منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 01 - 01 - 2018, 12:53 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,260,346

البابا يصلي أول قداس في السنة الجديدة بالإسكندرية

البابا  يصلي أول قداس في السنة الجديدة بالإسكندرية
صلى البابا تواضروس الثاني، في سهرة رأس السنة الميلادية والتي انتهت بالقداس الإلهي فجر اليوم، الاثنين، بالكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية، وشارك في الصلاة نيافة الأنبا بافلي، الأسقف العام لكنائس قطاع المنتزه والمسئول عن خدمة الشباب بالإسكندرية، ونيافة الأنبا إيلاريون، الأسقف العام لقطاع غرب الإسكندرية، والقمص رويس مرقس، وكيل البطريركية بالإسكندرية، والقس أنجيلوس إسحق، سكرتير قداسة البابا، والآباء كهنة الكاتدرائية.

وألقى البابا عظة في السهرة قال فيها: "ونحن نودع عام 2017 نتذكر شهداء الوطن والكنيسة ونتذكر المصابين والمتألمين وكل من في ضيقة ولكننا نؤمن أن الله هو ضابط الكل الذي يدبر كل الأمور لخير الذين يحبونه".

وتأمل قداسته في أرقام العام الجديد 2018 فقال: "إن رقم 2 هو رقم الحب، فالحب بين طرفين الله والإنسان أو الانسان والآخر، فتكون السنة الجديدة هي سنة المحبة في مختلف المجالات داخل الأسرة وحتى مع الأعداء وكذلك محبة الإنسان لنفسه التي تجعله راضيا وقانعا وغير متذمر".

وأضاف: "أما رقم الصفر والذي نكتبه على شكل دائرة وهي تمثل عين الإله الذي عينه علينا النهار كله أي في كل لحظة عين الرب تحرسك وترشدك وتفرز الأمور أمامك وهي التي تجعلك مطمئنًا وهي أيضًا التي تعطيك رجاءً وأملًا، وبالنسبة لرقم 1 فهو يرمز إلى الاستقامة فالله يطلب القلب ونحن نصلي قلبًا نقيًا اخلق في يا الله وروحًا مستقيمًا جدده في أحشائي واستقامة الحياة هي التوبة ويقولون الطريق المستقيم هو أقصر طريق بين نقطتين وهاتين النقطتين هما الأرض والسماء".

وتابع: "أما رقم 8 فهو رقم ما فوق الكمال فالله يريدك أن تعيش وداخلك الوصية فهو يريد صلواتك كاملة وتوبتك كاملة وكل ما تفعله يكون كاملًا حتى كلامك يكون كاملًا مملحًا بملح، ورقم 8 يشبه رأس السهم وكأنه يشير إلى أن اتجاهاتنا سماوية والإنسان السماوي يعيش حياة الرجاء والأمل والتفاؤل".

وصلى قداسته في أولى دقائق العام الجديد صلاة ارتجالية من أجل سلامة بلادنا وسلام الكنيسة وأن يعطي الله قوة ومعونة وحكمة للمسئولين، وصلى من أجل أسر الشهداء والمصابين والمتألمين بكل نوع وكذلك صلى أيضًا من أجل الذين يمارسون العنف والإيذاء لكي يهديهم الله ويرشدهم لطريق الخير. البابا  يصلي أول قداس في السنة الجديدة بالإسكندرية البابا  يصلي أول قداس في السنة الجديدة بالإسكندرية البابا  يصلي أول قداس في السنة الجديدة بالإسكندرية البابا  يصلي أول قداس في السنة الجديدة بالإسكندرية البابا  يصلي أول قداس في السنة الجديدة بالإسكندرية
هذا الخبر منقول من : صدى البلد
رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
الليلة.. البابا تواضروس يترأس قداس الغطاس بالإسكندرية
البابا تواضروس يصل «المرقسية» بالإسكندرية لبدء قداس «صوم يونان»
البابا تواضروس الثانى يصلى قداس صوم يونان بالإسكندرية اليوم
البابا يصلي قداس ذكرى شهداء القديسين بالإسكندرية
البابا تواضروس يترأس قداس الأحد بالإسكندرية


الساعة الآن 10:24 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024