منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 25 - 02 - 2021, 12:37 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,321

ما سبب أن منقار البط من اغرب الحيوانات

ما سبب أن منقار البط من اغرب الحيوانات




تحتوي المملكة الحيوانية على العديد من الغرائب ، والعجائب من صنع الله عز وجل ، حيث نجد حيوانات تساوم سلوكا غريبا عن غيره ، كما وتتميز بصفات نادرة ، وبالرغم من أن حيوان منقار البط لا يحتوي على العديد من الصفات المميزة الا أنه يظل من اغرب الحيوانات في هذه المملكة ، ويرجع ذلك للأسباب التالية : [١] ، [٢] ، [٣]
  • يشتمل منقار البط على حمض نووي فريد ، حيث يحتوي على اثنى وخمسون كروموسوم منها عشرة كروموسومات جنسية ، على النقيض من انواع الثدييات الأخرى التي يحتوي حمضها النووي على كروموسومين فقط ، وهذا الأمر يجعلها حيوانات غريبة بشكل خاص عن غيرها من الحيوانات المتواجدة في مملكة الحيوان.
  • يعتبر حيوان منقار البط من الثدييات السامة ، حيث تحتوي ذكور منقار البط على اشواك سامة في أقدامها الخلفية ، ولكنها لا تنتج السم الا في فترة التزاوج.
  • يقوم منقار البط بالحصول على طعامه في ظلمة قاع البحر ، وعيناه واذناه مغلقتين ، وذلك من خلال استخدامه القدرة الكهروميكانيكية.
  • يحتوي جسم منقار البط على فاتورة تستطيع أن تكشف الإشارات الكهربائية الناتجة عن النشاط العضلي المخلوقات تحت سطح الماء ، ما يجعلها قادرة على تحديد مكان طعامها.
  • منقار البط هو الحيوان الوحيد الذي يمتلك خصائص كل من الثدييات والزواحف والطيور معا ، حيث أنه يمتلك السم في أقدامه مع امتلاكه غدد ثديية ، ويبيض ، كما يحتوي على منقار البط فضلا عن قدرته على استخدام الكهرباء.
  • تحمل انثى منقار البط فترة اسبوعين ، وتبيض في الجحر التي تصنعه ، وتحتضن صغارها عشرة أيام في انتظار فقسهم من البيض ، ثم تقوم بارضاعهم لمدة تتراوح من ثلاثة إلى أربعة أشهر عن طريق الفرو الخليب من الغراء على سطح البطن.
رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
حياة منقار البط
منقار البط اغرب الحيوانات
نمط التغذية لـ منقار البط
مواصفات منقار البط
عملية التكاثر لـ منقار البط


الساعة الآن 06:39 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024