منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 01 - 11 - 2021, 04:22 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,260,713

مهن فى الكتاب المقدس
النجار



مهن فى الكتاب المقدس  النجار


لكن التحذير ياتى من ان النجارين شاركوا فى صنع الأصنام ( اش44: 13 ) فلنحذر فامكانياتنا البسيطة فى يدى الرب يمكن ان تفعل الكثير مما يمجده لكن ما يمكن ان نخدم به الرب قد يتحول فى ايدينا نحن الى ما يبعدنا عنه ويجعلنا نكسر قلبه دعونا نلاحظ كيف نستخدم ما بين ايدينا .

النجار هو من يعمل فى تصنيع الخشب . ليحول الشجر الى اثاثات ومعدات نافعه للاستعمال ولم تكن من المهن المرموقة فى زمن الكتاب ولا تناولتها الالسنة بالاحترام اذ لم تكن تتطلب الكثير من المهارات .
على انها مهنة غالية جدآ فى عين كل المؤمنين اذ تشرفت بأنتسابها الى ربنا الكريم فى حياته فقد قيل عنه انه " ابن النجار " ( مت13: 55 ) وايضآ " اليس هذا هو ابن النجار " ( مر6: 3) .
لكن مع اتضاعه هنا ورضاه بهذه المهنة البسيطة الا اننا نؤمن انه اعظم من مجرد نجار فهو " الله ظهر فى الجسد " ( 1 تيمو3: 16 ) .
وما أروعه ذاك الذى بدأ حياته بين الخشب فى دكان يوسف نجار الناصره وفى شبابه كم عمل من اخشاب نفعت الناس أثق فى اتقانها الا ان اروع ما عمله بالخشب كان يوم انهى حياته على خشبة معلقآ ليفتدينى ويفتديك ( غل3: 13 ) ( فيلبى2: 8 ) .
لك السجود يا ربنا المعبود
ونوح اول من يذكر عنه انه عمل بالنجارة يوم قال له الله " اصنع لنفسك فلكآ من خشب جفر" معطيآ اياه كل مواصفاته ( تك6 : 14-16 ) " فبنى فلكآ لخلاص بيته " ( عب11: 7 ) .
واول ما يجب ان نهتم بفعله وهو لا يتطلب امكانيات هو ان نحتمى فى فلك النجاة ربنا يسوع المسيح .فهل فعلت ؟ ان كان لا فأسرع .
كانت النجارة احدى مهارات بصلئيل بن اورى الذى استخدمه الرب فى عمل خيمة الاجتماع ( خر31: 2-5 ) كما شارك النجارون بكثرة فى بناء بيت الرب وترميمه ( 2 ملو22: 6: ،2اخبار24: 12 ، عذرا3: 7 ) وبيت الله فى العهد الجديد هو الكنيسة اى جماعة المؤمنين لذا فعلينا الا ندخر جهدآ فى سبيل كل مايبنى المؤمنين ويكرم المسيح فى وسطهم .
كذلك قام النجارون ببناء بيت داود مكان راحته ( 2صم5: 11 ) ونحن ايضآ يجب ان نعمل بالقليل الذى نملكه على ان تكون قلوبنا وحياتنا مكان راحة للرب يسوع المسيح داود الحقيقى .

رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
يوسف النجار | يشهد الكتاب المقدس لبرى وقداستى ( مت19:1)
مخافة الرب يرد في الكتاب المقدس ٢١ مرة في الكتاب المقدس
تحليل أدبي لشخصية النجار الأشهر في الكتاب المقدس(يوسف النجار)
ما هي أسفار الكتاب المقدس؟ ما معنى أن الكتاب المقدس يتكون من مجموعة من الأسفار؟
تبسيط لما يدور حوله الكتاب المقدس من تعاليم ( كيف افهم الكتاب المقدس)


الساعة الآن 09:21 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024