منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 18 - 11 - 2019, 03:55 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,386


المستقبل الغامض لأسماك القرش
المستقبل الغامض لأسماك القرش
حوالي 25٪ من جميع أنواع أسماك القرش وسمك الورنك وسمك الراي مهددة بالإنقراض حاليا، وفقا لموقع بوابة سميثسونيان للمحيطات، وقال دالي إنجل، لأن أسماك القرش لديها عدد قليل من الأطفال وبطيئة النضج، فإن أعدادهم لا تتجدد بسرعة كافية لمواكبة خسائر الصيد التجاري.

في العقود الأخيرة، إنخفض عدد سكان أسماك القرش بنسبة تصل إلى 90 ٪ ، مما يعكس وجود اتجاه غير مستدام من الاستغلال المفرط في الموائل المحيط، وقال بورتولوزي، تواجه العديد من الأنواع أيضا فقدان الموائل، حيث يتم تدمير مناطق اللجوء مثل غابات المانغروف لاستيعاب أعدادنا البشرية المتزايدة، والموائل مثل قيعان البحر والشعاب المرجانية تتضرر من جراء أساليب الصيد المدمرة مثل الصيد بشباك الجر.


ماذا يحمل المستقبل لأسماك القرش؟ يمكن للتشريعات الفيدرالية والمعاهدات الدولية مثل إتفاقية التجارة الدولية بالأنواع الحيوانية والنباتية البرية المعرضة للإنقراض أن تساعد في حماية السكان المعرضين للخطر، وقال مايكل شول الرئيس التنفيذي لمؤسسة حفظ بحارنا غير الربحية، إن العديد من أنواع أسماك القرش ليست مفهومة بشكل جيد مما قد يعيق جهود الحفظ.


المستقبل الغامض لأسماك القرش
يجب أن يكون لدى المؤسسات الحكومية معلومات مصدق عليها لدعم الإنخفاض الكبير في عدد السكان، وعلى سبيل المثال، قال شول لعلوم الحياة تحقيقًا لهذه الغاية، تعمل مؤسسة حفظ بحارنا غير الربحية جنبا إلى جنب مع الباحثين البحريين لجمع بيانات أسماك القرش التي يمكن أن تفيد تدابير الحماية التي تشتد الحاجة إليها، وقال شول إن المنظمة غير الربحية تعمل أيضا على رفع مستوى الوعي العام بتنوع أسماك القرش وأهميته للنظم الإيكولوجية البحرية.

أسماك القرش قد تنفد، وإذا إختفت أسماك القرش، فإن النتيجة على شبكات أغذية المحيطات ستؤثر في النهاية على البشر أيضا، وقال بورتولوزي، قد تنهار مصايد الأسماك حيث من المحتمل أن يكون الصيادون الأكثر تضررا، كما أن الوجهات السياحية الشهيرة التي تعتمد على أسماك القرش لجذب السياح ستعاني بشدة، وأضاف من المهم أن نفهم أنه بقدر ما تحتاج محيطاتنا إلى أسماك القرش، فهل نحن كذلك؟
رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
تعد أسماك قرش كلب البحر ثاني أكبر ترتيب لأسماك القرش
ركوب تيارات المحيط يوفر قسطا من الراحة لأسماك القرش
الدم البارد لأسماك القرش مقابل الدم الحار في الحوت
البشر ليسوا أهدافا لأسماك القرش
الأسطورة: يمكن لأسماك القرش اكتشاف قطرة دم واحدة في الماء


الساعة الآن 09:21 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024