منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 15 - 08 - 2012, 08:16 AM
الصورة الرمزية Ebn Barbara
 
Ebn Barbara Male
..::| VIP |::..

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Ebn Barbara غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 6
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر : 41
الـــــدولـــــــــــة : EGYPT
المشاركـــــــات : 14,701

ويحدثنا القديس متى عن يوسف البار (مت 1: 19) لا نعرف كيف انتهت حياته. عن اخنوخ عرفنا انه عاش عمراً كاملاً مؤلفاً من سنة من السنين. اي 365 سنة. ثم اخذه الله اليه. اما عن يوسف، اما نستطيع ان نقول، كما قال التقليد عن مريم العذراء، ان يسوع اخذه معه. نقله. فهذا البار اراد ان يكون اميناً لمشيئة الله، شأنه شأن مريم التي قالت للملاك: '' ها انا امة الرب فليكن لي بحسب قولك'' (لو 1: 38).



دعا الربّ مريم، حين جاء الملاك وبشّرها. ودعا يوسف ايضاً ''فظهر له ملاك الربّ في الحلم وقال له'' (مت 1: 20). طلب الربّ من مريم ان تكون ام ابنه، وطلب من يوسف ان يكون اباً لهذا الولد الذي جاء من امرأة ''لم يعرفها''، الذي جاء من ''عذراء'' فكان عمانوئيل، اي الله معنا.

ما قيل شيء عن سلوك يوسف مع الله، ولكن ان تذكّرنا ان زكريا واليصابات كانا كلاهما بارين، صالحين عند الله، يتبعان جميع احكامه ووصاياه، ولا لوم عليهما (لو 1: 6)، نفهم ان يوسف ومريم ترافقا في الحياة مع الله. فقرابة مريم مع يسوع ليست فقط على مستوى اللحم والدمّ، بل على مستوى التلمذة وحفظ كلمة الله. قالوا ليسوع: ''امك واخوتك واقفون في خارج البيت يريدون ان يروك''. فما كان الجواب: '' امي واخوتي هم الذين يسمعون كلام الله ويعملون به'' (لو 8: 20- 21) هكذا كانت مريم، وهكذا كان يوسف ذاك البار الذي سمع صوت الله يناديه فأطاع: '' جاء بامرأته الى بيته'' (مت 1: 25). اخذ يسوع بيده، تبناه، ختنه، طهّره، رافقه الى الهيكل وهو ابن اثني عشر عاماً. ولما بدأ رسالته وهو ابن ثلاثين سنة، اختفى يوسف ليترك الابن الذي تبناه يسير مسيرته حسب ارادة الآب ( لو 2: 49) قائلاً كما قال المعمدان: '' له هو ان يزيده ولي انا ان انقص'' (يو 3: 30).
رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
يوسف الصدَّيق البار
البار يوسف الرامي
يوسف البار
القديس يوسف البار ( يوسف النجار )
القديس يوسف البار


الساعة الآن 06:42 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024