منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 30 - 10 - 2018, 05:38 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,448

صلاة لحماية الكنيسة من الشيطان


صلاة لحماية الكنيسة من الشيطان




في شهر أكتوبر، يُدعى الكاثوليك إلى تلاوة المسبحة والصلاة لرئيس الملائكة ميخائيل باستخدام صلاة التقسيم التي نصح بها البابا لاوون الثالث عشر من أجل حماية الكنيسة من الشيطان. ولكن، هل تعلمون أن لاوون الثالث عشر كان يحرص أيضاً على أن يتلو المؤمنون صلاة للقديس يوسف بعد تلاوة المسبحة؟ كان يقول أن القديس يوسف، بالاتحاد مع العذراء القديسة والقديس ميخائيل رئيس الملائكة، يساعد المسيحيين على طرد الشيطان إلى جهنم.
فالقديس يوسف كان مكلّفاً بالسهر على سلامة الفادي وأمّه العذراء مريم، ومكلف اليوم بحماية جسد المسيح السري أي الكنيسة. هذا ما تعرفه الشياطين، وتعرف مدى قدرته في مهمته. هو “يرعبها”. لذلك، تبذل كل ما في وسعها لجعل المؤمنين ينسونه في المعركة ضد الظلمات. لكن لاوون الثالث عشر عبّر علناً في 15 أغسطس 1889، في سابقةٍ في الكنيسة، عن أهمية الابتهال إلى القديس يوسف – الذي أعلنه شفيع الكنيسة الجامعة – “بتقوى شديدة وثقة كبيرة، في الوقت عينه إلى العذراء، أم الله” في أوقات الصعاب والمحن. ينبغي على الشعب المسيحي أن يعتاد على هذا التكريم بترسيخه “في العادات والمؤسسات الكاثوليكية”، حسبما كتب البابا لاوون الثالث عشر في رسالته Quamquam pluries.
هكذا، حُددت “كل عام إلى الأبد” صلاة للقديس يوسف تتلى في الوقت عينه مع المسبحة طوال شهر أكتوبر. يُنصح بهذه الصلاة لإبعاد الشيطان وكافة أنواع التجارب:


“إننا نلتجئ إليك في محنتنا أيها الطوباوي يوسف، وبعد ابتهال معونة عروسك القديسة، نلتمس أيضاً بثقة شفاعتك. بواسطة الحنان الذي ربطك بالعذراء الطاهرة، والدة الإله، بواسطة المحبة الأبوية التي أحطتَ بها الطفل يسوع، نتضرع إليك لكي تنظر بصلاح إلى الميراث الذي فاز به يسوع المسيح بحقّ دمه، وتساعدنا في احتياجاتنا. احمِ، يا حارس العائلة الإلهية الكلي الحكمة، سلالة يسوع المسيح المختارة. احفظنا أيها الآب المحب للغاية من كل وصمة خطأ وفساد. كن لنا مؤيداً يا محررنا الكلي القدرة. من أعلى السماوات، احمنا في المعركة ضد قوى الظلام. وكما حررت سابقاً الطفل يسوع من خطر الموت، دافع اليوم عن كنيسة الله المقدسة من كمائن العدو ومن كل محنة. اشمل كل واحد منا بحمايتك الدائمة لكي نتمكن على مثالك وبدعم معونتك من العيش بقداسة، والموت بورع، وبلوغ النعيم الأبدي. آمين”.
رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
صلاة للعذراء لحماية البيت
صلاة للقديسة لوسي لحماية الروح
صلاة لوالدة الاله لحماية عائلاتنا
صلاة لحماية العائلة
صلاة لحماية أطفالنا على الأمهات تلاوتها لحماية أولادهنّ


الساعة الآن 10:32 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024