منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 17 - 05 - 2017, 01:36 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,266,634

1500 جنيه شهرياً للأسر القادمة من العريش في بورسعيد
1500 جنيه شهرياً للأسر القادمة من العريش في بورسعيد
أصدرت مطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد بيانا عن أوضاع الأسر المصرية الْمُقْبِلَــةُ من العـــــــريش، للرد حول ما أثير بخصوص سكن تلك الأسر وأوضاعهم منذ وصولهم بورسعيد وحتي الآن.

ومن هنا فقد اعلــنت المطرانية خلال البيان أن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد قام بإصدار قرار بتخصيص مبلغ 1500 جنيه شهريا لكل أسرة قبطية من العـــــــريش ، ليقوموا بتأجير شقق بمعرفتهم ، وأصدر الشيكات فعليا وتم تسليمها للأسر، وتم حل المشكلة بعد أن التقى بهم شخصيا وسمع شكواهم في لــقـاء مع جميع الأسر بمقر المحافظة وإنهاء أى مشاكل قائمة".

وقد اضافت المطرانية: "اللواء عادل الغضبان أوضح منذ البداية بأن المحافظة بها مشكلة اسكان، ولا يمكن منح سكن في بورسعيد، وتم عرض من ثلاث إلي 5 وحدات سكنية للإنتقال لها في منطقة المستقبل بالإسماعيلية منذ فترة، إلا أن الأسر نفسها فضلت أن تعيش فى بورسعيد بسبب انتظام أولادهم بالمدارس وكذلك أعمالهم".

وبين وأظهـــر بيان المطرانية بأن المحافظة قد ومن هنا فقد استقبلت 26 أسرة من القادمين من العـــــــريش ، وقد رحبت بهم ، ثم توجهوا لمقر إقامتهم الذى وفرته المحافظة لهم كما حرص المحافظ اللواء عادل الغضبان بزيارتهم بنفسه للترحاب بهم بشكل كبير وذلك مــن خــلال مشاركـــة الأنبا تادرس مطران بورسعيد.

وقام المحافظ بزيارتهم مرة أخري وتم توزيعهم على ثلاث أماكن، 14 أسرة تم تسكينهم بمعسكر الكشافة الدولى ببورسعيد، و6 أسر تم تسكينهم بمركز الإغاثة بحي الزهور التابع لمديرية التضامن الاجتماعي ، 6 أسر بمبنى الضيافة بكنيسة مارجرجس ببورفؤاد.

كما تم تشكيل لجنة من قبل المحافظ من مديرية التضامن الاجتماعي لبحث الحالات وعمل التقارير اللازمة وفتح ملفات لكل أسرة لصرف ما يلزمهم من مساعدات عاجلة وفورية ، بجانب تشكيل لجنة من مديرية القوى العاملة لحصر طلبات ووظائف من هم خارج الجهاز الحكومي ممن يعملون بأجر يومي أو أعمال حرة أو وظائف غير دائمة".

وقد نوهت مطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد بأن السكرتير العام لمحافظة بورسعيد المهندس كامل أبو زهرة ، والعلاقات العامة بالمحافظة، ورؤساء الأحياء، والتنفيذيين، جميهم أظـهـروا طيبا لخدمة أقباط العـــــــريش القادمين لبورسعيد، ويزورهم بشكل مستمر للاطمئنان عليهم.

واختتمت المطرانية البيان بتوجيه الشكر للواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد لحل مشاكل الأسر المصرية من أهالي العـــــــريش، وتعاون كافة الجهات التنفيذية والأمنية وجميع المسئولين الذين يبذلون قصاري جهدهم من أجل راحتهم، مؤكدا بأن المطرانية في حالة متابعة مستمرة مع كل المسئولين لتسهيل الامور وتذليل كافة العقبات في ظل الامكانيات المتاحة للمحافظة كما توجهت مطرانية الأقباط الأرثوذكس برئاسة الأنبا تادرس مطران بورسعيد في نهاية البيان بالدعاء لمصر تحت رئاسة السيد الرئيس عبــــدالفتــــــاح الــــسيســــــي بأن يحفظها الله دائما.
هذا الخبر منقول من : صدى البلد
رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
الرد علي حذف كل من يزيد راتبه عن 1500 جنيه من بطاقات التموين
بالصور.. منتقبة داخل الكنيسة للأسر القادمة من العريش “هعملكوا عدس عشان الصيام”
شاهد.. الإسماعيلية تستقبل الفوج الثاني للأسر القبطية القادمة من العريش
قرار وزاري.. صرف 1000 جنيه شهرياً بداية من أول يناير
تراجع الدولار يوفر للدولة 88 مليون جنيه شهرياً


الساعة الآن 08:21 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024