منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 06 - 06 - 2020, 11:49 AM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,264,730

السماح لطلاب الثانوية بالتناول من الأسرار المقدسة بشروط

أعلنت مطرانية الأقباط الأرثوذكس بمحافظة الفيوم، بالسماح لطلبة وطالبات الصف الثالث الثانوي “عام وفني”، بالتناول من الأسرار المقدسة، مرة واحدة، الأحد المقبل، قبل بدء الامتحانات.
ووضعت المطرانية، وفقا لبيان صحفي، شروط وقواعد مشددة، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس “كورونا” المستجد، للحضور للتناول في هذا اليوم، من الطلاب.
وقرر نيافة الحبر الجليل، الأنبا إبرام، مطران الفيوم، ورئيس أديرتها، السماح بالتناول من الأسرار المقدسة، لهؤلاء الطلاب، الأحد المقبل فقط، بجميع كنائس الإيبارشية، ما عدا دير القديس الأنبا إبرام.
واشترط القرار، أن يكون الدخول للكنيسة، للطلاب في هذا اليوم، بموجب أصل رقم الجلوس، وعدم السماح لدخول مرافقين أو أحد أفراد الأسرة، وأنه يفضل التوجه للكنيسة التابع لها الطلاب أو الأقرب للمنزل، منعا للتكدس، وأن يكون الاستفسار من الآباء الكهنة بكل كنيسة عن موعد القداس، على أن يكون الحضور قبل موعد انتهاء الصلاة بنصف ساعة، وأن الأبواب الخارجية ستكون مغلقة قبل الموعد المحدد من قبل الآباء للدخول للكنيسة.
وتضمنت القواعد المقررة، أن يون الانتظار للتناول بفناء الكنيسة أو بمبنى الخدمات بحسب النظام المقرر بكل كنيسة، وسيتوجه الآباء بإتمام التناول بمكان الانتظار، وأن يمتنع أي شخص من الحضور إذا كانت درجة حرارة جسمه مرتفعة أو تبدو عليه أي من الأعراض الخاصة بالإصابة بفيروس “كورونا” المستجد، حتى لا يكون سببا في إيذاء وضرر باقي الزملاء.
وشددت المطرانية، على ضرورة الإلتزام بالقواعد الطبية الإحترازية من ناحية ارتداء الكمامة والجوانتي قبل دخول الكنيسة، والوقوف على مسافة متباعدة وكافية بين كل شخص وآخر، مع إحضار كل المتعلقات الشخصية من غطاء الرأس للطالبات، ولفافة التناول، وزجاجة تصريف التناول، وعدم المخالطة مع الحاضرين، مع ضرورة التزام الجميع بهذه القواعد مع عدم طلب أي استثناءات في كل من هذه البنود.



هذا الخبر منقول من : وطنى


رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
لطلاب الثانوية العامة: الثانوية العامة مش نهاية العالم
فيديوهام لطلاب الثانوية العامة 2022 † رسالة ونصائح قداسة البابا لطلاب ثانوية عامة
بالتناول من الأسرار المقدَّسة
هدية من السيسي لطلاب الثانوية
غدا..ثورة لطلاب الثانوية العامة


الساعة الآن 12:30 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024