منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 28 - 08 - 2015, 01:56 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Admin Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 1,256,893

8 نصائح سحرية لعلاج الشفاه المتشققة والعناية بها


عندما تتعرض الشفاه إلى التشقق فإنها تؤثر في جمال الشكل سلبياً و تجعل الوجه باهتاً و تبدو عليه آثار المرض، والشفاة المتشققة ليست نتيجة التعرض لعوامل الحرارة و البرودة فقط فهناك العديد من الأسباب بخلاف عوامل الجو تجعلها تتشقق كالتغذية السيئة وعدم الإهتمام والعناية بها وبترطيبها وغيرها.


8 نصائح سحرية لعلاج الشفاه المتشققة والعناية بها
ولعلاج التشقق في شفتيكِ فقد يصلح بلسم الشفاه في وقايتها من التشقق و علاجها، لكن أغلب الحالات لا يصلح هذا الأمر معها كما إنه لا يكون علاجاً طويل الأجل بل مؤقت، وفي هذه الحالة ينبغي من البداية العناية بها وبترطيبها.
في هذا المقال أقدم لكِ 8 نصائح لعلاج فعال ودائم للشفاه المتشققة.


تقشير الشفاه


تقشير الشفاه مرة كل أسبوع باستخدام فرشاة ذات شعيرات ناعمة بعد غمسها في محلول من عسل النحل و زيت الزيتون ثم قومي بفرك شفتيك بها في حركات دائرية لعدة ثوان ثم اغسليهما و بعد ذلك ضعي عليهما قليلاً من مرطب الشفاه.


راقبي نظامك الغذائي ومستحضرات التجميل


تشقق الشفتين قد يحدث نتيجة اتباع بعض العادات الغير صحية منها تناول الأغذية الحارة و استعمال مستحضرات التجميل التي تحتوي على مواد كيميائية و من أجل حمايتهما من ذلك تجنبي استخدام هذه المستحضرات.


إبتعدي عن لعق الشفتين


يلجأ الكثيرون إلى لعق الشفتين باستخدام اللسان و هذا في الواقع يزيد من سوء الأمر فهذا يعد شبيهاً بتعريض اليدين إلى الماء باستمرار مما يتسبب في تشققهما و جفافهما، كما أن لعق الشفاة المتشققة يجعلك عرضة للإصابة بالباكتيريا التي تتسبب في عدة مشكلات و لذلك استخدمي مرطب الشفاه بدلاً من لعقها.



شرب الماء


يجب أن تحرصي على شرب كميات وفيرة من الماء لأنه يساهم في الحفاظ على ترطيب الجسم و لو نقص المعدل الطبيعي للماء بالجسم فإنه يؤدي إلى جفاف الجلد و الشفتين أيضا و لذلك اشربي على الأقل مقدار ثمانية أكواب في اليوم.


الخيار


الخيار يقوم بمعالجة تشقق الشفتين أيضاً و كي تفعلي ذلك قومي بتدليكهما بشريحة من الخيار لمدة عشر دقائق كل يوم فهذا يساهم في تخليصك من خلايا الجلد الميتة و يعالج إسمرارهما و يقوم بتفتيحهما.


عسل النحل


قومي بوضع عسل النحل على فمك بأكمله و على الزوايا الملتهبة و اتركيه عليه لمدة خمس عشرة دقيقة فهذا من شأنه أن يعمل مضادا للفطريات و الجراثيم.


مرطب واقي من الشمس


يمكنك كذلك قبل التعرض لأشعة الشمس أن تضعي مرطبا واقياً للحماية من أشعتها لأن الأشعة فوق البنفسجية تتسبب في جفاف البشرة و تعرضها للحساسية و الشفتان هما من أجزاء الجلد التي لا تحتوي على صبغة الميلانين و هذه الصبغة هي التي تحمي الجلد من أشعة الشمس فوق البنفسجية.


فازلين


يمكنك أيضاً أن تضعي على شفتيكِ الفازلين فهو من شأنه أن يحافظ على رطوبتهما لمدة أطول خاصة لو كان النوع الشمعي.
رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
نصائح مهمة لتنظيف القطط والعناية
نصائح سحرية لعلاج الأرق في رمضان
5 خدع سحرية لتطبيق أحمر الشفاه الداكن زى المحترفين
خلطات لترطيب الشفاه المتشققة
طرق لعلاج تشقّق الشفاه


الساعة الآن 07:43 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024