منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 15 - 06 - 2020, 03:56 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,256,893

ديدان المطرقة تغزو فرنسا

ديدان المطرقة تغزو فرنسا


منذ ما يقارب عقدين ، كان هنك غُزاة كبيرون يتسلّلون خلسةً إلى النظام البيئي الفرنسي ويتغذون على المخلوقات الصغيرة التي تعيش في التربة.
الغُزاة هم ديدان المطرقة العملاقة عيّنات ملونة تشبه ديدان الأرض ، لديهم أجسام عضلية ملونة يعلوها رؤوس ممدودة تشبه المطرقة.
يمكن أن تُقاس الديدان أكثر من قدم واحد (40 سم) ، وتحتل مجموعة من النظم البيئية على الأرض ، تليهم ديدان الأرض وفرائس اللافقاريات الأخرى.
على مدى ما يقارب من 20 عامًا ، تم اكتشاف خمسة أنواع غازية من هذه الديدان في أجزاء من فرنسا والأراضي الفرنسية ، وفقًا لدراسات جمعت تقارير تعود إلى عام 1999. على الرغم من اكتشاف الديدان لأول مرة منذ عقود ، فإن هذه هي أول دراسة للتحقيق في مدى غزوهم والتساؤل عن غزوهم للنظم البيئية التي اجتاحوها.
قد لا تبدو ديدان المطرقة مثيرة ، ولكن لديها قوة عظيمة مذهلة وهي التجديد ، عندما يتم بَتر أجزاء منها ، يمكن لهذه القطع أن تنمو مجددًا إلى ديدان كاملة .
قام عالم الطبيعة بيبر جروس بتصوير الدودة في عام 2013 و أرسلها إلى العلماء. شقّ طريقه في النهاية إلى البروفيسور جان لوجستين و هو عالم الحيوانات في المتحف الوطني الفرنسي لتاريخ الطبيعة.
ثم قرر التحقيق في الأنواع ، وقد جمع على مدى أربع سنوات مجموعة من المشاهدات المسجلة في فرنسا ، بالإضافة إلى الأراضي الفرنسية الاستوائية بما في ذلك غواديلوب ومارتينيك وغويانا الفرنسية ، التي يعود تاريخها إلى عام 1999.
الذي دفعه هو وفريقه إلى الاستنتاج أن ديدان المطرقة ، التي تأكل ديدان الأرض وفرائس اللافقاريات الأخرى تشكل تهديدًا للعمليات البيئية بشكل عام ، موجودة في كل مكان تقريبًا في فرنسا الحضارية.
أظهرت دراسات أيضًا أنه تم اكتشاف نوعين من ديدان المطرقة أحدهما أسود ، والآخر بلون أزرق تم العثور .عليه في جزيرة مايوت ، وهي منطقة فرنسية ، وقد كُشف أيضًا أن ديدان المطرقة يمكنها إنتاج مواد كيميائية تجعلها طعمًا غير مُحَبّذًا , مما يجعلها غير جذّابة للحيوانات المفترسة .
رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
تكاثر ديدان المطرقة
سلوك ديدان المطرقة
تغذية ديدان المطرقة
افتراس ديدان المطرقة
معلومات عن ديدان المطرقة


الساعة الآن 03:46 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024