منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 26 - 03 - 2016, 04:38 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,538

«نفسك تشتغل في جوجل».. ذاكر هذه الأسئلة جيدًا
«نفسك تشتغل في جوجل».. ذاكر هذه الأسئلة جيدًا

لا شك أن المقابلات الخاصة بالتوظيف، تعد من أصعب الأوقات التي تمر بالإنسان، فهي دومًا تكون مرهقة لأعصابه لارتباط مصيره بنجاحه في إقناع شخص لا يعرفه، ولم يره من قبل، وهو الأمر الذي يبدو في مضمونه صعبًا للغاية، خاصة إذا ما تعلق الأمر بالعلوم والحسابات الافتراضية.

ولعل شركة "جوجل" واحدة من أشهر الشركات العالمية، وأكثرها إجادة للعب بأعصاب المتقدمين لشغل الوظائف بها، حيث يقوم المسؤول عن اختيار الموظفين الجدد بطرح أسئلة غير واقعية وبعيدة عن منطق الحسابات الصعبة، فمن الممكن أن يسأل عن عدد مرات خروج أصوات البيانو في العالم؟ أو كم عدد كرات الجولف التي يمكن أن تكفى لملء حافلة نقل كبيرة؟
وبالطبع هذه الأسئلة تبدو غير واقعية، إلا أن صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، كشفت عن الطريقة التي يمكن من خلالها توقع الحلول الصحيحة لألغاز الإنترفيو في "جوجل".
- البيانو
«نفسك تشتغل في جوجل».. ذاكر هذه الأسئلة جيدًا
ينتمي هذا السؤال إلى سلسلة فيمي، المنتسبة إلى عالم الفيزياء الشهير إينريكو فيمي، المشهور بقدرته على استنتاج العديد من الحقائق سواء على مستوى الرياضة أو الفيزياء بأقل قدر من المعلومات، أو ربما دونها، وتكمن صعوبة السؤال في حتمية توقع صحيح لعدد أجهزة البيانو في العالم، ومن ثم تخيل عدد الساعات التي يمكن أن يستغلها أصحابه في العزف عليه وإصدار نغمات مختلفة.
بعدها يحتاج المتقدم للوظيفة لحساب معدل عدد ساعات العزف على البيانو، وعدد مرات القيام بذلك، حتى يصل إلى معدل مقبول لعدد مرات خروج نغمات البيانو خلال العام، إلا أن هذا السؤال لا يمكن الحصول من خلاله على معلومات دقيقة، لكن تخضع إمكانية نجاح المتقدم في الرد على مدى إعجاب مسؤول "جوجل" بطريقة إدارته وحله للغز.
- الجولف
«نفسك تشتغل في جوجل».. ذاكر هذه الأسئلة جيدًا
قالت الصحيفة البريطانية، إن من ضمن قائمة طويلة من الأسئلة غير المنطقية التي يطلقها مسؤول التوظيف في "جوجل"، هو سؤال متعلق بعدد كرات الجولف اللازمة لامتلاء حافلة نقل كبيرة، وهو الأمر الذي يحتاج إلى عدة عمليات حسابية متخصصة في حساب محيط الكرة، ومساحة الحافلة التي يُراد ملؤها بالكرات.
ولا شك أن هذا الأمر لا يمكن الاكتفاء به للخروج بنتيجة صحيحة، فيجب مراعاة بعض الأشياء مثل الكراسي والتجهيزات الخاصة في الحافلة، ومن ثم قسمة المساحة الخاصة بالحافلة، على محيط الكرة الواحدة، ليخرج المرء بعد ذلك بإجمالي ما يمكن وضعه فيها، ثم يأتي دور طرح مساحات التجهيزات والكراسي بشكل عشوائي، ليخرج ناتج عدد الكرات التي تكفي لهذا الأمر.
رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
أنصت للآخر جيدًا، واقبل الآخر جيدًا، وفهم الآخر جيدًا
الأسئلة الأكثر غرابةً التي بحث عنها الناس قبل جوجل، وإجاباتها!
انظر في الأسئلة التالية مع نفسك قبل الالتزام بالحيوانات الأليفة
حصن نفسك جيدًا بكلام ربنا
اللي ذاكر ذاكر


الساعة الآن 09:23 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024