منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 02 - 11 - 2021, 02:28 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,123

من العوائق الخدمة (الاعتياد)




الاعتياد:
مشكلة تُقابل الخدام وحتى الرهبان, وهي أن الراهب قَبل الرهبنة, يكون الدير بالنسبة له هو الأمل والمكان المُقدس جدًا له, ويتمنى تقبيل تراب وأعتاب الدير, ويتوسل الآباء لِقُبوله. ويتلهف على تقبيل أجساد القديسين, وينظر للآباء الرهبان بكل هيبة ووقار واحترام, ويشعر بعدم استحقاقه لهؤلاء, ويتوسل إلى رئيس الدير بالدخول إلى الدير, ولو كخدام وبدون شكل وهكذا. وبعد أن يُقّبَل في الدير, يعتاد المكان ويفقد هيبته للرهبان, ورمل البرية الذي كان يشتهيه يصبح مُزعج بالنسبة له, وأجساد القديسين الذي كان يشتهي أن يتبارك منهم, قد يمر عليه أسابيع بل وشهور لا يقترب منهم.
الاعتياد في الخدمة قد يعوق النمو .. كذلك الكاهن بعد رسامته, وبالأخص إن كان مِنْ الخدام, وليس مِنْ الشمامسة, في بداية دخول الهيكل يشعر بمهابته, ثم يعتاد المكان, فمن الممكن يزعق ويعلي صوته ويتنرفز, وكأن الله غير موجود.
وقد يكون المخدوم لديه مخافة أكثر منا. اعتيادنا الجو والناس والكهنة ومن الممكن أن نتعامل مع الكاهن, أنه أقل مِنا, والنِد بالنِد, بل الرؤوس تساوت!!
كذلك بعد التكريس والخدمة, قد يدخل عليك روح التعالي, كل هذا يعوق النمو والتقدم للأمام. كل هذا يرجع إلى الذات لأن المُتَضِع يشعر طول حياته أنه تلميذ, وأنه صغير, وأن ضعفات الآخرين هينة بالنسبة لضعفاته, فلا يُدين أحد, ولا يحتقر أحد, ولا يعتاد أحد من الناس حتى مع العِشرة الطويلة. أشعر أن الآخرين أفضل مني وليس بِصغر نَفس أو إحباط. ضعفاتي لا تجعلني أُحبَط, وضعفات الآخرين لا تجعلني أحتقرهم, نحن ننمو معًا, نتعالج معًا كأننا في مستشفى وكل واحد له مشكلته.
رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
من العوائق الخدمة (ضياع الهدف)
من العوائق الخدمة (الاحتراف)
من العوائق الخدمة (لذلك لا نفشل)
من العوائق الخدمة (فإذ لنا روح الإيمان)
من العوائق الخدمة (إنجيلنا مكتوم)


الساعة الآن 08:30 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024