منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 22 - 06 - 2020, 06:17 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,259,413

السيد المسيح مصدر فرحنا الدائم ..



السيد المسيح مصدر فرحنا الدائم


في المسيح يسوع يكون ملكوت الله حاضراً فينا وهو العريس الذى يفرح نفوسنا وهو الذى حضر مع تلاميذه عرس قانا الجليل وأكمل فرحتهم ليقول لنا انا هو فرحكم ومشاركا لكم فى مختلف الظروف والاوقات وهو الذي صوته يغمر المعمدان فرحاً { فجاءوا الى يوحنا وقالوا له يا معلم هوذا الذي كان معك في عبر الاردن الذي انت قد شهدت له هو يعمد والجميع ياتون اليه.اجاب يوحنا وقال لا يقدر انسان ان ياخذ شيئا ان لم يكن قد اعطي من السماء.انتم انفسكم تشهدون لي اني قلت لست انا المسيح بل اني مرسل امامه.
من له العروس فهو العريس واما صديق العريس الذي يقف ويسمعه فيفرح فرحا من اجل صوت العريس اذا فرحي هذا قد كمل. ينبغي ان ذلك يزيد واني انا انقص} (يو 3: 26-30). السيد المسيح علّمنا ان نفرح حتى ان تعرضنا للاضطهاد من اجل اسمه من اجل عظمة الاجر السمائى { طوبى لكم اذا عيروكم وطردوكم وقالوا عليكم كل كلمة شريرة من اجلي كاذبين. افرحوا وتهللوا لان اجركم عظيم في السماوات فانهم هكذا طردوا الانبياء الذين قبلكم} مت 11:5-12.
وبه ينبغى ان نفرح عندما نعلم كتلاميذ للمسيح بأن أسمائنا مكتوبة في السماء {فرجع السبعون بفرح قائلين يا رب حتى الشياطين تخضع لنا باسمك. فقال لهم رايت الشيطان ساقطا مثل البرق من السماء. ها انا اعطيكم سلطانا لتدوسوا الحيات والعقارب وكل قوة العدو ولا يضركم شيء. ولكن لا تفرحوا بهذا ان الارواح تخضع لكم بل افرحوا بالحري ان اسماءكم كتبت في السماوات، وفي تلك الساعة تهلل يسوع بالروح وقال احمدك ايها الاب رب السماء والارض لانك اخفيت هذه عن الحكماء والفهماء واعلنتها للاطفال نعم ايها الاب لان هكذا صارت المسرة امامك}.( لو 17:10-20). إن السيد المسيح يفرح من أجل اعلان حكمته وملكوته لشعبه المتواضع كما يفرح برجوع الخطاة اليه بالتوبة ويبذل حياته في سبيل خلاصنا بفرح { ناظرين الى رئيس الايمان ومكمله يسوع الذي من اجل السرور الموضوع امامه احتمل الصليب مستهينا بالخزي فجلس في يمين عرش الله }(عب 12 : 2).

لقد دعانا ان نكون أحباء له ويريد لنا الثبات فى محبته ونثمر به ثمراً كثير لنفرح { ان ثبتم في وثبت كلامي فيكم تطلبون ما تريدون فيكون لكم. بهذا يتمجد ابي ان تاتوا بثمر كثير فتكونون تلاميذي. كما احبني الاب كذلك احببتكم انا اثبتوا في محبتي. ان حفظتم وصاياي تثبتون في محبتي كما اني انا قد حفظت وصايا ابي واثبت في محبته. كلمتكم بهذا لكي يثبت فرحي فيكم و يكمل فرحكم.هذه هي وصيتي ان تحبوا بعضكم بعضا كما احببتكم} يو 7:15-12

ان كانت ساعات الظلمة والصلب تسببت فى الحزن للتلاميذ والمؤمنين فان القيامة مصدر فرح لا يستطيع احد ان ينزعه منا { فانتم كذلك عندكم الان حزن ولكني ساراكم ايضا فتفرح قلوبكم و لا ينزع احد فرحكم منكم} (يو 16 : 22) وهكذا فرح التلاميذ بالقيامة وظهور السيد لهم { ولما قال هذا اراهم يديه وجنبه ففرح التلاميذ اذ راوا الرب} (يو 20 : 20).ان الله يريد ان نقدم اليه طلباتنا ليهبنا سؤل قلوبنا حسب ارادته الصالحة ليكون فرحنا كاملا (يو24:16) .

رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
نحن الأطفال الذين فرحوا بدخول السيد المسيح أورشليم كملك
حثَّ السيد المسيح تلاميذه على ضرورة السهر الدائم في انتظار عودته
السيد المسيح يعطي الرجاء الدائم
اللقاء مع السيد المسيح يهب بهجة الحياة المقامة وتهليلها الدائم
قصة ميلاد السيد المسيح، له المجد الدائم، كما جاءت بالكتاب المقدس.


الساعة الآن 11:30 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024