منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 22 - 08 - 2020, 10:33 AM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,321

إحباط مخطط لاغتيال رئيس تونس

كشفت صحيفة الشروق التونسية، اليوم الجمعة، عن مخطط كامل لاغتيال الرئيس التونسى قيس سعيد، عبر دس السم له بالخبز الذى يتناوله.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة الشروق التونسية، كشف أحد عمال المخابز بالعاصمة التونسية عن تفاصيل العملية، التى بدأت خيوطها برجل أعمال تونسى ـ لم تحدد هويته ـ قدم رشوة إلى أحد عمال المخابز الذى تقتنى منه مؤسسة رئاسة الجمهورية خبزها، بمبلغ 20 ألف دينار، مقابل وضع مواد سامة داخل العجين الخاص بطلبية مؤسسة الرئاسة.


وأوضحت الصحيفة التونسية أن العامل أحس بخطورة المسألة، وكشف المخطط للأجهزة الأمنية حيث أعلمهم بالأمر، ووجود خطر محدق على حياة الرئيس التونسى، وهو ما أكدته تحريات الفرق الخاصة بمكافحة الإرهاب فى تونس، وكشفت عن الخلايا التى تعمل على استهداف رئيس البلاد.

وعقب توليه الحكم فى أكتوبر الماضى، دخل سعيد فى معركة سياسية مباشرة مع التيارات الإسلامية والإخوانية، خصوصا حركة النهضة التى خاضت حملة تشويه ضده بعد سقوط حكومة مرشحها الحبيب الجملى فى البرلمان، وأصبح الرئيس هو المخول، حسب الدستور، بتقديم مرشح بديل، وكان اختياره لإلياس الفخفاخ الذى قدم استقالته هو الآخر.

وارتفعت وتيرة الصراع بين الرئيس التونسى والتيارات الإسلامية والإخوانية بعدما اختار وزير الداخلية هشام المشيشى لتشكيل الحكومة الجديدة، والذى أكد أنها ستكون حكومة كفاءات مستقلة بعيدا عن المحاصصة الحزبية ما يعنى خروج الإخوان عن السلطة لأول مرة منذ نحو عقد.

وكان الرئيس قيس سعيد أفصح فى لقاء له مع الوحدات العسكرية فى شهر يوليو الماضى، عن وجود مخططات خطيرة تهدد الأمن التونسى، محذرًا من أن بعض الأطراف السياسية تعمل على زرع الفتنة فى تونس.
نقلا عن مبتدأ

رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
إجهاض مخطط لاغتيال الرئيس التونسي
من الرئاسة التونسية عن حقيقة مخطط لاغتيال الرئيس قيس سعيد
Cia يكشف مخطط داعش لاغتيال بابا الفاتيكان
مصادر أمنية: مخطط عالمي لاغتيال مرسي
مفاجأت تكشفها حركه اخوان بلا عنف وهناك مخطط لاغتيال مرسي


الساعة الآن 09:44 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024