منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 11 - 06 - 2018, 03:01 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,259,412

7 أضرار كارثية تهدد صحتك

7 أضرار كارثية تهدد صحتك

اعلنت دراسة جديدة، عن تأثيرسلبى لإنبعاثات الكربون من أجهزة المايكروويف المنزلية حيث تعتبر ضارة بالبيئة مثل عوادم السيارات.
وقد أجرى العلماء في جامعة مانشستر، أول بحث ضامن حول الآثار البيئية للأجهزة المنزلية الصغيرة التي تصمت داخل الملايين من المطابخ كى يتم استخدامها برهة دقائق معدودة فقط لتسخين وجبة جاهزة.
فيما كشفت نتائج هذا البحث بأن هذه الأجهزة ستكون مسؤولة عن ضخ 7.7 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون في الاتحاد الأوروبي سنويا، وهو ما يعادل الانبعاثات السنوية التي تنتجها 6.8 مليون سيارة وذلك وفقا لـ وكالة "روسيا اليوم "
فيما يؤكد الباحثون إن أجهزة المايكروويف تزيد الاحترار العالمي وذلك مع زيادة المستهلكين الذين يفرطون في تناول الأطعمة باستمرار.
فيما تمثل أجهزة المايكروويف نسبة كبيرة من مبيعات جميع أنواع الأفران في الاتحاد الأوروبي، حيث أنه من الممكن تصل الأرقام إلى 135 مليون بحلول عام 2020.
فيما يشدد العلماء على ضرورة التركيز للجهود الرامية وذلك لخفض استهلاك الطاقة، عن طريق تحسين وضبط وعي الناس وسلوكياتهم، حيث تستخدم الأجهزة الأكثر كفاءة والعمل على الحد من استخدام الكهرباء عن طريق ضبط توقيت الطهي حسب نوع الطعام.
فيما قال الدكتور أليخاندرو غاليغو-شميد،رئيس الدراسة : "يمكنك أن ترى الأبخرة التي يتم ضخها من عادم سيارتك ولكن التلوث الناتج عن الميكروويف الخاص بك أكبر من ذلك".
وقد كشفت الدراسة أن أجهزة المايكروويف، تستهلك ما يعادل الكهرباء السنوية التي تولدها ثلاث محطات كبيرة لتوليد الطاقة في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي ، وذلك وفقا لجامعة مانشستر.
اضافة الى أن الانبعاثات الناتجة عن استخدام المايكروويف، فإن تقليل عمر هذه الأجهزة إلى ما بين ست وثماني سنوات، يخلق مشكلة أخرى قد تتمثل في نفايات المعدات الإلكترونية فقد سجل في عام 2005 عبر الاتحاد الأوروبي نحو 184 ألف طن من النفايات الناتجة عن أجهزة المايكروويف المهملة، ومن المتوقع ارتفاع العدد ليصل إلى 195 ألف طن بحلول عام 2025.
رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
5 أضرار كارثية لـ الشعيرية سريعة التحضير
أضرار شرب مخدر الحشيش 13 مرضا تهدد صحتك
أضرار كارثية على صحتك فى الشيشة
3 أضرار كارثية لـ«علب البلاستيك» يجهلها الناس
4 أضرار كارثية لسماعات الغش في الامتحانات


الساعة الآن 04:39 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024