منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 25 - 12 - 2020, 03:14 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,265,051

القديس ابالى +
استشهاده 1 مسرى




القديس ابالى +





من نسل ملوكي اشتهى إكليل الاستشهاد أكثر من إكليل المُلك الزمني ، فتقدم مع والديه للاستشهاد بفرح، غالبًا بناء على دعوة إلهية . اشتياقه للاستشهاد هو ابن يسطس ابن الملك نوماريوس . تغيب أبالي في الحرب ، وإذ عاد وجد دقلديانوس قد تزوج عمته (أخت يسطس) وصار ملكًا ، وإنه أنكر الإيمان .

ومع أن أبالي كان في قدرته أن يأخذ الملك من دقلديانوس لكنه اشتهى إكليل الاستشهاد فانطلق مع والديه يسطس وثاوكليا إلى دقلديانوس ، غالبًا بناء على دعوة إلهية، ليعترفوا بالسيد المسيح . التقى بهم دقلديانوس وحاول ملاطفتهم وتكريمهم ، وإذ وجدهم مصّرين على الإيمان بالسيد المسيح خشي من مركزهم الاجتماعي لئلا بسببهم تحدث ثورة ضده ، لهذا أرسلهم إلى رومانيوس والي الإسكندرية إلى أرمانيوس واليها بأن يلاطفهم أولا ، بعيدًا عنه .

في مصر التقى أبالي ووالده برومانيوس الذي لاطفهم كثيرًا، وإذ لم يفلح أرسل مع كل منهم غلامًا يخدمه ، أرسل يسطس إلى أريانا والي أنصنا ، وثاوكليا إلى " صا الحجر " بمركز كفر الزيات بالوجه البحري ، وأبالي إلى بسطه قرب مدينة الزقازيق بالشرقية . استخدم والي بسطه كل وسيلة للملاطفة لكن أبالي كان متمسكًا بإيمانه محتملاً الجلد والحرق وتقطيع الأعضاء بشجاعة وفرح حتى آمن كثير من الوثنيين المشاهدين لعذاباته بالسيد المسيح . . . . وأخيرًا أمر بقطع رأسه .

تعيد الكنيسة في أول مسرى بعيد استشهاده، وفي 10 أمشير بعيد استشهاد والده، 11 بشنس عيد استشهاد والدته . جاء عن ثاؤكليا أن والي مدينة صا الحجر دهش لما رآها من نسل ملوكي، وكان يمكنها أن تكون ملكة ، تأتي بكمال حريتها لتحتمل العذابات ، فصار يلاطفها، أما هي ففي شجاعة قالت له : " ماذا يمكنك أن تعطيني ، وأنا قد تركت المملكة ، ورضيت بمفارقة زوجي وابني من أجل السيد المسيح ! "

تحول لطف الوالي إلى عنف وأمر بتقطيع جسدها، وقد أرسل ملاكًا يشفيها ويقويها، وبسببها آمن كثير من المشاهدين الوثنيين الذين جاءوا يرون الملكة التي تتألم ! . استخدمها الله رسالة لإنجيله حتى قُطعت رأسها ونالت الإكليل .

بركة القديس فلتكن مع جميعنا
+ آمــيــن +
رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
القديس ابالى بن يسطس| تصميم
رحلات القديس يسطس زوجته وابنه القديس ابالي
نبذة القديس ابالي
القديس ابالي في مصر
القديس ابالي بن يسطس و القديس البابا كيرلس الخامس


الساعة الآن 09:38 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024