منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 14 - 07 - 2012, 09:39 PM
الصورة الرمزية jajageorge
 
jajageorge Male
| غالى على قلب الفرح المسيحى |

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  jajageorge غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 313
تـاريخ التسجيـل : Jun 2012
العــــــــمـــــــــر : 61
الـــــدولـــــــــــة : مصر
المشاركـــــــات : 7,781

النائب العام يأمر بضبط مالك العقار المنهار في الإسكندرية العقار المنهار

كتب أحمد المصري
أعلن المتحدث الرسمي للنيابة العامة المستشار عادل السعيد، أن النائب العام يتابع عن كثب وأولا بأول سير التحقيقات التي تجريها نيابة غرب الإسكندرية في حادث انهيار عقار مكون من 11 طابقا بمنطقة الجمرك بالإسكندرية، والذي تسبب أثناء سقوطه في انهيار عقار آخر في مواجهته مكون من طابقين.

وكلف النائب العام المستشار عبد المجيد محمود فريقا من محققي نيابة غرب الإسكندرية برئاسة المحامي العام الأول، بتولي التحقيقات في ذلك الحادث على وجه السرعة، وإيفاده أولا بأول بنتيجتها، مع تكليف الشرطة والجهات المختصة بسرعة رفع الأنقاض وتحديد أعداد الضحايا، حيث لم يتبين بعد وجود قتلى من عدمه.

وقام عدد من محققي النيابة العامة بالتوجه إلى المستشفيات التي يتواجد بها المصابين في الحادث، وذلك لسؤالهم عن معلوماتهم حول الحادث وكيفية الإصابات التي لحقت بهم.

كما قام محققو النيابة برئاسة المحامي العام الأول لنيابة غرب الاسكندرية على الفور بإجراء معاينة للعقار المنهارين وسؤال الشهود.

وأظهرت المعاينة والتحقيقات الأولية للنيابة العامة أن العقار المكون من 11 طابقا قد أقيم في حارة وأن عرض الشارع الذي يوجد به العقارين يبلغ 2 متر وأن العقار المكون من 11 طابقا قد شيد بالمخالفة للقانون واللوائح التي تنص على ألا يزيد ارتفاع العقار عن مرة ونصف من عرض الشارع، كما أن ذات العقار كان لا يزال تحت الإنشاء وأن الحادث قد وقع في الثالثة من بعد ظهر اليوم.

وأمرت النيابة العامة بالتحفظ على ملف العقار بحي غرب الإسكندرية، واستدعاء مدير منطقة الإسكان ومدير التنظيم والمهندس المختص بالمنطقة للوقوف على مدى متابعتهم لهذا العقار منذ إنشائه والإجراءات التي تم اتخاذها والأسباب التي دعت هذا المالك من الاستمرار في استكمال بناء العقار حتى بلغ 11 طابقا.

كما أمرت النيابة بضبط وإحضار مالك العقار المكون من 11 طابقا، والمقاول القائم على التنفيذ وندب لجنة فنية من أساتذة كلية الهندسة ومديرية الإسكان بمحافظة الإسكندرية لمعاينة العقارين لتحديد أسباب الانهيار والوقوف على مدى مخالفة المواصفات الفنية، وما إذا كان هناك غش في المكونات المستخدمة في البناء من عدمه.


صدى البلد
رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
النائب العام يأمر بضبط القنصل الإيطالي فخري سابق
النائب العام يأمر بضبط وإحضار 2 من منفذي تفجير الكنيسة البطرسية
النائب العام يأمر بضبط وإحضار مالك عقار المطرية المنهار
النائب العام يأمر بضبط 98 متهم هارب من تنظيم بيت المقدس
النائب العام يأمر بانتقال فريق من النيابة لمعاينة كوبري عزبة النخل المنهار


الساعة الآن 03:16 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024