منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 30 - 03 - 2018, 01:55 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,538

ما تأثير تحديد سعر الدولار عند 17.25 ج
ما تأثير تحديد سعر الدولار عند 17.25 ج
"تم الاتفاق على سعر 17.25 جنيه للدولار في الموازنة الجديدة و67 دولارًا للبترول"، هكذا أعلن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، عن خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2018 - 2019 للحكومة، خلال لقاءه مع الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط.
"الوطن" تواصلت مع خبراء اقتصاديين لمعرفة مدى تأثير الاتفاق على سعر 17.25 جنيه للدولار في الموازنة الجديدة على الأسواق، حيث يقول الدكتور شريف الدمرداش، الخبير الاقتصادي، إن ذلك نوع من التفاؤل يشير إلى تحسن طفيف في الأسعار والوضع الاقتصادي للبلد.
تقديرات الحكومة تشير إلى أن سعر الدولار لا يزيد عن الـ17.25، وإنما قد تقل عن هذا السعر المحدد، حسبما ذكر "الدمرداش" لـ"الوطن"، موضحًا أنه في حال تغير التقديرات المتوقعة يتم إعداد موازنة إضافية عبارة عن توقعات للمصروفات والايرادات للسنة المقبلة يتم تحديد خلالها سعر الدولار.
أسباب كثيرة قد تؤدي إلى انخفاض سعر الدولار، أهمها تحسن وضع العملة المحلية نتيجة النمو في إيرادات السياحة، وتحويلات المصريين من الخارج، وزيادة الاستثمارات الأجنبية، حسبما أوضح الخبير الاقتصادي، علاوة على زيادة الإنتاج المحلي مما يؤدي إلى زيادة الصادرات وانخفاض الواردات، موضحًا أن ذلك يؤدي إلى تحسن سعر العملة المحلية، مما يترتب عليه الانخفاض في أسعار الأسواق.
الدكتور فخري الفقي، الخبير الاقتصادي، أوضح أن الحكومة تقرر الموزانة على حساب المؤشرات المتوقعة بانخفاض سعر الدولار، بسبب تحسن الوضع الاقتصادي في مصر، نظرًا للاستثمارات الأجنبية والمشروعات القومية التي نفذتها الحكومة خلال الفترة الماضية.
الأسواق المصرية سوف تشهد انخفاضًا ملحوظًا في أسعار السلع والمنتجات بعد انخفاض سعر الدولار، حسب حديث الفقي لـ"الوطن"، مضيفًا أن تراجع الدولار أمام الجنيه يؤدي إلى انخفاض التضخم، أي انخفاض تكلفة الانتاج المحلي والسلع النهائية والمواد البسيطة.
هذا الخبر منقول من : الوطن
رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
💖 تجديد الطبيعة نأخذه في المعمودية أما تجديد السيرة ،
ما هو تأثير زيادة الفائدة على سعر صرف الدولار في الأجل القصير؟
هل للخلاص تأثير أكثر من تحديد الحياة الأبدية؟
صفوت غطاس يكشف .. رئيس الوزراء تهرب من تحديد موعد لتخفيض سعر الدولار
تجديد العقود.. ريال مدريد يقترب من تجديد عقد توني كروس


الساعة الآن 07:29 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024