منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 06 - 11 - 2015, 01:38 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,538

وزير الاستثمار «الناس مش عايزة تصدق إننا بدأنا تنفيذ تعاقدات مؤتمر شرم الشيخ»
وزير الاستثمار «الناس مش عايزة تصدق إننا بدأنا تنفيذ تعاقدات مؤتمر شرم الشيخ»

قال أشرف سالمان ، وزير الاستثمار، إن الاستثمارات التي جرى الاتفاق عليها في مؤتمر شرم الشيح الاقتصادي بدأت بالفعل، وضرب مثالاً بشركة «بي بي» التي ستضخ ١٢ مليار دولار، وبدأت بالفعل من أول ٣٠ يونيو 2015، مشيرًا إلى أن الاتفاقيات الخاصة بها صدرت بقانون من رئيس الجمهورية، ومن المقرر أن تضخ الشركة ٤ مليار دولار هذا العام، ثم ٤ مليار أخرى بعد ذلك.
ورد الوزير، في تصريحات صحفية الجمعة، على الانتقادات الموجهة للحكومة بعدم تنفيذ التعاقدات بقوله «الناس مش عايزة تصدق طب احنا هنعمل إيه؟ احنا ردينا كتير وقلنا إن فيه ٦٠ مليار دولار تعاقدات، و٩٠٪ منها بيتنفذ على الأرض، والباقي مذكرات تفاهم، وهناك ٤ مذكرات تفاهم تم تحويلهم إلى عقود بإجمالي ١٧٠ مليار جنيه على ٧ سنوات، ومن صمن هذه التعاقدات (بي بي) و(إيني) و(وادي دجلة) و(العربية للتطوير العمراني) وهى شركة سعودية».


وأشار «سالمان» إلى أن بعض التعاقدات لم يتم تفعيلها بسبب تحديد سعر الكهرباء، وهو ما عقب عليه بالقول «احنا لسه محددناهوش، وكل مبنتأخر في صالحنا»، مشيرًا فيما يتعلق بمحور التنمية في قناة السويس، إلى أن الجانب البريطاني أعرب عن اهتمامه بالاستثمار فيه، خاصة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، والبنية الأساسية، كما أعرب المستثمرون في مجال الاتصالات وفي مجال البتروكيماويات، وطلبوا التعرف على المشروعات بشكل تفصيلي.


وقال وزير الاستثمار، فيما يخص مؤتمر مطروح الاقتصادي الذي عقد مؤخرًا بمدينة مرسى مطروح، «جاري الإعداد للمشروعات، حيث تم تقديم مشروعات كبيرة جدًا لكننا دائمًا نعتمد على شيئين، أولها التدقيق النافي للجهالة لمعالجة العيوب التاريخية مثل ولاية الأراضي، وأيضا إصدار الرخص مثل البيئة والآثار والتنمية السياحية واشتراطات بناء، وكلها نأخذها بصفة مسبقة، حتى يتم التيسير على المستثمر ولا يستغرق وقتًا طويلاً للحصول على هذه التراخيص».


وتابع الوزير بقوله «كما أنه من المهم أن يكون المشروع ضمن الخريطة الاستثمارية لمصر»، مشيرًا إلى أنه تم التقدم للحكومة لنحو ٢٧٠ مشروع، تمت تصفيتهم إلى ٩٣ مشروعًا فيما يتناسب مع الخطة الاستثمارية، وتم إضافة مشروعات مكتملة فوصل العدد إلى ١.٦ مشروعًا، سيكونون ضمن مشروعات مؤتمر الصعيد المقبل.


ولفت «سالمان» إلى أن موعد عقد المؤتمر لم يتحدد بعد، وانه يتم بالتنسيق مع رئاسة الجمهورية، مؤكدًا أن هناك موعدًا مقترحًا للمؤتمر في منتصف ديسمبر المقبل، لكن كل ذلك ينتظر رد رئاسك الجمهورية، سيتم إعلانه على الفور بمجرد الموافقة.



المصرى اليوم
رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
السيسي يشدد على تنفيذ تعاقدات المؤتمر الاقتصادي وترشيد الاستهلاك
وزير الاستثمار: الرئاسة تصدق على قانون ضرائب البورصة خلال ساعات
سيف اليزل: محاولة «إخوانية» لإفساد تعاقدات مصر السياحية فى «مؤتمر برلين»
«قنديل»: بدأنا تنفيذ تكليفات الرئيس.. ونحتاج لمساندة المواطنين
البناء والتنمية: بدأنا فى تنفيذ مشروع الـ100 يوم


الساعة الآن 04:36 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024