منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 05 - 08 - 2012, 03:55 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,264,063

الكهرباء تعلن الحرب على مش دافعين

الكهرباء تعلن الحرب على مش دافعين



تصاعدت حدة الحرب بين وزارة الكهرباء والمشتركين ، ففى الوقت الذى طالبت فيه مجموعات من متصفحى مواقع التواصل الاجتماعى باحتجاز محصلى الكهرباء كرهائن لتشكيل ضغوط على قطاع الكهرباء وإجباره على منع تخفيف الأحمال وقطع التيارعنهم , قررت وزارة الكهرباء والطاقة التصدى لدعوات الامتناع عن تحصيل فاتورة الكهرباء بكل حزم وشدة. وأكد م.محمود بلبع وزير الكهرباء الجديد أن تصاعد الأعمال الغاضبة ضد العاملين بقطاع الكهرباء يمارس منذ أكثر من شهر وأن وصول هذا التصعيد للتحريض على رفض سداد فاتورة الاستهلاك الشهرية يؤثر بصورة كبيرة على أعمال القطاع وسوف نفعل مايلزم قانونيا فى مثل هذه الحالات.
وقال الوزير إن رفض سداد الفاتورة يعتبر إخلالا بالتعاقد المبرم بين شركة الكهرباء والمشترك وتابع:"فى هذه الحالة سنقوم بإنذار المشترك الممتنع عن السداد حسب القواعد القانونية , فإذا لم يسدد سنوجه له إنذارا آخر ,إذا أصر على عدم السداد سننفذ القانون وسيتم إلغاء التعاقد مع المشترك غير المستجيب لإنذارات سداد الفاتورة وبعدها يمكنه أن يطلب تعاقدا جديدا مع شركة الكهرباء طبقا لقواعد التعاقد المعمول بها" .
الأزمة مازالت مستمرة فطبقا لما رصدته وحدات قطاع الكهرباء فى القاهرة والمحافظات من امتناع أعداد كبيرة من المواطنين عن سداد فاتورة الكهرباء وتعرضهم للمحصلين بالعنف أحيانا وبالإصرارعلى رفض سداد الفاتورة الشهرية,علقت مواقع التواصل الاجتماعى على تخوف المحصلين من مطالبة المشتركين بالفاتورة فى العديد من الرسائل الساخرة منها العبارة الشهيرة على الفيس بوك " محصل الكهرباء حاييجى الشهر ده يرن الجرس ويجرى ".
وبين هذه الدعوات الساخرة والمحرضة على الامتناع عن سداد الفاتورة تتعدد حالات الهجوم على منشآت وزارة الكهرباء والمحطات والموزعات بل وإدارات التحصيل آخر هجوم كان بالأمس على لوحة توزيع كهرباء مدينة سرس الليان بالمنوفية تم القبض على اثنين من المعتدين وأفرج عنهما بعد ذلك .
كما تعددت اعتصامات العاملين بإدارات الكهرباء فى معظم المحافظات بعد اعتداءات المواطنين عليهم فى أعمالهم وآخرها كان فى المعادى والبساتين وفى وحدات عديدة بمحافطتى الشرقية والغربية وأسوان وسوهاج .
أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء أن جميع وحدات الكهرباء على مستوى الجمهورية تتعرض لهجوم من الجمهور الغاضب من تخفيف الأحمال وقال لو انتظر هؤلاء الغاضبون حتى تمر الظروف القاسية التى تتعرض لها الشبكة القومية لكهرباء مصر لكان خيرا لهم وللشبكة .
وأوضح المصدر أن هجوم المواطنين على وحدات الكهرباء لن يحل أزمة تخفيف الاحمال وأى تخريب فى هذه المنشآت سوف يعرض المواطن لانقطاع فى التيار فترات أكثر علاوة على انه سيعرض المعتدين على محطات الكهرباء للمساءلة القانونية.
وعلى جانب آخر اعترض مصدر مسئول بالشركة القابضة لكهرباء مصر على دعوات الامتناع عن تحصيل الفاتورة واستخدام مواقع التواصل الاجتماعى لتحفيز المواطنين ضد المحصلين , وقال إن هذه الدعوات أدت الى تعرض المحصلين للاعتداء أثناء عملهم وكثرت الشكاوى من تكرار اعتداء المواطنين على المحصلين والعاملين بالقطاع .
أوضح المصدر أن كل هذه الشكاوى نعرضها يوميا على الوزير ليتخذ مايلزم من إجراءات مع الجهات الأمنية لحماية المنشآت والأفراد العاملين بقطاع الكهرباء.
الوفد
رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
شركة الكهرباء تعلن الصيف القادم بدون أنقطـاع فى الكهرباء
ارتفاع أسعار الكهرباء يشعل تويتر .. ونشطاء مش دافعين فواتير
الكهرباء تعلن
الكهرباء تعلن
دعوات لحملة "مش دافعين " تجوب شوارع طنطا لمقاطعة دفع فواتير الكهرباء


الساعة الآن 01:27 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024