منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 18 - 06 - 2012, 09:08 PM
الصورة الرمزية Ebn Barbara
 
Ebn Barbara Male
..::| VIP |::..

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Ebn Barbara غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 6
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر : 41
الـــــدولـــــــــــة : EGYPT
المشاركـــــــات : 14,701

الوصايا العشر يمثل القانون الأساسي للتشكيل العهد بين الله واسرائيل في جبل سيناء ، على الرغم من تاريخ هذا الحدث غير مؤكد ، قد تكون مؤرخة وصايا مؤقتا في الجزء المبكر من القرن الثالث عشر قبل الميلاد في العبرية ، تسمى الوصايا عنوان "عشر كلمات" ، والتي (عن طريق اليوناني) هو أصل لقب الإنجليزية بديل من الوصايا ، وهي الوصايا العشر. وتسجل وصايا مرتين في العبارات ؛ ظهورها الاول في وصف تشكيل سيناء العهد (exod. 20:2-17) ، وتتكرر في وصف تجديد العهد على سهول موآب (سفر التثنية . 5:6-21).

موصوفة وصايا بأنها كانت مكتوبة على اثنين من الاقراص. ويحتوي كل قرص على النص الكامل ؛ قرص واحد ينتمي الى اسرائيل وغيرها الى الله ، حتى أن كل الأطراف في هذا العهد كان نسخة من التشريعات. الوصايا الخمس الأولى تتعلق أساسا للعلاقة بين اسرائيل والله ؛ هي المعنية في المقام الأول مع الخمس الماضية أشكال العلاقات بين البشر.

وينبغي تفسير الوصايا في البداية ضمن سياق سيناء العهد ، الذي كان في الواقع دستور دولة في طور التكوين خلال فترة موسى وخليفته يشوع. لأن الله هو الذي مكن اسرائيل للتحرك في اتجاه اقامة دولة فلسطينية ، ونتيجة لتحرير شعبه المختار من العبودية في مصر ، وكان أيضا أن يكون ملك اسرائيل الحقيقية. على هذا النحو ، كان لديه السلطة لفرض القانون في إسرائيل ، كما أوضح في مقدمة الوصايا. وهكذا ، كانت الوصايا في البداية جزءا من الدستور والقانون بمثابة الدولة الأمة الناشئة إسرائيل.

وكان المبدأ الأساسي الذي أنشئ بناء على الدستور الحب. الله قد اختار شعبه وحررت لهم من العبوديه فقط لانه احبها. بدوره ، وقال انه واحد المتطلبات الأساسية لإسرائيل ، وأنهم يحبون الله مع مجمل كونهما (deut. 6:5). يتم توفير هذه الوصية إلى حب مع الشرح والتفسير. عن كيفية قد يكون من الوفاء وصية المحبة ، أشار الوصايا الخمس الأولى طبيعة العلاقة مع الله التي من شأنها أن تكون تعبيرا عن محبة الله. الثانية خمس وصايا تذهب أبعد من ذلك وتشير إلى أن محبة الله وأيضا الآثار المترتبة على علاقات واحد مع إخوانهم من البشر.

تفسير الوصايا في سياق تقاريرها الاولية هي مصدر المناقشة ؛ التعليقات التالية تبين الخطوط العريضة في الاتجاه الابتدائي.

(1) وحظر آلهة من دون الرب (exod. 20:03 ؛ سفر التثنية 05:07). الوصية الأولى في شكل سلبي ، ويحظر صراحة 'إسرائيل الانخراط في عبادة الآلهة الأجنبية. أهمية الوصية يكمن في طبيعة العهد. وكان جوهر العهد العلاقة ، وجوهر العلاقة كان من المقرر ان الاخلاص. وقد تم بالفعل أمانة الله لشعبه أظهر في سفر الخروج ، كما هو مبين في مقدمة الوصايا. بدوره ، الله المطلوب أكثر من أي شيء آخر ، وهو الاخلاص في العلاقة من قومه معه. وهكذا ، على الرغم من وصية جاء سلبيا ، ومن الكاملة من آثار ايجابية. ومكانتها باعتبارها الأولى من عشرة مهم ، لهذه الوصية يرسي المبدأ الذي هو بارز وخاصة في وصايا الاجتماعية. وهكذا يمكن أن الأهمية المعاصرة من وصية أن ينظر إليها في سياق الاخلاص في العلاقة. في صميم حياة الإنسان ، يجب أن تكون هناك علاقة مع الله. أي شيء في الحياة أن يعطل العلاقة الأولية يكسر الوصية. الخارجية "الالهة" هي هكذا أشخاص ، أو حتى في أمور ، من شأنه أن يعطل أولوية للعلاقة مع الله.

(2) وحظر صور (exod. 20:4-6 ؛. سفر التثنية 5:8-10). وقد تم القضاء على إمكانية عبادة آلهة أخرى من الرب في الوصية الأولى. الوصية الثانية تحظر اسرائيل من جعل الصور من الرب. لجعل صورة الله ، في صورة أو شكل من أي شيء في هذا العالم ، هو الحد من الخالق إلى شيء أقل من خلقه ، وهذه العبادة صورة ستكون كاذبة. يجب أن يكون الإغراء لاسرائيل لعبادة الله في شكل صورة هائلة ، للصور والاصنام وقعت في جميع الاديان من الشرق الأدنى القديم. ولكن الله من اسرائيل متعال ويجري لانهائي ، وأنه لا يمكن اختزالها في حدود صورة أو شكل داخل الخلق. وأي تخفيض من هذا القبيل الله تكون جذرية حتى سوء فهم ، ان "الله" حتى يعبد لن يكون إله الكون. في العالم الحديث ، لقد تغير شكل إغراء. يميل قليلة لاتخاذ الأدوات والشكل من الخشب على صورة الله ، ولكن الوصية لا تزال تنطبق. يمكن للمرء ان بناء صورة الله مع الكلمات. وإذا استخدمنا عبارة عن الله ويقول : "هذا هو بالضبط ما هو مثل الله ، لا تقل" (ونحن ضمنا ، لا أكثر) ، وإذا عملنا على وضع التفاصيل الدقيقة من فهمنا من الله ، ثم نحن في خطر خلق صورة الله لا تقل ثابتة او جامدة أكثر من صورة من الخشب أو الحجر. بطبيعة الحال ، ليست محظورة ونحن من استخدام بعض الكلمات عن الله ، أو الدين ستصبح مستحيلة. ولكن إذا أصبح تعيين الكلمات بقوة ، مثل الاسمنت ، وفهمنا للمجموعات الله مع تلك الكلمات ، فقد تم بناء صورة. لعبادة الله في شكل صورة الكلمة لكسر الوصية. الله هو متعال وبلا حدود ، ودائما أكبر من أي كلمات مخلوق يمكن استخدام له. الوصية الثانية وهكذا حراس النهائي وعظمة سر الله.

(3) حظر الاستخدام غير الصحيح للاسم الله (exod. 20:07 ؛ Deut.5 : 11). هناك فهم الشعبية ان الوصيه الثالثة يحظر لغة سيئة أو الكفر ، إلا أنها تشعر بالقلق مع المسألة الاكثر خطورة ، واستخدام اسم الله. منحت الله لاسرائيل امتياز استثنائي ، وأنه قد كشف لهم باسمه الشخصي. ويمثل اسم باللغة العبرية قبل أربعة أحرف ، يهوه ، وجعل مختلفة في الاناجيل الإنجليزية على النحو التالي : الرب ، والرب ، أو الرب. وكانت معرفة الاسم الإلهي امتيازا ، لأنه يعني أن إسرائيل لم عبادة إله مجهول وبعيد ، ولكن الذي يجري الشخصية الاسم كان معروفا. بعد رافق امتياز من الخطر ، وهي التي يمكن أن يساء استخدامها معرفة اسم الله الشخصية. في الديانات الشرقية القديمة الأدنى ، كان السحر ممارسة شائعة ، التي تنطوي على استخدام اسم الله ، الذي كان يعتقد أن السيطرة على السلطة في الله ، في أنواع معينة من النشاط تهدف الى تسخير السلطة الالهيه لأغراض الإنسان. وبالتالي هذا النوع من النشاط الذي يحظره الوصية الثالثة هي السحر ، في محاولة للسيطرة على قوة الله من خلال اسمه لغرض شخصي وعديمة القيمة. وقد أعطى الله سبحانه ، ولكن يجب عدم التلاعب بها أو السيطرة عليها. في المسيحية ، واسم الله هو نفس القدر من الأهمية. هو في اسم الله على سبيل المثال ، أن يتم منح شرف الوصول الى الله في الصلاة. إساءة استخدام امتياز للصلاة ، التي تنطوي على دعوة بسم الله لبعض الأغراض الأنانية أو لا قيمة لها ، هو بمثابة سحر العالم القديم. في على حد سواء ، هو اعتداء اسم الله وكسر الوصية الثالثة. الوصية الثالثة هي تذكير الإيجابية للامتياز الهائلة التي أعطيت لنا في معرفة اسم الله ، بل هو شرف لا ينبغي الاستخفاف بها أو سوء المعاملة.

(4) مراقبة السبت (exod. 20:8-11 ؛. سفر التثنية 5:12-15). هذه الوصية كما لا يوازي الأدنى القديم في الديانات الشرقية ، بل هو أيضا أول من وصايا ليكون المعبر عنها في شكل إيجابي. في حين اتسمت معظم حياته في إسرائيل عن طريق العمل ، هو السابع في اليوم إلى أن جانبا. وكان العمل على وقف اليوم هو أن تبقى مقدسة. ويرتبط قداسة اليوم لسبب إنشائها ، ويعطي سببين ، وعلى الرغم من ظهورها في البداية مختلفة ، وهناك موضوع مشترك ربطها. في النسخة الأولى (exod. 20:11) ، السبت هو البقاء في الاحتفال خلق ، الله خلق العالم في ستة أيام واستراح في اليوم السابع. في النسخة الثانية (تثنية 5:15) ، والسبت هو الواجب مراعاتها في ذكرى الخروج من مصر. موضوع الربط بين الروايتين هو خلق ؛ خلق الله ليس فقط في العالم ، كما انه "خلقت" شعبه ، وإسرائيل ، في التعويض لهم من العبوديه المصرية. وهكذا ، في كل يوم السابع في جميع أنحاء مرور الوقت ، وكانت الناس على التفكير مليا العبرية الخلق ؛ في القيام بذلك ، وكانوا نتأمل في معنى وجودها. وبالنسبة لمعظم المسيحية ، ومفهوم "السبت" تم نقله من المركز السابع الى اليوم الاول من الاسبوع ، الاحد. ويرتبط هذا التحرك إلى تغيير في الفكر المسيحي ، والتي تم تحديدها في قيامة يسوع المسيح يوم الاحد. التغيير هو مناسبة ، للمسيحيين الآن تعكس كل الأحد ، أو السبت ، على الفصل الثالث من الخلق الإلهي ، و "خلق جديد" التي أنشئت في قيامة يسوع المسيح من بين الأموات.

(5) ونظرا لشرف الآباء (exod. 20:12 ؛. سفر التثنية 5:16). الوصية الخامسة ويشكل جسرا بين الأربعة الأولى ، المعنية أساسا مع الله ، والخمسة الماضية ، تعنى في المقام الأول علاقات interhuman. في القراءة الأولى ، يبدو أن العلاقات الأسرية المعنية فقط ، والأطفال كانوا على شرف والديهم. على الرغم من وصية تنص على مبدأ الشرف ، أو احترام ، في العلاقات الأسرية ، وربما أنها تتعلق أيضا إلى القلق بشكل خاص. ومن مسؤولية الآباء في إرشاد أبنائهم في الايمان من العهد (تثنية 6:7) ، بحيث يمكن تمرير الدين من جيل إلى آخر. ولكن المطلوب تعليم في الإيمان موقف الشرف والاحترام من أولئك الذين كانوا تلقي التعليمات. وهكذا ، ليست قلقة الوصية الخامسة فقط مع الوئام العائلي ، ولكن أيضا مع انتقال الايمان بالله طوال أجيال لاحقة. مع الوصية الخامسة ، وهناك حاجة كبيرة لتحويل معناها الى أهميتها المعاصرة. في قرن من الزمان ، ومع ذلك ، في التعليم الذي يجري الكثير من خارج حدود وحدة الأسرة ، وصية يخدم تذكير الرسمي ، ليس فقط للحاجة إلى حياة عائلية منسجمة ، ولكن ايضا من المسؤوليات فيما يتعلق بالتعليم الديني أن بقية على كلا الوالدين والطفل.

(6) حظر القتل (exod. 20:13 ؛. سفر التثنية 5:17). صياغة هذه الوصية ببساطة تحظر "قتل" ، ومعنى الكلمة ، ولكن يعني حظر القتل. لا علاقة الكلمة المستخدمة في وصية في المقام الأول إلى قتل في الحرب أو لعقوبة الإعدام ، وتعالج كل هذه المسائل في أجزاء أخرى من الفسيفساء القانون. ويمكن استخدام كلمة لتعيين كل من القتل والقتل غير العمد. منذ القتل الخطأ ينطوي على قتل عرضي ، فإنه لا يمكن أن يحظر بشكل معقول ، بل ، أيضا ، هو التعامل معها في نوع آخر من التشريع (تثنية 19:1-13). وهكذا ، فإن الوصية السادسة يحظر القتل ، وأخذ حياة شخص آخر لتحقيق مكاسب شخصية وأنانية. وذكرت إيجابيا ، وهذا يحفظ لكل عضو من أعضاء المجتمع العهد الحق في العيش. في العالم الحديث ، والنظام الأساسي مماثل ، تحظر القتل ، وموجود في جميع رموز تقريبا القانونية ، بل أصبحت جزءا من دولة القانون ، وليس دينية بحتة أو القانون الاخلاقي. يسوع ، ومع ذلك ، أشار إلى معنى أعمق ضمنا في الوصيه ، وهي ليست فقط قانون ولكن أيضا إلا أن الفكرة الأساسية للقانون الذي هو الشر (متى 5:21-22).

(7) وحظر الزنا (exod. 20:14 ؛. سفر التثنية 5:18). فعل الزنا هو في الأساس فعل خيانة. واحد أو كلا الأشخاص في فعل الزنا ويجري غير مخلص لأشخاص آخرين. وهذا هو السبب الذي تم تضمينه الزنا في الوصايا العشر ، في حين لا يتم تضمين غيرها من الخطايا أو الجرائم المتعلقة بالجنس. جميع هذه الجرائم ، وخيانة أسوأ يدل. وبالتالي الوصية السابعة هي موازية الاجتماعية للأول. وكما أن الوصية الأولى يتطلب الاخلاص المطلق في العلاقة مع الله واحد ، وبالتالي فإن السابعة يتطلب علاقة مماثلة من الاخلاص داخل العهد من الزواج. أهمية هو ظاهر ، ولكن مرة أخرى ، ونقاط يسوع إلى الآثار المترتبة على وصية للحياة العقلية (متى 5:27-28).

(8) وحظر سرقة (exod. 20:15 ؛. سفر التثنية 5:19). هذه الوصية يرسي مبدأ العهد داخل المجتمع بشأن الممتلكات والممتلكات ؛ شخص لديه الحق في بعض الأمور ، التي لا يمكن أن تكون انتهكت من قبل مواطن زميل أو لمصلحته الشخصية. ولكن في حين تشعر الوصية مع الملكية ، وقلقها الأكثر عمقا هي حرية الانسان. أسوأ شكل من أشكال السرقة هو "manstealing" (أي ما يعادل إلى حد ما خطف الحديثة) ، أي مع شخص (ويفترض بالقوة) ، وبيع له أو لها في العبودية. وذكرت والجريمة والقانون ذات الصلة على نحو أكمل في سفر التثنية. 24:7. الوصية وبالتالي ليس فقط المعنية مع الحفاظ على الملكية الخاصة ، ولكن الأهم من القلق مع الحفاظ على حرية الانسان والتحرر من اشياء مثل الرق والمنفى. ويحظر هذا القانون أي شخص من التلاعب أو استغلال حياة الآخرين لتحقيق مكاسب شخصية. وكما أن الوصية السادسة يحظر القتل ، وحتى الثامن يحظر ما يمكن تسميته القتل الاجتماعية ، وقطع لرجل أو امرأة من حياة الحرية داخل مجتمع شعب الله.

(9) وحظر الشهادة الكاذبة (exod. 20:16 ؛. سفر التثنية 5:20). وصية ليس حظرا عاما ضد أكاذيب أو الأكاذيب. صيغة الوصية الأصلية مجموعات عليه بقوة في سياق النظام القانوني في إسرائيل. ويحظر الحنث باليمين ، والادلاء بشهادة كاذبة في إطار إجراءات المحكمة القانون. وهكذا ، فإنه ينص على مبدأ الصدق وتحمل الآثار المترتبة فيما يتعلق بيانات كاذبة في أي سياق.

داخل أي دولة ، ومن الضروري أن المحاكم تعمل على أساس من المعلومات الصحيحة ، وإذا كان القانون لا يستند على الحق والصواب ، ثم يتم تقويض الأسس التي تقوم عليها الحياة والحرية. إذا شهادة القانونية صحيحا ، يمكن أن يكون هناك سوء تطبيق العدالة ، وإذا كان ذلك غير صحيح ، وأبسط الحريات الإنسانية التي خسرت.

وهكذا ، سعت وصية للحفاظ على سلامة النظام القانوني في إسرائيل ، وكان ، في الوقت نفسه ، أحد الحراس ضد تعديات على الحريات الشخص. هو المحافظة على مبدأ في معظم النظم القانونية الحديثة ، بل هو واضح ، على سبيل المثال ، في اتخاذ اليمين قبل الإدلاء بشهادته في المحكمة. ولكن ، في الملاذ الأخير ، تشير الوصية إلى الطبيعة الأساسية من الصدق في جميع العلاقات interhuman.

(10) وحظر بالطمع في (exod. 20:17 ؛ سفر التثنية 5:21). الوصية العاشرة هو الغريب ، في سياق تقريرها الأولي. ويحظر بالطمع ، أو رغبة منها ، والأشخاص أو الأشياء الذين ينتمون إلى أحد الجيران (أي زميل اسرائيلي). ومن الغريب أن تجد مثل هذه الوصية في مدونة القانون الجنائي. يمكن اتباعها التسعة الأولى الوصايا محظورات ، وعمل اجرامي من قبل النيابة العامة والإجراءات القانونية (إذا تم الكشف عن القانون). ولكن الوصية العاشرة ، في المقابل ، يحظر الرغبات ، أو المشاعر طماعون. بموجب القانون الإنسان ، فإنه من غير الممكن ملاحقة على أساس الرغبة (الاثبات سيكون من المستحيل!). وبعد العبرية القانون اكثر من نظام الإنسان. هناك في الواقع المحاكم وضباط الشرطة والقضاة والمحامين. ولكن كان هناك أيضا القاضي ان شاء الله. ولم يتسن على جريمة المشاركة في الوصية العاشرة يحاكم في حدود النظام العبرية ، وكان من المعروف ، ومع ذلك ، من قبل الله. عبقرية وصية تكمن في طبيعته العلاجية. لا يكفي مجرد التعامل مع الجريمة مرة واحدة قد ارتكب ذلك ان القانون يجب ان يكون أيضا محاولة لمهاجمة جذور الجريمة. ان جذور الشر كلها تقريبا والجريمة تكمن داخل النفس ، بل تكمن في رغبات الفرد. وبالتالي يحظر على رغبات الشر ، وإذا الوصية العاشرة تماما وفهم عميق ، ثم أهمية التسعة الأولى هي فهم أفضل بكثير. إذا تم القضاء تدريجيا على رغبات طماعون ، التي قد تكون موجهة ثم الرغبة الطبيعية المتجذر داخل كل شخص أكثر وأكثر تجاه الله.

تعمل الوصايا العشر الأولى كجزء من القانون الدستوري للأمة ؛ في تعليم يسوع ، فإنها أصبحت أخلاقيات ملكوت الله ، مضيفا المضمون والاتجاه إلى "الوصية الأولى والعظمى ،" أننا ل" الوصية الأولى والعظمى "التي نحب الله مع مجمل إخواننا (متى 22:37-38). وصايا على هذا النحو ليست هي أساس الخلاص ، بل لأولئك الذين وجدوا الخلاص في انجيل يسوع المسيح ، فهي دليل تجاه هذا الزمان والحياة في حب الله الذي يعطى التعبير الغنية.

الكمبيوتر كرايجي
(إلويل الانجيليه القاموس)

قائمة المراجع
أندرو ستام يانوش ولي ، الوصايا العشر في البحوث التي أجريت مؤخرا ، واتباع نهج جديد لالوصايا العشر : جورج هارلسون ، الوصايا العشر وحقوق الإنسان ؛ ؛ هاء نيلسن ، الوصايا العشر في منظور جديد فيليبس ألف ، القانون الجنائي في إسرائيل القديمة .
رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
تُسمى الوصايا العشر بالكلمات العشر Decalogue في الكتاب المقدس
الوصايا العشر
الوصايا العشر...
الوصايا العشر
ما هي الوصايا العشر؟


الساعة الآن 04:32 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024