منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 06 - 03 - 2021, 11:15 AM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,123

شطرت المكروباص الي نصفين القصة الكاملة لحادث أطفيح


شهد الطريق الصحراوي الشرقي «بني سويف - أطفيح»، مساء الجمعة، حادث تصادم مروع بين سيارة نقل بأخرى أجرة ميكروباص دائرة مركز أطفيح في الجيزة، أسفر عن مصرع 18 شخصا وإصابة 5 آخرين.

تحريات المباحث الجنائية بمديرية أمن الجيزة كشفت عن أن حادث أطفيح، الذي وقع في نطاق محافظة الجيزة، وتحديدًا بالقرب من مركز أطفيح على الطريق الصحراوي الشرقي، حدث بسبب انفجار إطار السيارة النقل، ما أسفر عن انقلابها على سيارة ميكروباص كانت تسير بجوارها.

وأضافت التحريات أن سقوط المقطورة على السيارة الميكروباص حوّل جثث بعض الضحايا إلى أشلاء، وجرى نقل الضحايا إلى مستشفيات أطفيح والصف وبني سويف، وأوضحت التحريات أن من بين الضحايا أطفال، بالإضافة إلى وجود جثتين لم يتم التعرف على هويتهما.

فريق من النيابة العامة انتقل إلى معاينة الحادث، وجرى الاستماع لأقوال عدد من شهود العيان، كما انتقل فريق من النيابة العامة إلى المستشفيات لسماع أقوال المصابين ومعاينة جثامين الضحايا وصرّحت بالدفن، فيما تحفظت قوات الشرطة على سائق السيارة النقل وجارٍ التحقيق معه لمعرفة سبب وقوع الحادث.

أحد المصابين: عجلة عربية النقل انفجرت
وقال عبدالمبدي محروس إبراهيم، أحد المصابين في حادث الطريق الصحراوي الشرقي والذي وقع إثر تصادم سيارة ميكروباص بأخرى نقل، ما أسفر عن مصرع 18 شخصا وإصابة 5 آخرين، «إننا كنا في طريقنا من محافظة أسيوط إلى محافظة القاهرة، وحدث انفجار أو تشييع لكاوتش العجلة اليسرى للسيارة النقل، ما أدى إلى عدم قدرة سائق السيارة النقل على التحكم في السيارة واصطدامها بنا».

وأضاف: «والله أغلب الركاب الذين كانوا يستقلون السيارة الميكروباص كانوا نايمين وفوجئنا بوقوع الحادث، وأغلبنا من محافظة أسيوط، وفيها أسرة كانت مع بعضها لأنهم زوجين وأطفالهم والله أعلم بحالتهم، محدش يعرف حاجة، أغلب ركاب الحادث توفوا واتوزعوا على المستشفيات».



وتابع: «إصابتي عبارة عن جروح بالوجه وكدمات مختلفة بالجسم، وجرح قطعي بالرأس والحمد لله، أخدت الرعاية الطبية داخل مستشفى بني سويف التخصصي».

وقال أحمد محمد عويس، تباع السيارة النقل، مقيم قرية طنسا بني مالو بمركز ببا بمحافظة بني سويف، وأحد المصابين في الحادث، «والله ما شفت حاجة ولا أعرف اللي حصل، أنا كنت نايم وفوجئت بوقوع الحادث».

وتابع: «خرجنا من مركز الصف لتحميل طفلة من محافظة المنيا ودقائق من مكان انطلاقنا ووقع الحادث، ولا أعلم ماذا حدث بعد ذلك».

محافظ بني سويف يزور المصابين
من جانبه توجه الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، إلى المستشفى التخصصي ببني سويف، لمتابعة مستجدات الحادث الذي وقع مساء الجمعة، إثر اصطدام سيارة ميكروباص بسيارة نقل بالقرب من بوابة الكريمات على الطريق الصحراوي الشرقي بدائرة مركز أطفيح بمحافظة الجيزة، حيث جرى نقل 7 حالات إلى المستشفى بينهم 5 مصابين وحالتي وفاة جرى إيداعها مشرحة المستشفى.

واطمأن المحافظ على الحالة الصحية للمصابين الذين تم نقلهم إلى المستشفى، حيث تراوحت إصابتهم ما بين كسور وجروج قطعية واشتباه نزيف بالبطن والصدر، مشددا بتوفير كل أوجه الرعاية خلال فترة تلقيهم العلاج بالمستشفى، ومتمنيا عاجل الشفاء للمصابين وسرعة تماثلهم للشفاء.

من جهته أشار الدكتور محمد يوسف عبدالخالق وكيل وزارة الصحة، إلى أن المستشفى استقبل 7 حالات منهم حالتين قد توفيتا قبل وصولهما للمستشفى، والحالات المصابة منهم 3 حالات خطرة وتم عمل اللازم من فحوصات وأشعة، منوها عن توجيهات المحافظ بسرعة التنسيق بين إدارة المستشفى وجهات التحقيق المعنية للإسراع في استخراج تصريح الدفن واستكمال كل الإجراءات المطلوبة لتسليم جثماني المتوفين الاثنين اللذين تم نقلهما لبني سويف.

وكانت غرف العمليات الرئيسية بالمحافظة، قد تلقت اخطارا بوقوع الحادث على الطريق الصحراوي الشرقي، والذي أسفر عن وقوع وفيات وإصابة البعض الآخر، وأنه تم نقل بعض الإصابات للمستشفى التخصصي ببني سويف، وفور ذلك انتقل المحافظ يرافقه بلال حبش نائب المحافظ، الدكتور محمد يوسف عبدالخالق وكيل وزارة الصحة، والدكتور محمد جمال نائب مدير المستشفى وعدد من القيادات الأمنية.


هذا الخبر منقول من : الوطن
رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
القصة الكاملة لحادث قطار منيا القمح
القصة الكاملة لحادث مقتل مدير شركة طيران بـ القاهرة الجديدة
بالفيديو والصور القصة الكاملة لحادث انفجار معهد الأورام بالمنيل
التفاصيل الكاملة لحادث ذبح مسنة كفيفة بالشرقية
بالفيديو..التفاصيل الكاملة لحادث الشيخ زويد


الساعة الآن 09:46 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024