منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 12 - 02 - 2022, 06:22 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,956

حقائق مذهلة عن الدب القطبي




حقائق مذهلة عن الدب القطبي

  • يمكن للدب القطبي أن يشم رائحة فرائسه على بعد كيلومتر واحد، حيث أنه يمتلك حاسة شم قوية للغاية، لذا تعتبر عملية الصيد بالنسبة له سهلة فهو يكتشف وجود الفريسة في البحر الجليدي تحت متر من الجليد.
  • يصل وزن ذكر الدب القطبي إلى وزن 10 رجال، فيصل وزنه إلى حوالي 800 كجم، ويصل طوله إلى 3 أمتار، لذلك يعتبر هذا الحيوان من أكبر الحيوانات التي تكون آكلة للحوم.
  • هناك ما يقرب من 19 مجموعة فرعية من الدب القطبي، وعند جمع العدد الإجمالي للدببة القطبية نجد أنه يصل عددها إلى ما يقرب من 26000 دب قطبي بري وكلهم مقسمين لـ 19 مجموعة، وليست كل هذه المجمعات في حالة مستقرة حيث يوجد منها ما هو مهدد بالإنقراض.
  • يواجه الدب القطبي تهديدات أكثر من تغير المناخ، حيث أنهم يعيشون بالقرب من منشآت البترول والغاز في القطب الشمالي والتي تعتبر تهديدًا لهم حيث تحمل معها الكثير من المخاطر على هذا الكائن، كما أنه من الممكن أن يتعرض للعديد من المواد الكيميائية السامة التي تؤثر سلبًا على الدب وقدرته البيولوجية.
  • أقل من 2٪ من عمليات صيد الدب القطبي ناجحة، حيث أنه يقضي الكثير من الوقت في البحث عن طعام وتعتبر عمليات صيده نادرة وتعتبر الفقمات من الفرائس الاساسية للدب القطبي كما أنه يتغذى أيضًا على الثدييات الصغيرة والطيور والنباتات وغيرها من الكائنات.
  • يمكن للدب القطبي السباحة باستمرار لأيام في كل مرة، حيث أنه يصل لسرعة 6 أميال في الساعة وهو داخل الماء، ويمكنه أن يسبح لمسافات طويلة، ويستخدم الدب القطبي كفه الكبير في السباحة ويقوم بالتجديف به في الماء.
  • تم تصنيف الدب القطبي على أنه من الثدييات البحرية، وفي حقيقة الأمر يعتبر هو من الأنواع الوحيدة التي تعتبر من الثدييات البحرية
رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
حقائق عن الدب القطبي
حقائق مذهلة عن الدب الرمادي
حقائق أخرى عن الدب القطبي
الدب القطبي
حقائق اخرى عن الدب القطبي الابيض


الساعة الآن 11:23 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024