منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 01 - 11 - 2021, 11:44 PM
الصورة الرمزية بشرى النهيسى
 
بشرى النهيسى Male
..::| VIP |::..

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  بشرى النهيسى غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 124929
تـاريخ التسجيـل : Oct 2021
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : مصر
المشاركـــــــات : 25,619

سؤال:


ما هو سر الميرون الذي يلحق بسر المعمودية
؟


الإجابة:




كان لهذا السر أهميه قصوى لآباء العهد القديم:-
1. دهن المسحة المقدسة كان للتكريز. حينما كرس (بمعني خصص أو قدس) أبينا أب الآباء يعقوب حينما دشن الحجر الذي رأي من عليه السلم والرب عليه (تك 28: 18) "وبكر يعقوب في الصباح واخذ الحجر الذي وضعه تحت رأسه وأقامه عمودًا وصب زيتا على رأسه ودعا اسم ذلك المكان بيت إيل ولكن اسم المدينة أولًا كان لوز".

2. دهن المسحة صنعه موسي وهارون حسب أمر الرب له لكي بواسطة هذا الدهن (الزيت) يحل روح الله قديمًا علي الكهنة والملوك والأواني المقدسة والأماكن المقدسة (خر 30: 22-33) "وكلم الرب موسى قائلا: وأنت تأخذ لك افخر الأطياب مرا قاطرًا خمس مئة شاقل وقرفة عطرة نصف ذلك مئتين وخمسين وقصب الذريرة مئتين وخمسين وسليخة خمس مئة بشاقل القدس ومن زيت الزيتون هينا وتصنعه دهنا مقدسا للمسحة عطر عطارة صنعة العطار دهنًا مقدسًا للمسحة يكون وتمسح به خيمة الاجتماع و تابوت الشهادة والمائدة وكل أنيتها والمنارة وآنيتها و مذبح البخور و مذبح المحرقة وكل آنيته و المرحضة وقاعدتها وتقدسها فتكون قدس أقداس كل ما مسها يكون مقدسا وتمسح هرون وبنيه وتقدسهم ليكهنوا لي وتكلم بني إسرائيل قائلا يكون هذا لي دهنا مقدسا للمسحة في أجيالكم على جسد إنسان لا يسكب وعلى مقاديره لا تصنعوا مثله مقدس هو ويكون مقدسا عندكم كل من ركب مثله ومن جعل منه على أجنبي يقطع من شعبه". وأيضًا في (لاويين 8: 1-13) "وكلم الرب موسى قائلًا خذ هرون وبنيه معه والثياب ودهن المسحة وثور الخطية والكبشين وسل الفطير واجمع كل الجماعة إلى باب خيمة الاجتماع ففعل موسى كما أمره الرب فاجتمعت الجماعة إلى باب خيمة الاجتماع ثم قال موسى للجماعة هذا ما أمر الرب أن يفعل فقدم موسى هرون وبنيه وغسلهم بماء وجعل عليه القميص ونطقه بالمنطقة والبسه الجبة وجعل عليه الرداء ونطقه بزنار الرداء وشده به ووضع عليه الصدرة وجعل في الصدرة الأوريم والتميم ووضع العمامة على رأسه ووضع على العمامة إلى جهة وجهه صفيحة الذهب الإكليل المقدس كما أمر الرب موسى ثم اخذ موسى دهن المسحة ومسح المسكن وكل ما فيه وقدسه ونضح منه على المذبح سبع مرات ومسح المذبح وجميع آنيته والمرحضة وقاعدتها لتقديسها وصب من دهن المسحة على رأس هرون ومسحه لتقديسه، ثم قدم موسى بني هرون وألبسهم أقمصة ونطقهم بمناطق وشد لهم قلانس كما أمر الرب موسى".


3. كان زيت المسحة المقدسة يستخدم في مسح الكهنة والأنبياء والملوك: وهكذا حل الروح القدس بالمسحة المقدسة علي ملوك إسرائيل مثل:

· شاول بن قيس: "فاخذ صموئيل قنينة الدهن وصب على رأسه وقبله وقال أليس لان الرب قد مسحك على ميراثه رئيسا" (1صم 10: 1) ونجد شواهد كثيرة علي زيت المسحة المقدسة " وتمسحهم كما مسحت آباءهم ليكهنوا لي ويكون ذلك لتصير لهم مسحتهم كهنوتًا أبديًا في أجيالهم" (خر40: 15) + تلك مسحة هرون ومسحة بنيه من وقائد الرب يوم تقديمهم ليكهنوا للرب التي أمر الرب إن تعطى لهم يوم مسحه إياهم من بني إسرائيل فريضة دهرية في أجيالهم" (لا7: 36) + "هذا تدشين المذبح يوم مسحه من رؤساء إسرائيل أطباق فضة اثنا عشر ومناضح فضة اثنتا عشرة وصحون ذهب اثنا عشر" (عد7: 84).

· داود بن يسى: "فأخذ صموئيل قرن الدهن ومسحه في وسط أخوته وحل روح الرب على داود من ذلك اليوم فصاعدا ثم قام صموئيل وذهب إلى الرامة وذهب روح الرب من عند شاول وبغتة روح ردي من قبل الرب" (1صم 16: 13).

· سليمان بن داود: "وقال الملك داود ادع لي صادوق الكاهن وناثان النبي وبناياهو بن يهوياداع فدخلوا إلى أمام الملك فقال الملك لهم خذوا معكم عبيد سيدكم واركبوا سليمان ابني على البغلة التي لي وانزلوا به إلى جيحون وليمسحه هناك صادوق الكاهن وناثان النبي ملكا على إسرائيل واضربوا بالبوق وقولوا ليحي الملك سليمان" (1مل1: 32).
رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
سر المعمودية الذي يعتبر الباب الذي منه ندخل إلى حظيرة المسيح
أما أيوب فيُظهر بإسهاب مدى الخير الذي يلحق بالإنسان الذي يذكره الله
xما الذى لا يمسح بزيت الميرون لا يكون هيكل لربنا؟
أنت لست العنوان الذي أعطيته لنفسك او أعطاه لك الآخرون،
ما هو سر الميرون الذي يلحق بسر المعمودية (سر المسحة المقدسة)؟


الساعة الآن 05:28 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024