منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 31 - 03 - 2020, 05:09 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,490

تعلّم الكلمات الصحيحة بالطريقة الصحيحة

تعلّم الكلمات الصحيحة بالطريقة الصحيحة
السبب الثاني الأكثر شيوعًا الذي يُعطيه الناس عذرًا لأنفسهم عن عدم مقدرتهم على تعلّم اللغات هو أن لديهم ذاكرة سيئة. لكن المشكلة لا تتعلّق بالذاكرة بقدر تعلّقها بالتقنية في التعليم. لزيادة مفرداتك بالطريقة الأكثر عملية، اتّبع النصائح التالية:
  • تعلّم المفردات المتشابهة في اللغات المختلفة: على سبيل المثال، هناك العديد من الكلمات المشتركة في اللغات الرومانسية مثل الإسبانية والفرنسية والإيطالية. يُمكنك العثور على هذه الكلمات بسهولة على الإنترنت. سيختلف النطق إلى حدٍ ما، لذلك تحقّق من ذلك باستخدم موقع Forvo على سبيل المثال، وهو موقع مجاني يُمكنك الاستماع من خلاله إلى متحدّثين أصليين ينطقون كلمات محددة.
  • تعلّم الكلمات الأكثر استخدامًا في اللغة الجديدة: لتحقيق الطلاقة على مستوى اللغة، ستحتاج إلى معرفة ما لا يقل عن 50 ألف كلمة. ولكن لتحقيق طلاقة في المحادثة ما عليك سوى تعلّم جزء صغير من ذلك – 2000 إلى 3000 كلمة. ركّز على المفردات الشائعة في اللغة التي يكثر استعمالها في الأسئلة اليومية والمحادثات الروتينية.
  • تعلّم الكلمات ذات الصلة بك: وذلك من خلال التركيز على الموضوعات التي تهمّك أو التي تُطرح في حياتك اليومية. مثل التركيز على المفردات المرتبطة بعملك أو أنشطتك الترفيهية.
  • استخدم البطاقات التعليمية والتكرار المتباعد: من المحتمل أن تكون البطاقات التعليمية الوسيلة الأكثر فعالية لحفظ لغة جديدة.
  • استخدم مفكّرة واصطحبها معك في كل مكان: اكتب المفردات ذات الصلة في مفكّرة بدلًا من تسجيلها على جهاز. فقد أظهرت الدراسات أن الكتابة تُحسّن من قدرتك على تذكّر المعلومات بشكل ملحوظ. ويعتقد الباحثون أن السبب هو أن الكتابة أبطأ وتتضمن معالجة عقلية أعمق.
رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
نصائح لاختيار العطر المناسب لليلة عمرك ورشه بالطريقة الصحيحة
كيف تتعلم اللغة البرتغالية بالطريقة الصحيحة بسهولة وبساطة
العلاقة الصحيحة مع الله :أساس الخدمة الصحيحة
قص اظافر العصافير والطيور بالصور بالطريقة الصحيحة
لمرضي السكر طريقة حقن الانسولين لنفسك تحت الجلد بالطريقة الصحيحة


الساعة الآن 12:26 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024