتنمية البشريّة المتكاملة، ومكافحة الفقر، والمرض والعبوديّة والتمييز والصراعات وضمان الاحتياجات الصحيّة.



دعوة الى تعزيز دور المرأة خاصة في الأسرة وفي كلّ المجالات الاجتماعية والسياسيّة والمؤسّسية.



دعوة الى احترام القانون الإنساني، ولا سيّما في هذه المرحلة التي تشهد باستمرار النزاعات والحروب. فأسباب الصراع كثيرة، لكن النتيجة واحدة: الدمار والأزمة الإنسانية.



دعوة الى طرح أسئلة على أنفسنا: ما الذي أدّى إلى تطبيع الصراع في العالم؟ كيف نقود قلوبنا إلى الارتداد وتغير عقليّتنا لكي نسعى حقًا إلى السلام بالتضامن والأخوّة؟ ما هو العمل لنكون "شهودًا لثقافة الرعاية والاعتناء" في سبيل السلام العالمي؟



ولا يسعنا أخير الا ان نختم بكلمات البابا يوحنا بولس الثاني: "أقول للجميع إنّ السلام ممكن. ويجب توسّله كهبة من الله، لكن يجب أيضاً بناؤه يوماً بعد يوم، عبر أعمال العدل والمحبة" خاصة في هذه الازمة العالمية لجائحة كورونا طالبين من الله تعالى القادر على كل شيء ان نتخطاها فنسير نحو عالمٍ أكثر أخوّة وعدالة وسلام بين الأفراد والجماعات والشعوب والدول.
رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
تهدف رسالة السلام العالمي الى "ثقافة الرعاية: للوصول للسلام"
العلاقة بين ثقافة الرعاية والسلام
ثقافة الرعاية ومسار للسلام
ثقافة الرعاية ومسار للسلام في ضوء رسالة السلام لليوم العالمي الـ54
لنشر ثقافة السلام وقيم التسامح السيسى يوجه دعوة عامة للعمل


الساعة الآن 03:44 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024