منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 02 - 07 - 2012, 08:45 PM
الصورة الرمزية jajageorge
 
jajageorge Male
| غالى على قلب الفرح المسيحى |

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  jajageorge غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 313
تـاريخ التسجيـل : Jun 2012
العــــــــمـــــــــر : 61
الـــــدولـــــــــــة : مصر
المشاركـــــــات : 7,781

لائحة جديدة لجماعة الاخوان لإدارة الشؤون التنظيمية والمالية داخلها

7/2/2012 10:31 PM

لائحة جديدة لجماعة الاخوان لإدارة الشؤون التنظيمية والمالية داخلها

لائحة جديدة لجماعة الاخوان


يقوم حاليا عدد من شباب جماعة الإخوان المسلمين بعمل لائحة جديدة لإدارة الشؤون التنظيمية والمالية للجماعة في الفترة القادمة، لتحل مكان اللائحة القديمة التي يرى الشباب أنها لا تناسب المرحلة الراهنة.

وتشمل اللائحة الجديدة بنود تمنح المرأة نسبة محددة من المواقع التنظيمية والقيادية في النظام الإداري للجماعة ،وأيضا تحديد صلاحيات المرشد العام للإخوان ومجلس الشورى، وتحديد المدد الزمنية الخاصة بالانتخابات الدورية الداخلية كما تتضمن اللائحة تفعيل دور شباب الجماعة في جميع المستويات وفي اتخاذ القرار داخل التنظيم.

من جهته، قال الدكتور سعد عمارة، عضو مجلس شورى الإخوان، أن جماعة الاخولن تفتح أبوابها لجميع الاقتراحات المقدمة إليها من أبنائها، مشددا على ضرورة أن يلجأ هؤلاء الشباب إلى قياداتهم للتباحث في الأمر، وتقديم المقترحات قبل الحديث في وسائل الإعلام.

موضحا أن جميع قيادات الجماعة في المحافظات ومسؤولي المكاتب الإدارية يطلبون من جميع الإخوان طرح المقترحات الخاصة بهم فيما له علاقة باللوائح الداخلية للجماعة والأداء التنظيمي لها.

واشار عمارة الى أن خيرت الشاطر، نائب المرشد العام للإخوان، دشن مشروع تطوير الجماعة منذ فترة، وأنشأ موقعاً إلكترونياً لتلقي الاقتراحات من كل أعضاء الإخوان حول أداء الجماعة ولوائحها الداخلية، ومن ثم يجب على أصحاب مبادرة اللائحة الداخلية البديلة التوجه إلى المنافذ الرسمية لذلك سواء كان مكتب الإرشاد أو نائب المرشد المسؤول عن مشروع تطوير الجماعة.

فى حين أوضح على عكيلة، أحد شباب الإخوان المشاركين فى صياغة اللائحة، إن اللائحة القديمة التي تعمل بها الجماعة لا تتلائم مع الفترة السياسية الحالية خاصة بعد نجاح مرشح الإخوان الدكتور محمد مرسي في الانتخابات الرئاسية ووصوله إلى حكم مصر.

وقال عكيلة، أن اللائحة الجديدة ستعلي شأن "الأخوات المسلمات" داخل الإطار الإداري والتنظيمي للجماعة، بإقرار نسبة لا تقل عن 10% من أعضاء مجلس شورى الجماعة حتى يتم تفعيل دورهن داخل الجماعة في الفترة القادمة، كما تقترح اللائحة وجود من 1 إلى 3 من الأخوات في عضوية مكتب الإرشاد.

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - لائحة جديدة لجماعة الاخوان لإدارة الشؤون التنظيمية والمالية داخلها
رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
تصدع حاد لجماعة الاخوان فى ذكرى 25 يناير
الداخلية تُعلن ضبط 32من القيادات الوسطي لجماعة الاخوان
فيديو تحليل بيان المرشد العام لجماعة الاخوان
بيان لجماعة الاخوان المسلمين الان
المتحدث الرسمى لجماعة الاخوان المسلمين


الساعة الآن 11:21 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024