منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 29 - 10 - 2015, 03:34 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,257,482

تفاصيل ضبط 6 عناصر إرهابية يقودهم إيراني خططوا لتفجير مدينة الإنتاج الإعلامي
تفاصيل ضبط 6 عناصر إرهابية يقودهم إيراني خططوا لتفجير مدينة الإنتاج الإعلامي

كشف مصدر أمني رفيع المستوى لـ"البوابة نيوز"، أن جهاز الأمن الوطني ألقى القبض على خلية إرهابية تابعة لتنظيم داعش جاءت من ليبيا إلى مصر تحت غطاء السياحة بتأشيرات مزورة.
وأضاف: "الخلية الإرهابية تنتمي لتنظيم داعش ليبيا وهم مقصودان أشان جان عقيد جيش سابق طاجستاني، وعلى أكبر عبد الله يون صربي الجنسية، وأكبر يان على طان بلاروسي، ومحمد شير على دويلتون رجل أعمال أرماني، ومحمد بهاء ولايتي إيراني الجنسية، وبشار على عبد الله الأنصاري سورى الجنسية، ومحمد فائز مصري الجنسية"، مشيرا إلى أن المتهمين ضبطوا داخل سيارة أثناء رصد مدينة الإنتاج الإعلامي من خلال سيارة جيب "فور باي فور نيسان".

تفاصيل ضبط 6 عناصر إرهابية يقودهم إيراني خططوا لتفجير مدينة الإنتاج الإعلامي



وتابع: "المتهمون قاموا بتاجير شقة في منطقة مريوطية قام الأمن باقتحامها وعثروا بداخلها على صور لجهاز الأمن الوطني في السادس من أكتوبر إضافة إلى صور عدد من الضباط ومدينة الإنتاج الإعلامي، وملابس قوات مسلحة وشرطة كان المتهمين سيقومون باستخدامها في العمليات الإرهابية لاستهداف شخصيات أمنية وسياسية، كما وجد داخل شقة المتهمين أجهزة هواتف ومسجات كشفت اتصالات المتهمين مع عناصر من تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي في شمال سيناء، وأنه عثر داخل شقة المتهمين على أسلحة وذخيرة حية".
وأضاف: "نيابة أمن الدولة العليا قررت حبس المتهمين 45 يوما على ذمة التحقيقات بعدما حصلت على نسخه من اعترافاتهم مسجلة إضافة إلى تسجيلات من أحاديث المتهمين وتخطيطهم لضرب البلاد أمنيا واقتصاديا بناء على تكليف من عناصر مصرية تابعة لداعش في ليبيا".
وقال المصدر إن المتهمين تلقوا تدريبات في معسكرات تابعة لداعش على كيفية تصنيع السيارات المفخخة واستخدامها عن بعد لاستهداف المقرات الأمنية والمقرات العسكرية، وتلقوا تكليفات من عناصر إيرانية موجودة في ليبيا على ضرورة القيام بعمليات إرهابية داخل مصر لضرب الاقتصاد المصرى واستقطاب عدد من الشباب، إضافة إلى التنسيق مع الجماعات التفكيرية في سيناء على تنفيذ عمليات إرهابية في وقت واحد هدفها ضرب اقتصاد البلاد.
وأضاف المصدر أن تحقيقات الأجهزة الأمنية كشفت عن مفاجأة، هي أن الايرانى المضبوط بالخلية كان يقوم بإرسال رسائل عبر الإيميل إلى عناصر موجودة بإيران عن الأحوال الاقتصادية لمصر وما يدور داخل البلاد بصفة عامة في تقارير مفصلة.
وأشار إلى المتهمين ليسوا فقط عناصر من داعش بل هم عناصر تجسس من أجل جهات أخرى، وتجمع معلومات مهمة عن الاقتصاد والحالة الأمنية للبلاد حسب تحريات وتحقيقات الأجهزة الأمنية.




نقلا عن البوابة نيوز
رد مع اقتباس
 


الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
لأول مرة ..انقطاع الكهرباء عن مدينة الإنتاج الإعلامي و أون تي في
الداخلية تعلن فض اعتصام مدينة الإنتاج الإعلامي
الداخلية تحذر: مدينة الإنتاج الإعلامى خط أحمر
ضبط إسرائيلى فى مدينة الإنتاج الإعلامى
عاجل| اقتحام مدينة الإنتاج الإعلامي


الساعة الآن 11:30 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024